اختتمت فعاليات مؤتمر طب العيون السعودي 2023 بالرياض، اليوم، الذي شهد مشاركة واسعة من الأطباء وأخصائيين البصريات والمهتمين في طب العيون من داخل المملكة وخارجها، إضافةً إلى معرض مصاحب لعدد من الشركات الطبية وشركات الأدوية المختصة بالعيون والبصريات.

وشارك في فعاليات المؤتمر وجلساته على مدى 3 أيام 136متحدثاً من المملكة، و40 متحدثاً من خارجها، ونوقشت خلالها 280 ورقة علمية، فضلاً عن عقد 40 دورة تدريبية.


وقالت رئيسة اللجنة العلمية الدكتورة هدى عبدالله الغدير، إن المؤتمر ناقش موضوعات متخصصة بالعيون من أهمها، الذكاء الاصطناعي في طب العيون، وأمراض القرنية، وأحدث الجراحات في الساد، وعمليات تصحيح النظر، وأمراض وجراحات الشبكية، والبصريات، وأمراض العنبية وعلاجاتها، والتجميل في محجر العين.

اختتام فعاليات مؤتمر العيون 2023 بمشاركة دولية

من جانبه ثمّن رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر نائب رئيس الجمعية الدكتور سعد العنزي، الاستعدادات المبكرة للمؤتمر بهدف الارتقاء بالفائدة العلمية بمجال طب العيون، شاكراً جميع المتحدثين من داخل وخارج المملكة على ما قدموه من محاضرات وورش عمل كان لها نتائج مثمرة، مشيراً إلى أن المؤتمر انعقد في دورته الأربعين ومستمرين في تقديم الفائدة والنتائج والتوصيات، ومشاركتها مع المتخصصين في طب العيون.

اختتام فعاليات مؤتمر العيون 2023 بمشاركة دولية

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الرياض طب العيون مؤتمر العيون أوراق علمية طب العیون

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب تُطلق فعاليات مبادرة « تعالي مصر وشوف » بمشاركة 120 من أعضاء نادي القيادات الشبابية

تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ،وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027 .

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني ، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية ،  
مبادرة « تعالي مصر وشوف » بمشاركة 120  مشارك  من أعضاء نادي القيادات الشبابية YLC  بمراكز شباب المحافظة ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ؛ وزير الشباب والرياضة .

ومجمل ماجاء في الجلسة الافتتاحية لانطلاق فعاليات المبادرة :" التأكيد علي  أن مصر تشهد نقلة نوعية في تاريخها الحديث في مختلف المجالات ، وهناك استراتيجية قومية ومستدامة لوزارة الشباب والرياضة نحو تنمية وبناء الشخصية المصرية وتمكين ودعم الشباب في كافة المجالات من خلال  البرامج والأنشطة المتنوعة التى تقدمها .

كما تضمنت الجلسة الحديث حول :"دور مصر التاريخى فى نشر الحضارة المصرية وتأثير نهر النيل الحضارى على مصر  وكيف ساعد نهر النيل فى بناء الحضارة؟ وأهمية دور نهر النيل في فهم تاريخ مصر، وأن البداية بداية  مصرية لاستكشاف منابع النيل .

وتطرقت الجلسة الي :" أهمية السياسة الخارجية المصرية فى عدة نقاط وهى (الموقع الجغرافى الفريد"عبقرية المكان" وأهمية المكان -خبرة التحدى الحضارى والرسالة-ثم البيئة الداخلية) ، وأهمية قضية الوعى ، وكيفية مواجهة الشائعات .

مقالات مشابهة

  • مَن لمؤتمر قصيدة النثر المصرية؟
  • دبي تختتم فعاليات مؤتمر ومعرض أنظمة النقل الذكية
  • تفاصيل المؤتمر الثامن للمقبلين على الزواج
  • المؤتمر العالمي للمرافق 2024 يختتم أعماله في أبوظبي
  • اختتام فعاليات ملتقى التنقل الأخضر الثاني بمشاركة خليجية
  • وزارة الشباب تُطلق فعاليات مبادرة « تعالي مصر وشوف » بمشاركة 120 من أعضاء نادي القيادات الشبابية
  • المؤتمر العالمي للمرافق بأبوظبي يختتم نسخته الـ3 بنجاح كبير
  • لخدمة المجتمع.. عرض 150 بحثا في مؤتمر «علوم طنطا»
  • افتتاح "المؤتمر والمعرض الدولي للنحل" في مسقط بمشاركة 37 دولة
  • بدء فعاليات مؤتمر كلية العلوم الثالث لطلاب الدراسات العليا بجامعة طنطا