قُتل مساء اليوم السبت، 29 مواطنا فلسطينيا وأصيب العشرات، جراء سلسلة الغارات التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وقالت وكالة "وفا" الفلسطينية إن خمسة مواطنين قتلوا في قصف إسرائيلي على منزل في حي الزيتون شرق غزة، فيما انتشلت 5 جثامين من تحت أنقاض منزل آخر في الحي ذاته يعود لعائلة ياسين.

إقرأ المزيد مقتل 8 أشخاص وسقوط عدد كبير من الجرحى في قصف إسرائيلي لسوق النصيرات في غزة (فيديو)

وأضاف مراسل الوكالة أن 8 مواطنين قتلوا في قصف لطائرات إسرائيلية استهدف مطعما في سوق مخيم النصيرات وسط غزة، يعود لعائلة عقل.

وفي السياق ذاته، قُتل 11 مواطنا، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي، استهدف منزلا يعود لعائلة أبو شمالة بحي تل السلطان، غرب رفح.

وفي وقت سابق من مساء اليوم السبت، أفاد مراسل RT بسقوط 8 قتلى وعشرات الجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف سوق النصيرات المركزي في وسط قطاع غزة. مشيرا إلى أن عددا كبيرا من المحلات تدمرت بسبب القصف.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلي من خلالها غارات عنيفة على قطاع غزة، وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي نحو 4475 قتيلا وأكثر من 14000 جريح في القطاع.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 306 بين ضباط وجنود، فيما أسرت "حماس" أكثر من 200 إسرائيلي.

المصدر: وفا + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: طوفان الأقصى اطفال الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة السلطة الفلسطينية حركة حماس طائرات حربية طائرة بدون طيار طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة كتائب القسام نساء وسائل الاعلام وفيات قصف إسرائیلی قطاع غزة فی قصف

إقرأ أيضاً:

استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد 8 فلسطينيين على الأقل، وأصيب العشرات، اليوم السبت، جراء قصف طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، مناطق متفرقة من قطاع غزة، تركزت على الجنوب والوسط.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت جثامين 3 شهداء في قصف الاحتلال منطقة خربة العدس شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وشهيد آخر في قصف مسيرة الاحتلال منطقة عريبة شمالا.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال قصفت مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين، كما قصفت طائرات الاحتلال عمارة سكنية بحي الزيتونة جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفلان، وإصابة آخرين.

كما قصفت مدفعية الاحتلال محيط مدرسة عين جالوت بحي الزيتون، واستهدف طيران الاحتلال الحربي منطقة اتصالات الفالوجا غرب مخيم جباليا شمال القطاع، بالتزامن مع قصف عنيف وغارات متواصلة من الطائرات الحربية على جباليا البلد وبيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأوضحت مصادر طبية، أن طواقم الإسعاف والطوارئ نقلت 9 مصابين إلى المستشفى الإندونيسي إثر استهدافهم من قبل طائرة مسيرة للاحتلال عند دوار أبو شرخ شمال القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 41825 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 96 ألفا.

مقالات مشابهة

  • في مسجد دير البلح..مقتل 21 فلسطينياً بعد قصف إسرائيلي لغزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي عنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • مصادر إعلامية: أكثر من 50 غارة للعدو الإسرائيلي استهدفت مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة منذ عصر اليوم
  • عشرات القتلى والجرحى في غارات إسرائيلية على مخيم جباليا ومدينة غزة
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف النصيرات وجباليا
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة
  • 17 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة منذ الصباح
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء في غارات إسرائيلية وقصف مكثف في غزة.. وقنابل حارقة في النصيرات
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة