اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الرياض، اليوم، مع السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام. وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات الصداقة بين البلدين، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

كما جرى خلال الاجتماع بحث التصعيد العسكري الذي تشهده غزة حاليا، إذ أكد سمو ولي العهد ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لخفض وتيرة التصعيد وضمان عدم اتساع رقعة العنف لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

وأكد سمو ولي العهد أهمية تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

حضر الاجتماع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء محمد بن عبدالملك آل الشيخ.

فيما حضر من الجانب الأمريكي عضو الحزب الديموقراطي عن ولاية ميريلاند من لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور بن كاردين، وعضو الحزب الديموقراطي عن ولاية رود آيلاند من لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ السيناتور جاك ريد، وعضوة الحزب الجمهوري عن ولاية ماين من لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ السيناتورة سوزان كولينز، ومن اللجنة المالية في مجلس الشيوخ السيناتور جون ثون، وعضو الحزب الديموقراطي عن ولاية ديلاوير من لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ السيناتور كريس كونز، وعضو الحزب الديموقراطي عن ولاية كونيتيكت من لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ السيناتور ريتشارد بلومنثال، وعضو الحزب الديموقراطي عن ولاية نيوجيرسي من لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور كوري بوكر، وعضو الحزب الديموقراطي عن ولاية ألاسكا من لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ السيناتور دانييل سوليفان، وعضوة الحزب الجمهوري عن ولاية ألاباما من لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ السيناتورة كاتي بريت، والسفير الأمريكي لدى المملكة السيد مايكل راتني.

الاجتماع

#فيديو | سمو #ولي_العهد يجتمع مع السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام ووفد من مجلس الشيوخ الأمريكي.#واس pic.twitter.com/JC9gVFjtWE

— واس الأخبار الملكية (@spagov) October 21, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الأمريكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز السيناتور ليندسي غراهام فی مجلس الشیوخ السیناتور ولی العهد من لجنة

إقرأ أيضاً:

نموذج محاكاة مجلس الشيوخ يعلن انضمامه للحملة الوطنية لتوفير الطاقة ودعم البيئة

أعلن نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، إنضمامه إلى الحملة الوطنية لتوفير الطاقة ودعم البيئة التي أعدتها مؤسسة حياة كريمة.  

 وقال أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ - في بيان صحفي - إن الإنضمام إلى هذه المبادرة الوطنية يعكس التزامنا العميق بأهمية الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك الطاقة، وذلك تماشياً مع رؤية مصر ۲۰۳۰.  

وأضاف البيان: إن ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة ليسا مجرد ضرورة ملحة؛ بل هما واجب وطني ومسئولية مشتركة تأتي هذه الحملة لتسليط الضوء على أهمية تبني سلوكيات مستدامة وتوعية المجتمع بضرورة الحفاظ على مواردنا الطبيعية وتقليل الانبعاثات الضارة.  

وقال أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، التابع لوزارة الشباب والرياضة، - في سياق البيان - :

 في إطار انضمامنا إلى هذه الحملة، سنعمل جاهدين على دعم وتفعيل المبادرات البيئية التي تسهم في حماية التنوع البيولوجي وتحسين جودة الهواء والمياه والتوسع في الرقعة الزراعية والتشجير، كما سنعزز من استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة في مختلف القطاعات، وإيماناً منا بأهمية الابتكار والاستدامة لتحقيق التنمية الشاملة؛ فقد قام رئيس نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بإحالة الموضوع للجان المختصة لدراسة الأمر وإيفاءه بالمقترحات التي تم التوصل إليها بمشاركة أعضاء الجمعية العمومية وذلك لإيجاد الحل الأمثل لمواجهة الأزمة.

  ودعا أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ؛ جميع أفراد المجتمع ومؤسساته إلى المشاركة الفعالة في هذه الحملة الوطنية ودعم الجهود المبذولة لتحقيق أهدافها، مؤكدين إن التعاون المشترك هو السبيل الأمثل لإحداث التغيير الإيجابي والحفاظ على بيئتنا من أجل مستقبل أفضل وأكثر استدامة لمصر.  

واختتم أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ - البيان الصحفي- : معاً، يمكننا تحقيق فرق كبير في مسار التنمية المستدامة وضمان بيئة صحية وآمنة للأجيال القادمة.

برنامج التنمية المحلية يختتم فاعليات تدريب تحسين العملية الإنتاجية لأعضاء تكتل الفخار بمركز نقادة

  في إطار اهتمام وزارة التنمية المحلية بدعم وتعزيز التنمية الاقتصادية بمحافظة قنا ، ودعم القطاعات الرائدة ذات الميزة التنافسية بها، وفى اطار تنفيذ خطة عمل تطوير تكتل الفخار بمحافظة قنا، اختتم اليوم الخميس برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر التدريب على تحسين العملية الإنتاجية لأعضاء تكتل الفخار بمركز نقادة . 

  ومن جانبه أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن تنمية التكتلات الإنتاجية ذات الميزة التنافسية للقطاعات الاقتصادية هي واحدة من أهم مكونات وأهداف برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر برئاسة الدكتورهشام الهلباوى مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية ، التي ستوفر فرص عمل حقيقية للشباب ، وتؤثر على تحسين مستوى الدخل المادي و المعيشي للمواطنين العاملين بتلك الحرف ، وذلك من خلال إعداد خطة استراتيجية لكل تكتل. 

مشيرًا الى ان التدريب على تحسين العملية الإنتاجية لأعضاء تكتل الفخار استمر من الفترة  11 مايو حتى 27 يونيو 2024فى الورش الخاصة بأعضاء التكتل ، مضيفًا الى أن التدريب يهدف لتحسين مستوى جودة المنتج النهائي ، وتسمح بإمكانية تصديره للخارج ،   هذا شارك في ورش العمل كلا من أعضاء مكتب تنسيق برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، واستشاري التدريب على تحسين العملية الإنتاجية، وفريق تكتل الفخار بوحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وممثلى مركز تحديث الصناعة، يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بشأن منح الأولوية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لا سيما تلك المتواجدة ضمن التكتلات الاقتصادية .  

يذكر أن البرنامج يستهدف تنمية تلك التكتلات على مرحلتين: المرحلة الأولى: تشمل تطوير تكتل الفركة بنقادة، وتكتل العسل الأسود بنجع حمادي وفرشوط ، والمرحلة الثانية تشمل تطوير تكتل المحاصيل الزراعية كالشمر في مركزي قنا وقفط ، وتكتل الفخار في نقادة .

مقالات مشابهة

  • نموذج محاكاة مجلس الشيوخ يعلن انضمامه للحملة الوطنية لتوفير الطاقة ودعم البيئة
  • عضو بـ«الشيوخ» يشيد بحملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة: ترفع مستوى الوعي
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي بذكرى 30 يونيو: حدث فارق في حياة الشعب المصري
  • «عبد الرازق» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • مرشحة لمجلس الشيوخ الأمريكي: علينا تحمل تبعات سرقتنا لأموال الآخرين والتعاون مع روسيا والصين
  • «المصريين الأحرار» بالإسكندرية يضع خطة عمل لخدمة المحافظة والأهالي
  • بالأسماء.. فوز شباب كفر الشيخ بـ6 مناصب في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • مرشحة لعضوية مجلس الشيوخ: الأمريكيون قلقون من استمرار إمداد أوكرانيا بالأسلحة
  • عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو ستظل علامة فارقة في تاريخ المصريين
  • “أرحومة” يجتمع بلجنة الشركات المتعثرة لمتابعة آخر أعمالها