إشادات واسعة من مختلف الأحزاب السياسية، والمؤسسات، والأشخاص، حظيت بها قمة القاهرة للسلام التي عُقدت اليوم، بمشاركة العديد من الدول لوضع حلول عاجلة وعادلة للقضية الفلسطينية، خصوصًا أنّها جمعت الكثير من دول العالم العربي والغربي من اتفقت توجهاتهم، ومن اختلفت جميعهم في مكان واحد على أرض مصر، وكان لمصر الكلمة العليا.

قال الحسيني مصطفى محمد أمين عام حزب حماة الوطن بالفيوم في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ قمة «القاهرة للسلام» عكست مدى قوة مصر ومكانتها إقليميًا ودوليًا، وهي عودة جديدة لمائدة الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين مرة أخرى.

عدم تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم

وشدد الحسيني مصطفى على دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم، والتمسك بحق الشعب في إقامة دولته المستقلة طبقًا لمقررات الشرعية الدولية، حيث إنّ المفاوضات هي السبيل المشروع للوصول إلى حقهم المسلوب وإنهاء هذا الصراع.

دخول المساعدات نقطة إيجابية لمصر

وأضاف أمين حماة الوطن بمحافظة الفيوم، إنّ دخول بعض المساعدات الإنسانية اليوم هي نقطة إيجابية لمصر، خصوصًا إنّها تمسكت بها منذ اندلاع الاعتداءات الصهيونية، وما زالت متمسكة بها حتى الآن.

الرئيس السيسي وضع خارطة طريق للأزمة

وأكد أمين حماة الوطن، أنّ ما جاء في كلمة الرئيس السيسي اليوم في قمة «القاهرة للسلام» تمثل خارطة طريق لهذه الأزمة الإنسانية التي أصبحت نقطة سوداء في تاريخ الأمم.

وشدد على أنّ أي محاولة لطمس القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين بصورة قسرية خارج أرضهم لن يحدث، وهذا يضاعف ويزيد التوترات في منطقة الشرق الأوسط بأسرها، موجهًا التحية لكافة الجهود التي تبذلها دول العالم المخلصة للسلام والتي تقف إلى جانب الحق المشروع للشعب الفلسطيني.

وجه التحية للفلسطينيين

ووجه «الحسيني» التحية للشعب الفلسطيني الأبي، على صموده تجاه الاعتداءات الصهيونية الغاشمة، وحرصه على الدفاع عن حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 67 وفقًا لما أقرته الشرعية الدولية.

وشدد على أنّ كل كوادر حزب حماة الوطن بالفيوم والمحافظات المختلفة يقفون صفًا واحدًا خلف قيادتنا الحكيمة في اتخاذ القرارات اللازمة لحل القضية الفلسطينية، والحفاظ على الأمن القومي المصري والعربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام حماة الوطن محافظة الفيوم القضية الفلسطينية منع تهجير الفلسطينيين حزب حماة الوطن الرئيس السيسي حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

دينية «حماة الوطن»: تعيين «الأزهري» وزيرا للأوقاف يعزر الوسطية والاعتدال

هنأ الشيخ أحمد تركي، أحد شيوخ الأزهر الشريف والأمين الحالي للشؤون الدينية بحزب «حماة الوطن»، الدكتور أسامة الأزهري على ثقة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي به، وتعينه وزيرًا للأوقاف.

 تعيين «الأزهري» وزيرا للأوقاف يعزر الوسطية والاعتدال

وأكد تركي، أنّ المرحلة المقبلة تحمل تحديات كبيرة تتطلب تكاتف الجهود لتحقيق تغيير إيجابي في الخطاب الديني، مؤكدا أن أمانة الشؤون الدينية تبارك هذا التعيين، وترى فيه خطوة مهمة نحو تعزيز الوسطية والاعتدال في الفكر الديني.

وأشار نصير إلى أن التحديات التي تواجه تغيير الخطاب الديني تشمل محاربة التطرف، وتعزيز الفهم الصحيح للدين، ونشر قيم التسامح والتعايش بين جميع فئات المجتمع، كما أن التعاون بين المؤسسات الدينية والتعليمية والإعلامية يعتبر مفتاح النجاح في تحقيق هذه الأهداف.

مواجهة ترميز الجماعات المتطرفة للشخصيات التاريخية والمعاصرة

وأوضح أن، المرحلة المقبلة تتضمن مواجهة ترميز الجماعات المتطرفة للشخصيات التاريخية والمعاصرة، وتسجيل الردود على الشبهات والإشاعات، ونشر محاضرات ودروس عن مصر ومكانتها في القرآن والأديان، وتدريس مادة عن الولاء والانتماء الوطني، ومتابعة وتدريب الفئات التي تتعامل مع الشباب.

واختتم نصير تصريحه بالتأكيد على دعم حزب حماة الوطن الكامل لجهود الدكتور أسامة الأزهري، مشددًا على ضرورة استمرار العمل الجاد والمخلص لتحقيق التغيير المنشود في الخطاب الديني بما يخدم الوطن والمواطن.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء «حماة الوطن» مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي
  • حزب حماة وطن: الحكومة الجديدة تضم كوادر ذات كفاءة عالية
  • ختام الدورة الثانية من برنامج التأهيل السياسي لكوادر حزب حماة الوطن
  • «حماة الوطن» يبحث الفرص الاستثمارية مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • «حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة
  • دينية «حماة الوطن»: تعيين «الأزهري» وزيرا للأوقاف يعزر الوسطية والاعتدال
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين
  • «حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية