فشل ريال مدريد في تحقيق فوزه الرابع تواليا بتعثره أمام مضيفه إشبيلية 1-1 اليوم السبت في قمة نارية ضمن الجولة العاشرة للدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل ريال مدريد رقما قياسيا في المباراة إذ أصبح أول فريق يلعب 3 آلاف مباراة في الدوري الإسباني.

???????? 3000 مباراة لريال مدريد في #LALIGA

???????????? أول فريق في تاريخ #LALIGAHistory يصل إلى هذا العدد من المباريات #SevillaFCRealMadrid pic.

twitter.com/jo7SIUGHHi

— LALIGA (@LaLigaArab) October 21, 2023

وافتتح النمساوي دافيد ألابا العائد إلى صفوف ريال مدريد بعد تعافيه من الإصابة التسجيل لإشبيلية بهدف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (74) قبل أن يعادل داني كارفاخال النتيجة للنادي الملكي (78).

ورغم تعادله، بقي فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في صدارة الترتيب برصيد 25 نقطة، لكنه منح منافسيه فرصة ذهبية لتقليص الفارق وتحديدا جيرونا الثاني (22 نقطة) وبرشلونة الثالث (21) اللذين يلعبان الأحد.

أما إشبيلية الجريح، فرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث عشر لكنها قد تشكّل حافزا لانطلاقة جديدة لا سيما تحت قيادة مدربه الجديد دييغو ألونسو.

راموس يبقى راموس ????????#SevillaFCRealMadrid #LALIGAEASPORTS#LALIGAHighlights pic.twitter.com/xTp1klAIsM

— LALIGA (@LaLigaArab) October 21, 2023

راموس يواجه ريال مدريد

واتجهت الأنظار إلى المباراة الأولى منذ العام 2005 بين لاعب إشبيلية الجديد سيرخيو راموس (37 عاما) وفريقه السابق ريال مدريد الذي لعب معه 16 موسمًا وأحرز العديد من البطولات المحلية والأوروبية في صفوفه، وحتى عندما تركه عام 2021 للعب في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، لم يلعب بمواجهته لأنه كان مصابا خلال مباراتي العملاقين الإسباني والفرنسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا في مارس/آذار 2022.

راموس ارتدى قميص ريال مدريد في 16 موسمًا (رويترز)

غادر راموس إشبيلية بشكل مثير للجدل إلى العاصمة الإسبانية في سن التاسعة عشرة، وهو الأمر الذي لم ينسه بعض المشجعين أبدا، رغم أن الأغلبية رحّبت بعودته بأذرع مفتوحة هذا الصيف.

كما خاض إشبيلية مباراته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد ألونسو خليفة مينديليبار المقال من منصبه بعد البداية السيئة للفريق الأندلسي حيث حقق فوزين فقط من أول 8 مباريات.

وأمام حشد جماهيري غفير، جاءت أحداث الشوط الأول مليئة بالإثارة مع إلغاء هدفين للريال، إضافة إلى كرة خطيرة للكرواتي إيفان راكيتيتش أبعدها كارفاخال برأسه من على خط المرمى.

كارفاخال ينقذ مرمى ريال مدريد من هدف محقق لإشبيلية ????⚽#SevillaFCRealMadrid #LALIGAEASPORTS#LALIGAHighlights pic.twitter.com/MQr36H0iT8

— LALIGA (@LaLigaArab) October 21, 2023

وظنّ الضيوف انهم افتتحوا التسجيل مبكرا عن طريق الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي بعدما وصلت إليه الكرة إثر دربكة داخل المنطقة قبل أن يسدّد داخل المرمى إلا انّ هدفه ألغي بداعي التسلل (4).

وبعد 4 دقائق فقط، كاد الإنجليزي المتألق جود بيلينغهام أن يعزّز غلته من الأهداف هذا الموسم من هجمة مرتدة إلا أنّ الحكم كان أطلق صافرته بسبب خطأ احتسبه على زميله فالفيردي (8).

وفي ظل وتيرة سريعة، كاد راكيتيتش أن يمنح اصحاب الأرض التقدم، إلا انّ كرته أبعدها كارفاخال برأسه من على خط المرمى، قبل أن يسدّد الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس كرة تصدى لها كيبا (23).

وتبادل الفريقان الهجمات في الوقت المتبقي من الشوط الأول إلا أنّ سلبية النتيجة استمرت حتى الدقيقة 74 عندما سجّل ألابا هدفا عن طريق الخطأ في مرماه بعد تمريرة عرضية من الظهير الأرجنتيني ماركوس أكونيا حاول إبعادها من أمام المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري فتابعها بالخطأ في مرمى فريقه.

وكان ردّ ريال سريعا وبعد 4 دقائق عندما استغل كارفاخال كرة من ركلة حرة جانبية انبرى لها الألماني توني كروس فتابعها برأسه داخل المرمى.

كارفخال يعادل النتيجة لريال مدريد ⚽️#الدوري_الإسباني | #ريال_مدريد | #إشبيلية pic.twitter.com/9Mkpp2MK19

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 21, 2023

وكاد راموس أن يصعق فريقه السابق بكرة رأسية لكنّ محاولته تصدى لها كيبا في الرمق الأخير لترتطم بالعارضة (80)، وأخرى أمام المرمى إثر ركلة حرة جانبية تابعها برأسه فوق العارضة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ریال مدرید pic twitter com

إقرأ أيضاً:

موازنة قطر تحقق فائضا قدره 2.6 مليار ريال في الربع الثاني من 2024

حققت دولة قطر فائضا في موازنتها قدره 2.6 مليار ريال خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وذكرت وزارة المالية القطرية، في بيان عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس” بشأن البيانات الفعلية لموازنة قطر في الربع الثاني من عام 2024.. أن الفائض سيتم توجيهه لتخفيض الدين العام وبالتالي لا يوجد فائض نقدي.
وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي الإيرادات للربع الثاني من عام 2024 بلغ نحو 59.9 مليار ريال، منها 41.1 مليار ريال إيرادات النفط والغاز، بينما بلغت الإيرادات غير النفطية 18.7 مليار ريال، بانخفاض نسبته 12.4% مقارنة بالربع الثاني من العام 2023، وفقا لوكالة الأنباء القطرية.
وأوضحت وزارة المالية أن إجمالي الإنفاق العام خلال الربع الثاني من هذا العام بلغ نحو 57.3 مليار ريال، منها 16.5 مليار ريال للرواتب والأجور، و21.2 مليار ريال للمصروفات الجارية، في حين بلغت المصروفات الرأسمالية الثانوية 1.3 مليار ريال، والمصروفات الرأسمالية الكبرى 18.1 مليار ريال، ما يمثل انخفاضا بنسبة 1.8% مقارنة بالربع الثاني من العام 2023.وام


مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي: ريال مدريد آخر فريق أدربه
  • مفاجأة ريال مدريد لبرشلونة قبل الكلاسيكو
  • مدرب ريال مدريد: رونالدو أسطورة إنه لا يُصدق ..فيديو
  • ريال مدريد يستبعد التوقيع مع لابورت بعد شرط للنصر
  • أنشلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد لمواجهة ميلان الودية
  • 712 مليون دولار فائض الموازنة القطرية في الربع الثاني 2024
  • رسميا.. ريال مدريد يسجل لاعبه إندريك في رابطة الليجا
  • موازنة قطر تحقق فائضا قدره 2.6 مليار ريال في الربع الثاني من 2024
  • موعد مباراة ريال مدريد وميلان الودية والقنوات الناقلة
  • عاجل.. مبابي يمتلك 80% من نادٍ فرنسي