دعت الولايات المتحدة، السبت، جميع الأطراف المعنيين بالنزاع بين اسرائيل وحركة حماس على إبقاء معبر رفح مفتوحاً، وذلك بعد دخول قافلة مساعدات إنسانية أولى إلى قطاع غزة انطلاقاً من مصر.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن العائد من جولة في الشرق الأوسط، في بيان: "نحض جميع الأطراف على إبقاء معبر رفح مفتوحاً بهدف إدخال مساعدة حيوية لسكان غزة في شكل مستمر".

ودخلت، السبت، أولى المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة حيث تتزايد حاجة السكان إلى الغذاء والدواء، بعد أسبوعين من القصف المكثف والحصار المحكم من إسرائيل، في أعقاب العملية التي نفذتها حركة حماس.

بعد دخول 20 شاحنة.. ما أهمية معبر #رفح منفذ سكان #غزة الوحيد نحو العالم الخارجي؟ https://t.co/XI7ty0osRl pic.twitter.com/N8iexIotrF

— 24.ae (@20fourMedia) October 21, 2023

وأضاف بلينكن أن "فتح هذا الطريق الأساسي للإمدادات نتج من مشاركة دبلوماسية كاملة للولايات المتحدة في المنطقة ومن اتفاق توصل إليه الرئيس، جو بايدن مع رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتانياهو، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته التاريخية الأخيرة لإسرائيل"، الأربعاء.

وإذ "رحب" بهذه القافلة الانسانية الأولى، وجه الوزير الأمريكي تحذيراً بقوله: "كنا واضحين.. على حماس ألا تتدخل في مسألة تقديم مساعدة حيوية.. إن السكان المدنيين الفلسطينيين ليسوا مسؤولين عن إرهاب حماس الفظيع ولا ينبغي أن يعانوا جراء أفعالها الشنيعة".

A convoy carrying much-needed humanitarian assistance crossed the Rafah border this morning into Gaza to address the growing humanitarian crisis. We thank our partners in Egypt and Israel, and the United Nations, for facilitating the safe passage of these life-saving shipments.

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) October 21, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل بلينكن مصر

إقرأ أيضاً:

بلينكن: حسن نصر الله منع لبنان من التقدم الكامل كدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه خلال قيادة حسن نصر الله لحزب الله منع لبنان من التقدم الكامل كدولة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

وفي وقت سابق من اليوم، قال نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، إن ما يقوم به الحزب الآن هو الحد الأدنى كجزء من المعركة والخطط الموضوع، معلقا: القتال قد يكون طويلا والخيارات مفتوحة أمامنا.

 

مقالات مشابهة

  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • هل تركت ايران الحساب مفتوحاً مع اسرائيل؟
  • أنشيلوتي يترك باب مشاركة مبابي في "الأبطال" مفتوحاً
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • بري تبنى نداء ميقاتي للدول المانحة: نُطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لإيصال المواد الغذائية
  • سوريا تستقبل نازحي لبنان
  • بلينكن: حسن نصر الله منع لبنان من التقدم الكامل كدولة
  • عاجل - الرئيس السيسي يلتقي طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارا مفتوحا معهم
  • إصابة 7 مسلحين موالين لطهران بغارة إسرائيلية في سوريا