أعلنت الدوحة مواصلة جهود الوساطة والتنسيق لإطلاق سراح أسرى مدنيين لدى حماس، وأن أطرافا دولية تحدثت مع حماس بشأن الأسرى الأجانب والأخيرة تدرس الإفراج عن المدنيين عندما تتهيأ الظروف.

وأفادت وزارة الخارجية القطرية بأن النقاشات التي تقودها الدوحة قد تفضي للإفراج عن مزيد من الأسرى لدى فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، "قريبا جدا"، وفق ما ذكره المتحدث باسم الوزارة، في مقابلة نشرت اليوم السبت، مع صحيفة "فيلت أم تسونتاغ" الألمانية.

إقرأ المزيد قطر تؤكد لبلينكن استمرار جهودها للإفراج عن الأسرى وخفض التصعيد في قطاع غزة

وفي بيان صدر عنها مساء اليوم، أكدت وزارة الخارجية القطرية، أن الوزير محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أكد استمرار التنسيق مع الولايات المتحدة والشركاء الدوليين للإفراج عن الأسرى وخفض التصعيد في قطاع غزة.

في المقابل، أكدت حركة حماس، أنها لن تناقش مصير أسرى الجيش الإسرائيلي حتى تُنهي سلطات الاحتلال "عدوانها" على قطاع غزة، بحسبما جاء في تصريحات صدرت عن المسؤول في الحركة، أسامة حمدان، خلال مؤتمر صحفي من لبنان.

إلى ذلك، لفت القيادي في الحركة إلى إمكانية إفراج فصائل المقاومة في غزة عن أسرى مدنيين، وقال إن "أطرافا دولية عديدة تحدثت مع حماس بشأن الأسرى الأجانب"، الحركة "ستدرس الإفراج عن الأسرى المدنيين عندما تتهيأ الظروف".

تجدر الإشارة إلى أن الوساطة القطرية أدّت إلى إفراج حماس، أمس الجمعة، عن أسيرتين أمريكيتين أسرتهما أثناء هجومها على مواقع عسكرية وبلدات إسرائيلية يوم 7 أكتوبر الجاري في إطار عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حماس ضد إسرائيل.

المصدر: عرب48

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الدوحة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هيومان رايتس ووتش .. نكرر دعوتنا للإفراج عن الكاتب أحمد حسن الزعبي / شاهد

#سواليف – خاص

نشرت منظمة هيومان رايتس ووتش ، عبر صفحتها الرسمية في منصة إكس ، تدوينة تضامنية مع الكاتب أحمد حسن الزعبي قالت فيها:

نشعر بالقلق إزاء تدهور الحالة الصحية للصحفي أحمد الزعبي الذي يقضي حكماً بالسجن لمدة عام بسبب منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، ونكرر دعوتنا للإفراج عنه ونحث على حماية الحق في حرية التعبير.

مقالات ذات صلة النائب الظهراوي يوزع الكنافة ابتهاجا بالصواريخ الإيرانية 2024/10/02

مقالات مشابهة

  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • صحيفة سويسرية: فشل المجتمع الدولي راسخ في مواجهة نتنياهو
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • الخارجية الصينية: على جميع الأطراف التوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • هيومان رايتس ووتش .. نكرر دعوتنا للإفراج عن الكاتب أحمد حسن الزعبي / شاهد
  • صحيفة: السنوار في انتظار إيران..هل تتخلى عنه كما تنكرت لنصرالله
  • ديلي ميل البريطانية: سلطات التحقيق ستطلق سراح ليبي متهم بتسفير متطرفين إلى سوريا