كشف برنامج حساب المواطن مدى تأثر أهلية الدعم بعد إضافة مولود جديد، حيث يقدم البرنامج الدعم وفقا لشروط الأهلية والاستحقاق والحد المانع للدعم بناءا على إجمالي دخل الأسرة وشروط الاستحقاق.

إضافة مولود في حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى برنامج حساب المواطن عن مدى تأثر الدعم بعد إضافة مولود، حيث أوضح برنامج حساب المواطن أنه في حال تم إضافة تابع بعد تاريخ 10 أكتوبر 2023، سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية عن طريق حسابه، من خلال "دراسة الأهلية" ضمن دورة الأهلية لشهر ديسمبر المقبل.

وأوضح أنه في حال انطبقت على المستفيد شروط الأهلية وكان مستحقا للدعم سيشمله الدعم.

في حال تم إضافة تابع بعد تاريخ "10 اكتوبر " سيتم دراسة حالة أهليته وإبلاغك باستيفائه لشروط الأهلية عن طريق حسابك ( دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر " ديسمبر" ، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية وكنت مستحق للدعم سيشملك الدعم ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) October 20, 2023 الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

وللتحقق من أهلية حساب المواطن، فور ظهورها شهريا، يمكن للمستفيد الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي من هنا، واتباع الخطوات الآتية

الدخول إلى الموقع الرسمي لـحساب المواطن من هنا

الضغط على الاستعلام عن حساب المواطن.

إدخال رقم الهوية.

إضافة الرمز المرئي.

الضغط على الاستمرار للاستعلام عن الخدمة.

ستظهر جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بصرف الدعم ونتائج الأهلية سواء مؤهل أو غير مؤهل.

أهلية حساب المواطن

وحدد حساب المواطن الفرق بين معايير أهلية واستحقاق الدعم، حيث أوضح أن معايير الاهلية هي الشروط التي لابد من انطباقها على المتقدم وأسرته ليصبح مستفيدا من البرنامج.

أما معايير الاستحقاق في حساب المواطن فهي المعايير التي يتم التحقق منها لتحديد قيمة الدعم النقدي الذي يصرف للمتقدم وأسرته وهي:

مجموع الدخل للأسرة.

عدد أفراد الأسرة.

أعمار أفراد الأسرة

استحقاق حساب المواطن

وحدد برنامج حساب المواطن كيفية الاستعلام عن الاستحقاق في برنامج حساب المواطن، من خلال الخطوات الآتية:

زيارة الموقع الإلكتروني من هنا تم اضغط على الحاسبة التقديرية من واجهة الموقع.

املأ الحقول المطلوبة لتظهر لك نتائج الاستحقاق بشكل مباشر.

وأوضح حساب المواطن أنه يخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعايير، وهي إجمالي دخل الأسرة، وعدد التابعين وأعمارهم بما لا يتجاوز مقدار الدعم المقدم قيمة الاستحقاق للأسرة المكونة من 6 أفراد (العائل وتابعين بسن 18 وأكثر و3 تابعين أقل من 18) ولمعرفة مبلغ الدعم يمكنك استخدام الحاسبة من هنا.

وكشف برنامج حساب المواطن قيمة الدعم للفرد وفقا لشروط حساب المواطن 1445 الجديدة ويمكن الاطلاع عليها من خلال هذا الرابط هنا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن برنامج حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن أهلية حساب المواطن استحقاق حساب المواطن إضافة مولود في حساب المواطن الاستعلام عن أهلية حساب المواطن برنامج حساب المواطن أهلیة حساب المواطن إضافة مولود فی حال

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية الهندسة بجامعة  حلوان الاهلية، عن تفاصيل برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"، وذلك للحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024.

واشارت الجامعة الى ان "برنامج المصانع الرقمية" بجامعة حلوان الأهلية يتميز بالتوافق مع المبادرات الحديثة على المستويين الوطني والدولي لتطوير وتنفيذ تقنيات الرقمنة في الصناعة، حيث يعمل التصنيع الرقمي على دمج تقنيات علوم البيانات الحديثة والذكاء الاصطناعي بهدف إنشاء مصنع المستقبل. وتتميز المصانع الرقمية بكونها مؤسسة صناعية مترابطة، مما يؤدي إلى تعزيز الإنتاجية والاستدامة وأيضا تحسين الاقتصاد.

ويتصف خريج "برنامج المصانع الرقمية" بالقدرة على تحديد وحل المشكلات الهندسية المعقدة من خلال تطبيق أساسيات الهندسة والعلوم الأساسية والرياضيات، كما يتصف الخريج بالقدرة على الاستفادة من التقنيات المعاصرة وقواعد الممارسة والمعايير وإرشادات الجودة ومتطلبات الصحة والسلامة والقضايا البيئية ومبادئ إدارة المخاطر، والقدرة على التخطيط والإشراف ومتابعة تنفيذ المشاريع الهندسية.

ويؤهل البرنامج الطالب لمجموعة من فرص العمل ذات الصلة ب:
-نظم التصنيع الأوتوماتيكي وخطوط الإنتاج المتقدمة للتحكم فى مسار العمليات وخطوط الإنتاج. 
-الأتمتة الصناعية. 
-تشغيل وصيانة الماكينات المتقدمة والمبرمجة. 
-الذكاء الاصطناعي في التطبيقات الصناعية. 
-تطبيقات الروبوتات المتقدمة للصناعة. 
-تطبيقات إنترنت الأشياء الصناعي.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة ٤.٥ سنوات جامعية مقسمة علي  ٩ فصول دراسية  بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٤٨ ساعة دراسية. ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس في (هندسة المصانع الرقمية).

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما يقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • تعرف على برنامج هندسة الإلكترونيات في جامعة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • ماذا يحتاج المواطن من وزارة التضامن في التشكيل الحكومي الجديد؟
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"
  • كيف تعترض على أسباب عدم أهليتك لـ”حساب المواطن”؟.. خدمة المستفيدين توضح
  • أستعلم عن الإعتراض على نتائج أهلية حساب المواطن 2024
  • حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال ظهور الحالة "مدفوعة" وعدم استلام مبلغ الدعم
  • موعد نزول حساب المواطن لشهر يوليو 2024 الدفعة 80
  • حساب المواطن يوضح المسؤول عن مشاكل إيداع الدعم