البلاد : متابعات

أُختتمت فعاليات مؤتمر طب العيون السعودي ٢٠٢٣ بالرياض والذي شهد اقبال كبير من الأطباء وأخصائيين البصريات والمهتمين في طب العيون إضافةً الى معرض مصاحب لعدد من الشركات الطبية وشركات الأدوية المختصة بالعيون والبصريات.

شارك بالمعرض ١٣٦ متحدث محلي،و ٤٠ متحدث دولي ونوقشت ٢٨٠ ورقة علمية كما عقدت ٤٠ دورة تدريبية.

وذكرت رئيسة اللجنة العلمية الدكتوره هدى عبد الله الغدير أن المؤتمر ناقش مواضيع متخصصة بالعيون من أهما: الذكاء الأصطناعي في طب العيون، أمراض القرنية،أحدث الجراحات في الساد،عمليات تصحيح النظر،أمراض وجراحات الشبكية،البصريات،أمراض العنبية وعلاجاتها،والتجميل في محجر العين.

ومن جانبه ثمن رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ونائب رئيس الجمعية الدكتور سعد العنزي للاستعدادات المبكرة للمؤتمر بهدف الارتقاء بالفائدة العلمية بمجال طب العيون شاكراً جميع المتحدثين من داخل وخارج المملكة على ماقدموه من محاضرات وورش عمل كان لها نتائج مثمرة ولله الحمد كما اشار أن المؤتمر أنعقد في دورته الأربعين ومستمرين بإذن الله بتقديم الفائدة والنتائج والتوصيات ومشاركتها مع المتخصصين في طب العيون.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: طب العیون

إقرأ أيضاً:

“عبد الغفار” و”الشهوبي” يشاركان في اجتماعات مؤتمر البنك الآسيوي للاستثمار في أوزبكستان

الوطن| متابعات

شارك وفد ليبي يضم عبدالفتاح غفار ومحمد الشهوبي في المؤتمر التاسع للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB)، والذي أقيم في مدينة سمر قند بأوزبكستان خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2024.

على هامش المؤتمر، عقد الوفد الليبي اجتماعات مع مسؤولي البنك الآسيوي للاستثمار، حيث تناولت المناقشات عدة قضايا هامة متعلقة بالاستثمار في البنية التحتية والتنمية المستدامة. وقد قدّم الوفد رؤيته حول أهمية تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال، وطرح الفرص الاستثمارية المتاحة في ليبيا، مؤكداً على دور المشاريع التنموية في إعادة بناء البنية التحتية الليبية.

وفي تصريح له، أكد عبد الغفار على أهمية الشراكة مع البنك الآسيوي للاستثمار لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، مشيرًا إلى أن ليبيا تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لدعم الاقتصاد الوطني وتطوير قطاع البنية التحتية.

من جهته، أكد الشهوبي المكلف على الجهود المبذولة من قبل الحكومة لتحسين البيئة الاستثمارية في ليبيا وتوفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين، كما شدد على التزام حكومة الوحدة الوطنية بتعزيز الشفافية وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • قطار الهلال يدهس الخلود برباعية في الدوري السعودي بمشاركة ديانج
  • مؤتمر DevOpsDays يستعرض دور الذكاء الاصطناعي في تطوير البرمجيات وتحسين العمليات والجودة
  • بمشاركة واسعة من داخل اليمن وخارجه.. انطلاق أعمال المؤتمر الثاني للرسول الأعظم بالعاصمة صنعاء
  • بمشاركة واسعة من داخل اليمن وخارجه.. انطلاق أعمال المؤتمر الثاني للرسول الأعظم بصنعاء
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • تدريب عملى للأطباء فى مؤتمر حميات قــنا الثالث عشر
  • مرصد الأزهر يشارك في مؤتمر حول الحرب والهجرة بميلانو الإيطالية
  • “عبد الغفار” و”الشهوبي” يشاركان في اجتماعات مؤتمر البنك الآسيوي للاستثمار في أوزبكستان