كتب- إسلام لطفي:
شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، حفل تخرج دفعة جديدة من خريجي درجة الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس من جامعة لوجوس، بالتعاون مع خدمة تشجيع الرعاة وتدريب القادة، بمقر الكنيسة الإنجيلية بالأزبكية.

وقدم رئيس الإنجيلية التهنئة لجميع الخريجين وعلى رأسهم الدكتور القس رفعت فتحي، الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي، والدكتور القس عادل جاد الله، عضو المجلس الإنجيلي العام، والدكتور القس لطيف رمسيس، رئيس المجمع العام لكنائس الله، متمنيًا لهم كل التوفيق في خدمة المجتمع والكنيسة.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية: "الدرجات العلمية لا تصنع بالضرورة باحثًا موثرًا قادرًا على التغيير، والتعليم اللاهوتي الجاد والمؤثر قادر على أن يقود الكنيسة والشعب، وعلينا أن نعلم جيدًا ضرورة التعليم اللاهوتي في كل زمان، وعلاقة كلمة الله بالفعل، وهو التحام النص المقدس بالواقع، وهذه هي مهمة التعليم اللاهوتي المؤثر".

وذلك بحضور الدكتور القس جورج شاكر، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، والدكتور القس اسطفانوس زكي، أمين رئاسة الطائفة الإنجيلية، والدكتور القس سامح سمير، رئيس الدراسات باللغة العربية بجامعة لوجوس، وأستاذ اللاهوت الدكتور جان فراونفلتر، والدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب، والشيخ هادي لويس، عضو مجلس الشيوخ، والقس فكري رجائي، نائب الأمين العام للشئون الروحية والإدارية لرابطة الإنجيليين، كما شارك بترانيم الحفل الأخ ناصف صبحي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني أندريه زكي الطائفة الإنجيلية التعليم اللاهوتي الطائفة الإنجیلیة والدکتور القس الدکتور القس

إقرأ أيضاً:

الطائفة الإنجيلية تعلن وفاة القس سليمان صادق الراعي الفخري لكنيسة الفجالة

أعلنت الطائفة الإنجيلية بمصر وفاة  القس سليمان صادق، شيخ قسوس الكنيسة الإنجيلية بمصر، والراعي الفخري للكنيسة الإنجيلية بالفجالة، اليوم السبت. 

ومن المقرر تشيع جنازة الراحل القس سليمان صادق في الكنيسة الإنجيلية بالفجالة غدًا الأحد في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

نعي رئيس الطائفة الإنجيلية 

ونعى الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، شيخ القسوس في بيان له قائلا«بقلوبٍ ممتلئةٍ بالحزن، تُودِّع الطائفة الإنجيلية بمصر القس سليمان صادق، شيخ قسوس الكنيسة الإنجيلية بمصر، والراعي الفخري للكنيسة الإنجيلية بالفجالة، الذي انتقل إلى المجد السماوي اليوم السبت».

الرئيس الإنجيلية: فقدنا خادما أمينا

وأضاف: «فقدنا اليوم خادمًا أمينًا وعلامةً بارزةً في الكنيسة المشيخية والمجتمع، رجل الصلاة الذي عاش حياةً مكرسةً لله، خادمًا بإخلاصٍ وتفانٍ في الكنيسة المحلية والمجتمع المصري. نشكر الله على حياته المثمرة وخدمته الفعّالة، ممسكين برجاء القيامة في المسيح الذي قهر الموت ومنحنا الحياة الأبدية ».

وتابع «نصلي طالبين من الله أن يعزي قلب أسرته وأحباءه، وكل من تأثر بحياته وخدمته، ونسأل الرب أن يمنح الكنيسة في مصر تعزيةً وسلامًا».

مقالات مشابهة

  • الطائفة الإنجيلية تعلن وفاة القس سليمان صادق الراعي الفخري لكنيسة الفجالة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية ينعى القس سليمان صادق
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: نحن مدعوون جميعا أن نكون رحماء تجاه إخوتنا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد تنصيب القس نجاح كريم راعيا لكنيسة العمرانية
  • القس اندريه زكي يشهد تنصيب راعي الكنيسة الإنجيلية بالعمرانية ..شاهد
  • إبروشية الكنيسة الأسقفية تستضيف رئيس الطائفة الإنجيلية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: العمل الاجتماعي جزء من رسالة الكنيسة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد رسامة وتنصيب القس بطرس فوزي قسًّا مساعدًا لكنيسة شبرا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك في حفل تنصيب القس بطرس فوزي
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد رسامة وتنصيب القس بطرس فوزي مساعدًا لكنيسة شبرا