يشهد قطاع غزة قصف مستمر على مدار الساعة من قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنين طال المدارس والملاجئ والمستشفيات مما تسبب في استشهاد الآلاف منذ بداية من الأبرياء منذ بداية العدوان الغاشم الذي دخل أسبوعه الثاني وسط صمت دولي عميق وتضليل اعلامي غربي غير مسبوق.

رفضوا تهجير الفـ.لسطـ.ينيين| زعماء العالم يدينون أحداث غزة.

. ماذا حدث في قمة السلام؟ بعد دخوله إلى غزة.. أول تعليق لأحد سائقي شاحنات المساعدات

ويروي محمد خالد، أحد سكان منطقة خان يونس، لموقع صدى البلد ، تفاصيل الويلات التي يعيشون فيها ليل نهار والأزمة الإنسانية التي تفتك بالمدنيين العزل قائلا " يتم استهداف البيوت وهدمها على رؤوس أهلها دون هواده من قوات جيش الاحتلال بشكل عشوائي داخل خانيونس مما تسبب في سقوط ابرياء أكثرهم من الأطفال والنساء العزل"

ويضيف محمد، الوضع سيء جدا وغزة بأكملها أصبحت تعيش في ظلام دامس، ونحن الآن بلا ماء او كهرباء أو انترنت ، ناهيك عن الوضع الإنساني الصعب جدا الذي اصبحنا نعانيه طوال الوقت دون الأخذ في الاعتبار ظروف الشيوخ والأطفال والمرضى الذين يتعرضون لإبادة جماعية يشهدها قطاع غزة"

 

وتابع “تم استهداف اكثر من موقع  وآخرها بجوار المستشفي الأوروبي” 

وتشهد غزة اليوم بداية دخول جزئي لحزمة من المساعدات الطبية لكنها لا تكفي ولا تغني من تجنب المأساة التي يعيشها السكان تحت نيران المحتل.

كما عقدت مصر صباح اليوم قمة عالمية للسلام بحضور قادة ٣٠ دولة حول العالم للتنديد بالوضع الإنساني الغير مسبوق في تاريخ غزة.

وحذرت منظمة الأمم المتحدة من تفاقم الوضع الإنساني الذي ينذر بتفشي للأمراض بسبب انتشار الجثث وقلة الغذاء والماء داخل المناطق المدنية في القطاع.

وفي نفس السياق، شهت عشرات المدن والعواصم احتجاجات شعبية كبيرة وتظاهرات غير مسبوقة تندد بالعقاب الجماعي للمدنيين والإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان قطاع غزة على يد قوات الجيش الإسرائيلي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ممثلة يونسيف في السودان لـ «التغيير»: الأوضاع مروعة وتدفع البلاد نحو كارثة إنسانية

 

وصفت ممثلة اليونسيف، مانديب أوبراين الأوضاع في السودان بـ “الكارثة الإنسانية” وقالت إن الأطفال لم يبدأوا هذه الحرب، وهم عاجزون عن إنهائها، و يتحملون النسخة الأكثر قسوة من الوحشية”.

التغيير/ نيروبي_  أمل محمد الحسن

اعتبرت  ممثلة اليونسيف في السودان، مانديب اوبراين الأوضاع في البلاد بأنها تمر بكارثة إنسانية ذات أبعاد هائل، ونوهت إلى أن 14 مليون طفل بحاجة ماسة إلى مساعدات إنقاذ الحياة، و17 مليون طفل خارج المدارس إلى جانب عدم وصول 7.5 مليون طفل للمياه النظيفة فيما يعاني 4 ملايين طفل من سوء التغذية الحاد.

وأضافت:”الوضع حقًا مروع ويدفع السودان نحو كارثة جيلية”.

وقالت اوبراين في تصريحات حصرية لـ «التغيير» إن استمرار الحرب سيترك أثرا مروعا لا يمكن تصوره مشيرة إلى أن السودان دولة شابة يشكل فيها الأطفال دون سن 18 عاما 24 مليون نسمة من السكان، وتابعت “إن وقت العمل قد حان”.

