أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، أن عبور أول قافلة مساعدات لغزة جاء نتيجة لأيام من العمل المشترك مع مصر وإسرائيل.

لحظة بلحظة.. اليوم الـ 15 للحرب في غزة القوات الإسرائيلية تتفاجأ بأن مقاتلي حماس ينامون في مناطق قريبة من غلاف غزة (صور) مقتل 8 أشخاص وسقوط عدد كبير من الجرحى في قصف إسرائيلي لسوق النصيرات في غزة (فيديو)

وقال بايدن: "اليوم، عبرت أول قافلة من المساعدات الإنسانية منذ الهجوم الإرهابي الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الحدود إلى غزة ووصلت إلى الفلسطينيين المحتاجين".

وأضاف بايدن: "كان افتتاح طريق الإمداد الأساسي نتيجة لأيام من العمل المشترك الدبلوماسي على أعلى المستويات، لقد أوضحت منذ بداية هذه الأزمة في كل من بياناتي العامة ومحادثاتي الخاصة أن المساعدة الإنسانية كانت حاجة ملحة وعاجلة يجب أن تتحرك، وأعرب عن تقديري الشخصي العميق لقيادة الرئيس السيسي من مصر ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو والأمم المتحدة للسماح باستئناف هذه المساعدات".

 وتابع: "تظل الولايات المتحدة ملتزمة بضمان استمرار حصول المدنيين في غزة على الغذاء والماء والرعاية الطبية وغيرها من المساعدات. وسوف نواصل العمل مع جميع الأطراف لإبقاء معبر رفح قيد التشغيل لتمكين استمرار حركة المساعدات التي تعتبر ضرورية لشعب غزة، ومواصلة العمل على حماية المدنيين، بما يتفق مع الالتزامات بموجب القانون الإنساني الدولي".

 وختم بايدن: "نواصل أيضًا العمل على مدار الساعة، بالشراكة مع مصر وإسرائيل، لتسهيل خروج المواطنين الأمريكيين وأفراد أسرهم من غزة بأمان والسفر عبر مصر إلى وجهاتهم النهائية".

 

المصدر: RT

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة بنيامين نتنياهو جو بايدن طوفان الأقصى عبد الفتاح السيسي قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

ضمن عملية الفارس الشهم 3.. إبحار سفينة مساعدات إماراتية بحمولة 5340 طناً لدعم سكان غزة

أبحرت اليوم سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة وعلى متنها 5340 طنا من المواد الإنسانية، متجهة إلى مدينة العريش تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة، وذلك ضمن عملية "الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع.

وتحمل السفينة التي انطلقت من ميناء الفجيرة 4750 طناً من المواد الغذائية، و 590 طناً من المواد الإيوائية. وساهم في تأمين حمولة السفينة كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وتم ذلك بواسطة 313 شاحنة فرغت حمولاتها على السفينة.

أخبار ذات صلة "الشعبة البرلمانية" تشارك في المنتدى البرلماني العاشر للدول الأعضاء بمجموعة "بريكس" سلطان الظاهري بطل «العين للشطرنج»

وأقامت دولة الإمارات في إطار عملية الفارس الشهم 3 العديد من المبادرات تضمنت إنشاء مستشفيين ميدانيين الأول داخل قطاع غزة والثاني مستشفى عائم قبالة ساحل مدينة العريش إضافة إلى إقامة 5 مخابز أوتوماتيكية، كما تم توفير الطحين لعدد 8 مخابز قائمة في غزة إضافة إلى إنشاء 6 محطات تحلية تنتج مليوناً و200 ألف غالون يوميا يجري ضخها إلى قطاع غزة ويستفيد منها أكثر من 600 ألف نسمة. كما أطلقت قيادة العمليات المشتركة مؤخراً عملية طيور الخير وذلك لإسقاط المساعدات الإنسانية على المناطق المعزولة والتي لا تصل إليها المساعدات في شمال القطاع حيث بلغ إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها حتى اليوم 3382 طناً من المساعدات الإغاثية والإنسانية.
 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • "الإعلامي الحكومي": استمرار منع المساعدات لغزة ينذر بارتفاع الوفيات
  • مساعدات تركية لتخفيف آثار الحرب السودانية
  • مستوطنون يضرمون النار في مساعدات كانت في طريقها إلى غزة
  • "الفارس الشهم 3".. إبحار سفينة مساعدات إماراتية بحمولة 5340 طناً إلى غزة ‏
  • قافلة أردنية من 40 شاحنة تحمل مساعدات غذائية ومستلزمات طبية تعبر إلى شمال قطاع غزة
  • ضمن عملية الفارس الشهم 3.. إبحار سفينة مساعدات إماراتية بحمولة 5340 طناً لدعم سكان غزة
  • العمل الإغاثي لغزة ما بين الاستهداف والأخطاء والتشويه
  • القاهرة الإخبارية: مصر تدفع بـ 32 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى قطاع غزة
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • قافلة مساعدات أردنية جديدة من 50 شاحنة تصل شمال غزة