أجرى لوران باترينكا رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية جولة تفقدية للمنشآت والمرافق الرياضية في الجامعة الامريكية بالبحرين التي ستحتضن بعض من منافسات دورة الألعاب الدولية للرياضة المدرسية، المزمع إقامتها في شهر أكتوبر 2024، تحت رعاية ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم.

وشارك في الزيارة الدكتور برادلي ج. كوك رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين، وإسحاق عبدالله إسحاق رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، بمعية أعضاء اللجنة التنفيذية ورؤساء اللجان العاملة في الدورة. واطلع رئيس الاتحاد الدولي على شرح مفصل عن المرافق والتسهيلات التي توجد بالجامعة والاستعداد لاستضافة مسابقات الشطرنج والجمباز الفني والجمباز الايقاعي، كما اطلع على الصالات الرياضية المغلقة التي ستقام عليها الألعاب الرياضية، إذ تزخر الصالات بأرضية دولية معتمدة. وقدمت اللجنة الفنية للدورة عن المنشآت شرحا مفصلا عن خطة العمل التي تم تخصصيها للدورة بهدف الاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بالمنشأة وتأهليها للدورة، بما يتوافق مع الاشتراطات الدولية المعتمدة، وتمت مناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بالمنشأة بهدف تجهيزها بالصورة المثالية لاستضافة أكبر دورة ألعاب مدرسية في التاريخ. وقد أبدى لوران باترينكا رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية ارتياحه للمرافق الموجودة بالجامعة الامريكية بالبحرين والتجهيزات الخاصة بالدورة. وتأتي الزيارة على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية الدولية (البحرين 2024)، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، للإعلان عن بدء العد التنازلي لاستضافة مملكة البحرين لأكبر دورة ألعاب مدرسية في التاريخ. يذكر أن مملكة البحرين تستعد لاستضافة دورة الألعاب المدرسية الدولية التي ستقام على مدى 10 أيام، وذلك خلال شهر أكتوبر للعام 2024، بمشاركة واسعة لـ80 دولة حول العالم، و5 آلاف طالب، و25 رياضة مختلفة تشمل السباحة والجمباز وكرة السلة الثلاثية والمبارزة والملاكمة والتايكوندو، والمصارعة والكاراتيه والجودو، وتنس الطاولة وتنس الريشة والتنس الأرضي، وكرة اليد وكرة الطائرة السياحية والرقص والشطرنج والرمح والسهام والألعاب البارالمبية، والجودو وألعاب القوى والجمباز الإيقاعي والجمباز الفني وجمباز الأيروبيكس، وقد تم تخصيص 14 موقعًا لتنفيذ ألعاب الدورة وبرامجها المتخصصة. لمزيد من المعلومات حول دورة الألعاب المدرسية الدولية، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبطولة www.isfsports.org، أو متابعة حساب البطولة على مواقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» (@isfbahrain)، و«إكس» (isfbahrain2024@).

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس الاتحاد الدولی للریاضة المدرسیة دورة الألعاب

إقرأ أيضاً:

رئيس الاتحاد الدولي للمواي تاي يوجه دعوة لسفيرة مصر في تايلاند لحضور بطولة العالم

وجه الاتحاد الدولي للمواي تاي دعوة إلى السفيرة هالة يوسف سفيرة جمهورية مصر العربية في تايلاند لحضور حفل افتتاح بطولة العالم للفرق للبراعم والناشئين والشباب التي تقام خلال الفترة من 11 إلى 20 سبتمبر 2024.

دعوة لسفيرة مصر في تايلاند لحضور بطولة العالم

ومن المقرر أن تحضر سفيرة مصر في تايلاند أهم فعاليات بطولة العالم، والتي تشهد تكريم عدد من الأبطال المصريين وفقًا لنتائجهم في مباريات البطولة.

نجم ريال مدريد السابق يرشح 4 لاعبين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية بفكر مغربي.. المنتخب الأردني يواجه الكويت في التصفيات المؤهلة للمونديال

ويتوجه منتخب مصر للمواي تاي إلى بانكوك عاصمةً تايلاند، خلال الفترة من 11 إلى 20 سبتمبر 2024، للمشاركة في بطولة لفرق البراعم والناشئين والشباب.

ويترأس بعثة المنتخب المصري للمواي تاي محمد إبراهيم رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، وذلك بدعوة من الاتحاد الدولي للمواي تاي، بناء على النتائج الباهرة التي حققها المنتخب المصري في الدورات السابقة في هذه الرياضة التي نشأت في تايلاند وتشتهر بها وتجذب الرياضين من كافة دول العالم لتعلمها على أراضيها.

مقالات مشابهة

  • صبحي يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية.. وناقد رياضي يعلق على زيارته لباريس|خاص
  • النائب العام يُجري زيارة تفقدية لمنطقة مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا»
  • رئيس لجنة الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبية يلتقط الصور التذكارية مع «المنياوي»
  • أول ثمرة على الصعيد الدولي لمبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) التي أطلقتها وزارة الأوقاف
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد إجتماع مجلس الدراسات العليا أون لاين
  • رئيس الاتحاد الدولي للمواي تاي يوجه دعوة لسفيرة مصر في تايلاند لحضور بطولة العالم
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنتي المكتبة المركزية والمكتبات أون لاين