وأكدت اوبراين حوجة السودان إلى السلام بصورة عاجلة مشددة على ضرورة وقف إطلاق النار حتى يتحقق ذلك.

وقالت إن البلاد بحاجة ماسة إلى الاستثمارات في الصحة والتعليم من أجل رفاهية الأطفال الذين تعرضوا للصدمة ويحتاجون للشفاء من آثار الحرب.

وقطعت ممثلة يونسيف في السودان بأن المنظمة باقية في ظروف الحرب السودانية من أجل توصيل المساعدات للأطفال مشيرة إلى تعاملهم مع “جميع الأطراف” في الأرض حتى لا يترك أي طفل خلف الركب.

وأضافت: “نعمل على الوصول للأطفال غض النظر عن مكان تواجدهم أو من يسيطر على المنطقة”

وقالت اوبراين لـ «التغيير» إن النتائج التي حققتها اليونسيف منحتهم الأمل وأظهرت مقدرتهم على تحويل الأوضاع الصعبة من أجل الأطفال.

وأعلنت في سياق حديثها عن زيارة المديرة التنفيذية لليونسيف، كاثرين راسل للسودان اليوم في أول زيارة لها منذ اندلاع الحرب بهدف تأكيد التزام يونسيف بقضية الأطفال ولفت الانتباه.

وقالت اوبراين إن راسل ستلتقي بالمسؤولين في بورتسودان لكن الأهم أنها ستزور المجتمعات وتلتقي بأطفال السودان وتستمع إليهم بصورة مباشرة ” نحن نتطلع بشدة إلى زيارتها والالتزام المستمر للدعوة وحشد الأموال من أجل أطفال السودان”.

وشاركت اوبراين أمس الاثنين في مؤتمر تم تنظيمه لأطفال السودان في العاصمة الكينية نيروبي والذي تم بالشراكة بين عدد من المنظمات الأممية هي اليونسيف وانقاذ الطفولة والمعونة الامريكية تحت شعار “اتحدوا مع أطفال السودان”.

وقالت اوبراين إن الحدث مثل تضامنا مع أطفال السودان بعد دخول الحرب المدمرة عامها الثاني مشيرة إلى الآثار الفظيعة على 24 مليون طفل، وصفتهم ب”مستقبل البلاد”.

وقطعت ممثلة يونسيف في السودان أن الحدث مثل توحدا من أجل حشد الشركاء للالتزام بالعمل الجماعي من أجل أطفال السودان مشيرة إلى أنهم التقوا بالأطفال الذين لجأوا إلى كينيا واستمعوا إليهم وشاهدوا مدى تأثرهم بالحرب.

الوسومالأطفال الأمم المتحدة السودان مانديب اوبراين يونسيف

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستعد لزيادة إمدادات المياه إلى سكان غزة
  • كارثة إنسانية في اليمن: حجاج ومرضى عالقون بين فكي الحوثي والموت!
  • منظمة التعاون الإسلامي تشيد بالموقف الإنساني لجلالة الملك بإرسال مساعدات إنسانية لغزة
  • تحذيرات دولية من مجاعة بلغت حدا “حرجا” في غزة
  • تحذيرات دولية من مجاعة بلغت حدا حرجا في غزة
  • ‏المفوض العام لـ "الأونروا": الوضع في الضفة الغربية في حالة تدهور صامتة
  • وزير الخارجية يناقش الوضع الإنساني بغزة مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • كارثة إنسانية.. رئاسة الجمهورية تشرف على إطلاق سراح 12 ألف معتقل وموقوف
  • ممثلة يونسيف في السودان لـ «التغيير»: الأوضاع مروعة وتدفع البلاد نحو كارثة إنسانية
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في غزة كارثي وإسرائيل تسعى لتفكيك الأونروا