استهدف عناصر "حزب الله "، السبت، 3 مواقع عسكرية إسرائيلية، هي موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وتلال كفرشوبا، وموقع العباد، وموقع حانيتا، بالإضافة إلى استهداف آلية هامر ودبابة إسرائيلية.

وأعلن حزب الله في بيان، مساء، السبت أن " مجاهدي المقاومة الإسلامية قاموا عصر هذا اليوم السبت الموافق 2023-10-21، بقصف موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وتلال كفرشوبا بالصواريخ والأسلحة المناسبة".

وفي بيان ثان قال "حزب الله"، إن "مجاهدي المقاومة الإسلامية قاموا عصر هذا اليوم السبت الموافق 21 أكتوبر (تشرين الأول) باستهداف موقع العباد بالصواريخ الموجهة وتدمير كمية من تجهيزاته الفنية والتقنية".

وقال " حزب الله" في بيان ثالث، إن " مجاهدي المقاومة الإسلامية قاموا عصر هذا اليوم السبت الموافق 2023-10-21   باستهداف موقع حانيتا بالصواريخ الموجّهة".

وأشار حزب الله في بيان رابع إلى أن مجاهدي المقاومة الإسلامية قاموا عصر يوم السبت الموافق 2023-10-21، باستهداف قوة مشاة تابعة للعدو في ثكنة هونين المحتلة (راميم) وحققوا فيها إصابات مؤكدة".

وفي بيان خامس أعلن حزب الله أن مجاهدي المقاومة الإسلامية قاموا عصر يوم السبت الموافق 2023-10-21، بإطلاق صواريخ موجهة على آلية هامر تابعة لقوات الاحتلال في محيط ثكنة دوفيف وأوقعوا أفراد طاقمها بين قتيل وجريح.. وعند تقدم دبابة صهيونية باتجاه الموقع المستهدف قام المجاهدون باستهدافها بالصواريخ الموجهة".

بيان صادر عن حزب الله:

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

قام مجاهدو المقاومة الإسلاميّة عصر هذا اليوم، بقصف موقع رويسات العلم في #مزارع_شبعا اللبنانيّة المحتلّة، وتلال كفرشوبا بالصّواريخ والأسلحة المناسبة.

وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الحكيم… pic.twitter.com/rHmxCL0FV2

— Lebanos (@lebanosnews) October 21, 2023

وبالمقابل قصفت القوات الإسرائيلية بعد ظهر السبت، أطراف بلدة بليدا، وأطراف بلدة برج الملوك. وتسبب القصف على أطراف بلدة برج الملوك، باحتراق عدد من أشجار الزيتون المثمر، وعملت فرق الدفاع المدني على إخماد الحريق.

كما قصفت القوات الإسرائيلية أطراف بلدتي الضهيرة وعلما الشعب، وطالت القذائف الإسرائيلية بلدة حولا الجنوبية الحدودية، وسقطت قرب المنازل، وأصابت إحدى السيارات من نوع رابيد، بالإضافة إلى بلدات يارون وعيتا الشعب ورميش.

وسقطت قذيفة إسرائيلية على مزرعة ماعز في وادي خنسا على أطراف بلدة الماري قضاء حاصبيا، ما أدى إلى نفوق عدد من رؤوس الماعز.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على واد تقع بين بلدتي يارين والجبين، أعقبها بغارة ثانية على أطراف بلدة يارين، حسبما ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

الوكالة الوطنية للإعلام - طيران العدو يغير على بلدة يارين وعلى واد بين الجبين ويارين https://t.co/9mviFEyZ3p

— National News Agency (@NNALeb) October 21, 2023

ومن جهة ثانية، أعلنت "قوات الفجر" (الجناح العسكري للجماعة الإسلامية)، في بيان مساء السبت، أنه "في ضوء إمعان العدو الصهيوني في مواصلة الاعتداءات على أهلنا في الجنوب اللبناني وقصفه القرى ومحيطها واستهداف المدنيين، فضلاً عن مجازره المروّة التي يرتكبها في فلسطين وقد طالت حديثاً دور العبادة، وجهت قوات الفجر ضربات صاروخية جديدة ومركزة استهدفت مواقع العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة وحققت فيها إصابات مباشرة".

