حسم منتخبا قرغيزستان وإيران بطاقتي الصعود إلى تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية لبطولة بيلي جين كينغ كاب للتنس للسيدات في العام المقبل، وذلك بعد تفوقهما على منتخبي قطر ولاوس في مباراتي الدور النهائي لتصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة التي استضافها الاتحاد البحريني للتنس في الفترة 18-21 أكتوبر الجاري. واختتمت يوم أمس منافسات تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة لبطولة بيلي جين كينغ كاب، إذ شهد اليوم الختامي مواجهتي المنافسة على الصعود إلى المجموعة الثانية، بالإضافة إلى مباريات تحديد المراكز.

وتمكن منتخب قرغيزستان من وقف سلسلة انتصارات المنتخب القطري، إذ تغلب عليه بنتيجة 3/‏‏0 في المواجهة المصيرية التي جمعتهما يوم أمس. وحققت اللاعبة القرغيزية فلادسلافيا بداية قوية لمنتخب بلادها في هذه المواجهة، إذ تغلبت على منافستها القطرية خديجة قسامة بنتيجة 6/‏‏0 و6/‏‏0 في مباراة الفردي الأولى. وحاولت اللاعبة القطرية مباركة النعيمي الإبقاء على آمال فريقها في المنافسة على بطاقة الصعود وتأجيل الحسم إلى مباراة الزوجي، إلا أن منافستها القرغيزية كان لها رأي آخر، إذ تمكنت من الفوز على اللاعبة القطرية وتأكيد فوز فريقها بالمباراة وحصد احدى بطاقتي التأهل لتصفيات المجموعة الثانية، فقد جاءت نتيجة المباراة 6/‏‏2 و6/‏‏4. وفي مباراة الزوجي، تمكن منتخب قرغيز ستان من الفوز بنتيجة 4/‏‏6 و6/‏‏3 و7/‏‏6. وفي المواجهة الثانية، لحقت إيران بالمنتخب القرغيزي إلى المجموعة الآسيوية الثانية في العام المقبل، بعد فوزها على لاوس في مباراة الدور النهائي المؤهل للصعود إلى المجموعة الثانية. وحققت اللاعبة الإيرانية نيللي عاطف فوزا سهلا على منافستها لاعبة لاوس فونفاثيب بنتيجة 6/‏‏0 و6/‏‏0 في مباراة الفردي الأولى. وعلى عكس المواجهة الفردية الأولى، عانت اللاعبة الإيرانية ياسمان يازداني قبل تحقيق الفوز أمام لاعبة لاوس مالايلاك دليلا في مباراة الفردي الثانية، إذ انتهت المواجهة لصالح اللاعبة الإيرانية بنتيجة 7/‏‏6 و6/‏‏7 و7/‏‏6 لتمنح بلادها بطاقة العبور الثانية إلى المجموعة الآسيوية الثانية في العام المقبل. وفي ختام منافسات البطولة، قام رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، وأمين السر العام للاتحاد فؤاد الرويعي، والحكم العام للبطولة هاني الخفيف، بتوزيع الميداليات التذكارية لمنتخبي إيران وقرغيزستان. وفي كلمته الختامية، أعرب رئيس الاتحاد عن سعادته بنجاح البطولة التي تستضيفها البحرين للمرة الثانية على التوالي، مشيدا بجهود جميع من أسهم في نجاح البطولة وتميزها. كما أعرب عن خالص شكره لجميع الفرق المشاركة التي قدمت بطولة متميزة فنيا، مشيدا باحترافية الفرق المشاركة وتعاونهم مع جميع المنظمين والطاقم التحكيمي خلال المباريات، ما كان له الأثر الكبير في هذا النجاح. وأكد أن الاتحاد البحريني سيواصل العمل على استضافة البطولات المتميزة التي تجعل البحرين محطّ أنظار محبي اللعبة على المستويين القاري والدولي، لافتا إلى أن هذه البطولات من شأنها أن تسهم في زيادة شعبية اللعبة محليا، وتسهم في توسيع قاعدة ممارسيها، وهي من الأهداف الرئيسة للخطط الاستراتيجية للاتحاد خلال السنوات المقبلة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

إيران تدخل الصمت الانتخابي عشية الجولة الثانية لاقتراع الرئاسة

أعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية عن انتهاء الدعاية الانتخابية ودخول مرحلة الصمت الانتخابي اليوم الخميس عشية الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة غدا الجمعة.

ويتنافس في الجولة الثانية المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان (69 عاما) والمحافظ سعيد جليلي (58 عاما)، حيث لم يحصل أي منهما على الأغلبية المطلقة في الجولة الأولى التي جرت في 28 يونيو/حزيران الماضي.

وعلى مدى الأيام الماضية، عقد المرشحان اجتماعات حاشدة مع أنصارهما في العاصمة طهران ومحافظات أخرى، وكانا قد شاركا مساء الاثنين في مناظرة تلفزيونية أولى بينهما تواصلت حتى وقت مبكر الثلاثاء، وسعيا خلالها لاستمالة الناخبين.

وخلال الجولة الأولى التي شهدت مشاركة 40% من الناخبين المسجلين، حصل بزشكيان على 42.4% من الأصوات مقابل 38.6% لجليلي، بينما حل محافظ آخر هو محمد باقر قاليباف في المرتبة الثالثة.

ويوصف بزشكيان بأنه مؤيد للتقارب مع الغرب، ويحظى بدعم الرئيس الإصلاحي السابق محمد خاتمي، وكان قد شغل منصب وزير الصحة بين 2001 و2005 في حكومة خاتمي.

وفي المقابل، أكد جليلي خلال المناظرة التلفزيونية الأخيرة بموقفه المعارض لأي تقارب بين إيران والدول الغربية.

وقد نظمت الانتخابات الرئاسية المبكرة في إيران على عجل لاختيار رئيس يحل محل إبراهيم رئيسي الذي توفي بحادث مروحية في 19 مايو/أيار.

مقالات مشابهة

  • التونسية أنس جابر تودع ويمبلدون
  • في دورتها الثانية .. جائزة عبدالفتاح صبري للقصة القصيرة تُكرّم الفائزين
  • جائزة عبد الفتاح صبري للقصة القصيرة تُكرّم الفائزين بدورتها الثانية
  • من هو الرئيس الإيراني المنتخب الإصلاحي مسعود بزشكيان؟
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • إيران تدخل الصمت الانتخابي عشية الجولة الثانية لاقتراع الرئاسة
  • قرعة تصفيات كأس إفريقيا 2025 تضع المغرب في المجموعة الثانية
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • رونالدو ومبابي يتطلعان لإحداث الفارق في مباراة البرتغال مع فرنسا بـ يورو 2024
  • “شنغهاي للتعاون”: استقرار آسيا الوسطى ضمان لأمن المنظمة