وصف د. وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد، خروج المصريين أمس في شوارع وميادين مصر أمس لنصرة القضية الفلسطينية ورفض مخططات تهجيرهم لسيناء بالشكل المشرف، لافتا إلى أنها تعكس طبيعة الشعب المصري الذي يحب فلسطين وتتحطم عنده أي مخططات لهدم الدولة.


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج“ ساعة من مصر”، تقديم الإعلاميين شريف الحسيني وأميرة يحيى، والمذاع عبر فضائية الحدث اليوم، أن الرئيس السيسي أرسل رسائل واضحة في قمة القاهرة للسلام اليوم، التي أكدت دور مصر المحوري في القضية الفلسطينية وإحلال السلام ووقف الآلة العسكرية البشعة التي تستخدم ضد الفلسطينيين.

والد الشهيد محمد الدرة: إسرائيل تعيد مجزرة بحر البقر.. نتعرض لتسونامي إسرائيلي الاحتلال يكثّف غاراته على قطاع غزة


وأشار إلى أن الرئيس وضع خريطة طريق واضحة لوقف التصعيد في الأراضي المحتلة تعتمد على وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم ضد الفلسطينيين ووصول المساعدات لقطاع غزة، مؤكدًا أن معبر رفح لم يغلق على الإطلاق ورغم ما يحدث على الجانب الآخر من قصف من أجل العرقلة نجحت مصر في إيصال المساعدات اليوم.

ونوه إلى أن قمة القاهرة للسلام أكدت على رفض سياسة العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين والتصدي للتهجير والتوطين المرفوض من كل الأطراف، ومنع التفكير في تصفية القضية الفلسطينية، واللجوء لمفاوضات السلام وتفعيل حل الدولتين.

شاهد الفيديو..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة معاناة قصف قطاع غزة صواريخ غزة غلاف غزة قطاع غزة الان قطاع قصف غزة غارات على قطاع غزة غزة تحت القصف سكان قطاع غزة معاناة أهالي غزة حصار قطاع غزة قطاع غزة 2022 شمالي قطاع غزة قطاع غزة اليوم حرب في قطاع غزة قطاع غزة تحت القصف الحروب على قطاع غزة العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة وزارة الصحة في قطاع غزة القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة

قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طمأن المصريين خلال حفل تخرج دفعة من الكليات العسكرية بشأن السيادة المصرية وحفظ الأمن القومي المصري.

الدور المحوري لمصر

وأشار «القطامي» إلى أن الرئيس أكد على الدور المحوري لمصر، ودورها في حفظ الأمن واستقرار المنطقه بالكامل وأنها صمام الأمان للمنطقة، لافتا إلى أن مصر والإمارات بينهما علاقات تاريخية ممتدة عبر التاريخ، وشهدت هذه العلاقات دفعة كبيرة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكم، إذ أصبحت نموذجاً يحتذى في العلاقات العربية، وتجمعهما رؤى وأفكار واحدة حيال قضايا المنطقة وإرساء الأمن والاستقرار. 

افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية

وأوضح عضو «النواب»، أن حرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية الشقيقة، حضور افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة على الرغم من مشاغله، يؤكد عمق العلاقات بين البلدين، وأنها راسخة، وأن هناك قضايا جوهرية ومحورية تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وهو ما ظهر جليا خلال الآونة الأخيرة. 

وأشار النائب عمرو القطامي إلى أن العلاقات بين البلدين تتميز بالدعم المتبادل في العديد من المواقف سواء الداخلية أو الإقليمية أو الدولية، وهناك تطابق في الرؤى والأفكار بين قيادة البلدين، وأن الفترة الأخيرة شهدت نمو العلاقات بين البلدين، حيث توضح الأرقام نمو العلاقات بين مصر والإمارات، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، ليسجل 4.9 مليار دولار بدلا من 3 مليارات دولار سجلها التبادل التجاري عام 2022، ومن المفترض أن يشهد حجم التبادل بصورة كبيرة وملحوظة خلال الفترة الأخيرة. 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تزعم تصفية أمين عام حزب الله الجديد هاشم صفي الدين..قنابل خارقة للتحصينات تمحو عدة مباني من الضاحية الجنوبية
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط قذائف المدفعية مستمر على رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: القصف الإسرائيلي المدفعي لم يتوقف تجاه رفح الفلسطينية
  • عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • جريمة شنيعة.. تصفية مواطن يمني في نقطة تفتيش بدم بارد