وأضاف بيان  "قوات الفجر"، " إننا إذ نؤكد على أن أي عدوان صهيوني يطال أهلنا سيتم الرد عليه بمزيد من استهداف مواقع العدو، نؤكد أيضاً على دعمنا لأهلنا الصامدين الصابرين الثابتين في غزة، ولمجاهديهم أننا وإياهم في خندق واحد لدحر هذا العدو".

ويذكر أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة  للمقاومة الإسلامية في لبنان.

كما يطلق عناصر ينتمون لبعض الفصائل الفلسطينية واللبنانية الصواريخ أحياناً من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، وذلك بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية، كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، عملية "طوفان الأقصى"، وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.

#لبنان.. حزب الله يعلن "مقتل" أحد عناصره بقصف إسرائيلي https://t.co/h5gzRya1W6

— 24.ae (@20fourMedia) October 21, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة لبنان غزة وإسرائيل إسرائيل حزب الله عصر هذا الیوم أطراف بلدة حزب الله

إقرأ أيضاً:

بكمائن محكمة بالعبوات والقذائف.. المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية ورفح

يمانيون – متابعات
أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تفجير مجاهديها عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية متوغلة في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، في كمين أُعِدّ مسبّقاً.

وقالت القسام إنّ الكمين أوقع أفراد القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح. ورصد المجاهدون هبوط الطيران المروحي من أجل إجلائهم.

وبالتزامن، دكّت القسام قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية، بعدة رمايات من قذائف الهاون، من عيار 120 ملم، محققةً إصابات مباشرة في صفوفها، وهبط الطيران المروحي من أجل إجلاء القتلى والجرحى.

سرايا القدس تدمّر آلية “نمير” في الشجاعية
من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف آلية عسكرية إسرائيلية من نوع “نمير”، بقذيفة “تاندوم”، في أرض قنديل في حي الشجاعية.

وأكدت وقوع طاقم الآلية بين قتيل وجريح، واشتعال النيران فيها، الأمر الذي استدعى هبوط طائرة مروحية إسرائيلية من أجل إجلاء القتلى والجرحى عن المكان.

ودمرت سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية عبر تفجير عبوة أرضية شديدة الانفجار، قرب مسجد الهداية، في حي تل الهوا، جنوبي غربي مدينة غزة.

بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى قصفها، بوابل من قذائف الهاون، تمركزاً لقوات الاحتلال وآلياتها العسكرية، في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وفي رفح، استهدفت قوات الشهيد عمر القاسم، بقذيفة “آر بي جي” مضادة للدروع، ناقلة جند إسرائيلية وسط حي الجنينة، الأمر الذي أدى إلى إصابتها بصورة مباشرة.

واستهدفت قوات الشهيد عمر القاسم بصواريخ “107” قوات الاحتلال المتوغلة في محيط معبر رفح.

وأكدت الميادين، اليوم السبت، أنّ المقاومة الفلسطينية تواصل نصب كمائن الموت ضد الاحتلال في أزقة حي الشجاعية، حيث تجري معركة كبيرة.

وبالتزامن مع عمليات المقاومة، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ مروحية عسكرية نقلت جنديين إسرائيليين من حي الشجاعية إلى أحد المستشفيات، كما تحدّثت عن مروحية أخرى نقلت جندياً أصيب في المعارك إلى مستشفى “بيلينسون”.

مقالات مشابهة

  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية
  • طائرات حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت فوق لبنان
  • اقتصرت على القطاع الشرقي.. حزب الله اللبناني ينفذ 3 عمليات استهدفت تجهيزات ‏تجسسية وآليات إسرائيلية
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • بكمائن محكمة بالعبوات والقذائف.. المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية ورفح
  • حرب غزة تؤسس لتحالف بين حزب الله والجماعة الإسلامية
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)
  • حزب الله يقصف الأجهزة التجسسية في موقع بركة ريشا
  • العدو يعلن مقتل أحد ضابطه وإصابة 16 آخرين بجنين