موزاييك أف.أم:
2024-07-06@17:12:24 GMT

إنتر يسحق تورينو ويتصدّر الدوري الإيطالي

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

منح هدفان سجلهما ماركوس تورام ولاوتارو مارتينيز وركلة جزاء نفذها هاكان شالهان أوغلو الفوز لإنتر ميلان 3-صفر على مستضيفه تورينو اليوم السبت، ليعود مؤقّتا إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وفقد فريق المدرب سيموني إنزاجي صدارته قبيل فترة التوقّف الدولية، بعد تعادله 2-2 مع بولونيا في وقت سابق من الشهر الحالي.

ويتصدّر إنتر الترتيب برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ميلان الذي يستضيف يوفنتوس غدا الأحد. ويحتل تورينو المركز الرابع عشر برصيد تسع نقاط.

وعانى الضيوف في الشوط الأوّل، وكان الفضل في ذلك لحارس المرمى يان زومر الذي تصدى لعدد من الكرات في ظل تشجيع قوي من جماهير تورينو.

ومع ذلك، تراجعت معنويات تورينو بعد إصابة المدافع بير شورس في بداية الشوط الثاني، ممّا أدّى إلى تفاقم قائمة الإصابات التي تشمل بالفعل المهاجم دوفان زاباتا.

ومع غياب أحد المدافعين الأساسيين، بدأ تورينو يفقد تركيزه في الدفاع وعانى في مراقبة منافسه بشكل فعال.

وافتتح تورام التسجيل قبل مرور ساعة على بداية اللقاء عندما أرسل دينزل دمفريس تمريرة ذكية ومتقنة، ما سمح لتورام غير المراقب بتسديد الكرة في الزاوية البعيدة من أول لمسة.

وبعد ثماني دقائق، عزز مارتينيز التقدم بضربة رأس اثر ركلة ركنية غيرت اتجاهها من مسافة قريبة، مسجلا هدفه الحادي عشر في الدوري هذا الموسم.

وسجّل شالهان أوغلو الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، بفضل خطأ من إيفان إيليتش ضد هنريخ مخيتاريان.

وسيستضيف إنتر منافسه رد بول سالزبورج في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل قبل أن يحل ضيفا على روما في 29 أكتوبر الجاري.

رويترز

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد

لندن (أ ف ب) - مدّد المدرب النيذرلاندي إريك تن هاغ عقده مع مانشستر يونايتد حتى عام 2026، بحسب ما أعلن النادي الإنكليزي الخميس.

وفي ظل التكهنات حول مستقبل تن هاغ الذي أخفق بقيادة يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سيستمر الهولندي في ملعب أولد ترافورد بعد أن قاد مانشستر يونايتد إلى لقب الكأس المحليّة على حساب غريمه سيتي (2-1).

لكن فترة الاستعداد للمباراة في ويمبلي هيمنت عليها أحاديث حول مستقبل تن هاغ الذي كان عقده السابق سينتهي في 2025، بعدما ذكر تقرير أنه ستتم إقالته من قبل المالك المشارك الجديد ليونايتد جيم راتكليف بغض النظر عن النتيجة.

لكن الصحف البريطانية أشارت الشهر الماضي إلى ان تن هاغ (54 عاماً) الذي قاد يونايتد إلى لقبين في سنتين، سيبقى بعد مراجعة أدراتها إدارة النادي.

قال تن هاغ في بيان مانشستر يونايتد "في محادثاتي مع النادي، وجدنا رؤية كاملة لبلوغ الأهداف، ونحن ملتزمون بشدّة لتحسين هذه الرحلة".

واحتلّ مانشستر يونايتد المركز الثامن في الدوري، وهو أدنى مركز له منذ عام 1990، كما خرج من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان مدرّب أياكس السابق أقرّ بعد الفوز بالكأس أنه لا يعرف ما يخبئه المستقبل له، وقال "الشيء الوحيد الذي أفعله هو إعداد وتطوير فريقي واللاعبين. هذا مشروع بالنسبة لي".

وتابع "عندما جئت كانت الأمور في حالة من الفوضى. نحن الآن أفضل ولكننا لسنا في المكان الذي نريد أن نكون فيه".

وأنهى تن هاغ في موسمه الاول مع مانشستر يونايتد فترة ابتعاد عن الألقاب استمرت 6 سنوات بفوزه بكأس الرابطة عام 2023 واحتلال المركز الثالث في الدوري، قبل أن تتراجع النتائج في الموسم المنصرم ليتعرّض يونايتد لـ 14 هزيمة ويتأخر بفارق 31 نقطة عن سيتي البطل.

وبات تن هاغ خامس مدرب دائم لمانشستر يونايتد منذ نهاية حقبة مدربه الأسطوري الاسكتلندي أليكس فيرغوسون في عام 2013، بعد مواطن الأخير ديفيد مويس، النيذرلاندي لويس فان خال، البرتغالي جوزيه مورينيو والنروجي أولي غونار سولشاير.

مقالات مشابهة

  • يوفنتوس يعلن تعاقده مع «الحارس الأفضل»
  • نتائج متقدمة للخيالة السلطانية بمضمار لاتيست الفرنسي
  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد
  • الاتحاد يواجه إنتر ميلان الإيطالي ضمن الاستعدادات للموسم الجديد 
  • ربع نهائي أورو 2024.. صدام ألماني إسباني والبرتغال تواجه فرنسا
  • الاتحاد يسعى للتعاقد مع دي فراي مدافع إنتر ميلان
  • ثنائية وسام أبو علي تحسم الشوط الأول لصالح الأهلي أمام الداخلية
  • الوصل يخوض 5 مباريات في هولندا
  • ملخص أهداف وأحداث مباراة الزمالك أمام فاركو في الدوري
  • فاركو يفرض تعادل مثير على الزمالك في دوري نايل