من المقرر أن تطلق شركة مايكروسوفت مساعدها للذكاء الاصطناعي Microsoft 365 Copilot في الأول من نوفمبر، والذي يمكنه أن يحل محل المستخدمين عند حضور الاجتماعات. 

يقدم المساعد الذكي من مايكروسوفت Microsoft 365 Copilot عددًا من الميزات التي تم تعيينها لتغيير طريقة إنجاز العمل المكتبي وحضور الاجتماعات، وتتمثل إحدى وظائفه الرئيسية في قدرته على تلخيص اجتماعات الفرق، مما يسمح للعاملين بمتابعة المناقشات الفائتة بسرعة.

 

 

كما يمكن لبرنامج Copilot صياغة رسائل البريد الإلكتروني، وإنشاء مستندات Word، وإنشاء رسوم بيانية لجداول البيانات، وحتى صياغة عروض PowerPoint التقديمية الجذابة في غضون ثوانٍ. 

وفقا لشبكة بي بي سي الأمريكية فإن برنامج Copilot أظهر كفاءة ملحوظة من خلال تلخيص سلاسل البريد الإلكتروني الطويلة بسهولة وتوليد ردود جيدة وشخصية، كما أظهر قدرته على فهم اللغة الطبيعية. 

وترى مايكروسوفت أن برنامج Copilot تم تصميمه للتخلص من المهام الدنيوية وتحسين الإنتاجية، إلا أن هذا الطموح يقابل بالتشكيك من بعض الأشخاص، حيث يشعر المنتقدون بالقلق من أن مثل هذه التكنولوجيا المتقدمة قد تؤدي إلى إزاحة الوظائف، حيث تتم أتمتة المهام الروتينية.

وتتطلب اللوائح التنظيمية في أوروبا والصين الشفافية في تفاعلات الذكاء الاصطناعي، والتأكد من أن المستخدمين على دراية عندما يتعاملون مع الذكاء الاصطناعي بدلاً من البشر. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مايكروسوفت برنامج Copilot

إقرأ أيضاً:

نائب بـ«الشيوخ»: الاجتماع الأول للحكومة أظهر جديتها ووعيها بحجم المسؤولية

قال النائب أحمد عبدالماجد، عضو مجلس الشيوخ عن حزب «الشعب الجمهوري»، إنّ الحكومة الجديدة تعي جيدًا حجم المسؤولية التي تقع على عاتقها، وتقدر الثقة الكبيرة التي منحتها القيادة السياسية لها، وما تمر به مصر من تحديات وأزمات تطلب جهود مضاعفة، والتركيز في العمل على وضع سياسات مختلفة وجديدة للنهوض إلى مستوى يليق بالمواطن المصري ويلبي احتياجاته، ويدعم بناء الجمهورية الجديدة ورؤية الدولة 2030 نحو البناء والتنمية المستدامة والأمن والاستقرار.

أول اجتماعات الحكومة الجديدة

وأكد «عبدالماجد» في بيان، أن ما ظهر في أولى اجتماعات الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي من نشاط وحرص على أداء الواجب الوطني، يؤكد هذه الثقة التي حازتها أفضل الكفاءات لمواجهة التحديات التي تواجهها الدولة نتيجة الأزمات الخارجية غير المسبوقة.

وذكر عضو مجلس الشيوخ، أن الحكومة الجديدة لديها أجندة مهمة وتوجيهات ذات أهمية كبرى من القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على محددات الأمن القومي والسياسة الخارجية، لتكون على رأس أولوياتها ومواصلة العمل على تعزيز التمكين السياسي ومتابعة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي تهدف تلبية احتياجات المواطنين، وعلاج المشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بأفكار تواكب العصر والتطور والظروف الزمانية والمكانية.

ضبط الأسعار والأسواق

وثمن النائب حرص الحكومة على وضع أولويات المواطن المصري على رأس مناقشات أول الاجتماعات، وصدور توجيهات عاجلة بضرورة حل أزمة تخفيف الأحمال وترشيد الطاقة والعمل على ضبط الأسعار والأسواق، ودعم الإصلاح الاقتصادي، والاهتمام بكل ما يدعم حقوق الإنسان ودعم المجتمع المدني و الحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار، والعمل على دعم الصادرات ومواصلة إجراءات الإصلاح الاقتصادي، وأيضًا جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتشجيع دور القطاع الخاص، بجانب العمل على صياغة خطاب ديني معتدل.

مقالات مشابهة

  • خطوات شراء شهادات الادخار أونلاين من البنوك.. «وأنت قاعد مكانك»
  • ينطلق غدًا السبت.. تفاصيل برنامج "الساعة 6" على قناة الحياة
  • تفاصيل انطلاق «برنامج زيارة العائلة» بمكتبة الإسكندرية خلال صيف 2024
  • أوروبية حسناء تقع في غرام شاب إفريقي.. فيديو
  • نائب بـ«الشيوخ»: الاجتماع الأول للحكومة أظهر جديتها ووعيها بحجم المسؤولية
  • «من مكانك».. كيفية طلب فتوى من خلال بوابة مصر الرقمية؟
  • بمواجهة مايكروسوفت.. مقعد رقابي لآبل في مجلس أوبن إيه آي
  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • تفاصيل برنامج ضخم لإعادة إيواء 62 ألف أسرة من دور الصفيح في الدار البيضاء
  • اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