دعا زعيم الحركة القومية التركية دولت بهتشلي، بلاده التدخل والقيام بواجباتها إذا لم يتوقف العدوان على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة المقبلة.

جاء ذلك في تغريدات لحليف أردوغان، على صفحته في منصة "إكس"، قال فيها: "إن لم يعلن وقف إطلاق النار خلال ٢٤ ساعة، ولم تتوقف الهجمات، وواصلوا رمي القنابل على المظلومين، فإني أعرب عن رأيي أمام شعبنا بوضوح، وهو أن تركيا عليها أن تتدخل بسرعة لتقوم بكل ما توجب مسؤوليتها التاريخية والإنسانية والدينية".



وأضاف أن مهمة حماية غزة والدفاع عنها هي ميرات تركها لنا أجدادنا.

وقال بهتشلي: "هناك سلسلة من الكوارث الإنسانية ترتكب في غزة منذ أسبوعين، وإن الهجمات الوحشية التي وصلت إلى مستوى الإبادة الجماعية تجاوزت حدود الصبر والتسامح".

وأضاف: "في 17 تشرين الأول/ أكتوبر، تم قصف المستشفى المعمداني الأهلي في غزة، وكان الأبرياء الفلسطينيين مغطين بالدماء، وفقد 352 فلسطينيا حياته في الهجمات الإسرائيلية خلال الـ24 ساعة الماضية، ومنذ 7 أكتوبر قتل 4385 من إخواننا الفلسطينيين، وقتل ما يقرب من 1756 طفلا وحوالي 1000 امرأة بوحشية".


وتابع: "شاهد  المجتمع الدولي جرائم القتل المتسلسلة والمستمرة في غزة وكأنه يشاهد فيلما مرعبا، ولكن لا صوت ولا فعل، وهيئات صنع القرار وفرض العقوبات في منظمة الأمم المتحدة غير مبالية، وحتى وقف إطلاق نار مؤقت لم يكم من الممكن التوصل إليه بسبب الفيتو الأمريكي".

وأوضح أن منظمة التعاون الإسلامي لم ينجم عنها شيء في اجتماعها سوى رسائل الإدانة المتواضعة، ولم يسمع أي محاولة تشوفي الصدور أو أي نية للقيام بشيء، كما لو يتم التوصل إلى نتيجة في قمة "السلام من أجل غزة" التي عقدت في القاهرة.

وأضاف أن تركيا دأبت منذ البداية الإعراب عن موقفها بشأن وقف إراقة الدماء وإنهاء الأعمال المأساوية الإنسانية، من خلال أطروحات إنسانية وقانونية في جدول الأعمال الدولي.

وتابع بأنه لا ينبغي الصمت أمام مقتل الأطفال في غزة، وخاصة الأمة التركية، مشيدا في الوقت ذاته بتحركات الرئيس التركي.

إن الجمهورية التركية مستعدة لجعل غزة مدينة للأطفال السعداء، ومدينة إسلامية يعيش فيها إخواننا وأخواتنا الفلسطينيين بسلام وأمان".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية دولت بهتشلي غزة تركيا تركيا غزة الاحتلال دولت بهتشلي سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي

أنقرة (زمان التركية) – يتوجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى ألمانيا لمشاهدة مباراة تركيا وهولندا بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتحقيق مع اللاعب التركي ميريه ديميرال.

بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتحقيق مع ميريه ديميرال، سيتوجه الرئيس رجب طيب أردوغان إلى ألمانيا لدعم المنتخب الوطني.

وعلى هذا الاساس، تم إلغاء برنامج أردوغان لحضور قمة منظمة الدول التركية التي ستعقد في أذربيجان في 6 يوليو.

وسيتواجد أردوغان في ألمانيا لمشاهدة مباراة تركيا وهولندا التي ستقام يوم السبت.

ورفع اللاعب التركي ميريه ديميرال إشارة “الذئاب الرمادية” بعد تسجيله هدفًا في المباراة التي جمعت منتخب بلاده بالنمسا. وانتقدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر اللاعب التركي بشدة على ذلك.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، أعربت عن عدم قبولها لفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا تأديبيًا ضد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ميريه ديميرال، على إثر المباراة التي أقيمت في 2 يوليو بين منتخب تركيا ومنتخب النمسا لكرة القدم”.

Tags: ألمانياأنقرةاردوغان يحضر مباراةاسطنبولتركياكرة قدمهولندا

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • أول تصريحات له.. وزير الخارجية المصري الجديد يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • عبدالملك الحوثي يعترف ب19 غارة أمريكية وبريطانية لم يقتل او يجرح فيها اي قيادي حوثي وينشر كشفا بالسفن المستهدفة
  • أردوغان يسافر لـ ألمانيا لدعم منتخب بلاده بـ يورو 2024
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا
  • مقتل شاب سوري «طعناً» في مدينة أنطاليا التركية
  • رونالدو يهدد فرنسا بـ «القياسية»!