أكد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، أن الاهتمام بالعملية التعليمية وجودتها يقع في مقدمة أولوياتنا خلال المرحلة المقبلة وفقا لرؤية مصر 2030م.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر خلال لقاء موسع ضم عمداء كليات الجامعة بقطاع الوجه البحري بطنطا، بحضور الدكتور عبد الفتاح خضر، عميد كلية القران الكريم، والدكتور حمدي سعد، عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا، والدكتور محمود عبد الله، عميد كلية أصول الدين والدعوة بطنطا، أنه يتابع عن كثب انتظام العملية التعليمية في جميع الكليات بالتنسيق والتواصل الدائم والمستمر مع نواب رئيس الجامعة في قطاعات الوجهين: البحري بطنطا والقبلي بأسيوط، إضافة إلى نواب الدراسات العليا وشئون التعليم والطلاب وفرع البنات، مشيرًا إلى أن هناك نحو 15 كلية من كليات الجامعة بالوجه البحري حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، بجانب ذلك هناك كليتان حصلتا على شهادة تجديد الاعتماد، وهما: كلية اللغة العربية جامعة الازهر بالمنوفية والتي حصلت على شهادة تجديد الاعتماد في 30 نوفمبر الماضي، وكلية القرآن الكريم الكلية المتفردة والتي حصلت أيضًا على شهادة تجديد الاعتماد في  2 فبراير الماضي.

وحث الكليات التي علي التقدم بملف اعتمادها بجد واجتهاد حتي تتمكن من الحصول على شهادة الاعتماد، لافتا إلى حصول 31 كلية على شهادة الاعتماد، إضافة إلى اعتماد 48 برنامجًا تعليميًّا في مختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

في ختام اللقاء قام رئيس الجامعة بجولة تفقدية داخل كلية القران الكريم، وأشاد بما لمسه من تطوير داخل الكلية المتفردة في جامعة الأزهر والتي أسهم خريجوها في رفع راية جامعة الأزهر محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

FB_IMG_1697917791853 FB_IMG_1697917804582 FB_IMG_1697917795000 FB_IMG_1697917801606 FB_IMG_1697917804582 FB_IMG_1697917807706

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القرآن الكريم جامعة الأزهر الشريعة والقانون جودة التعليم والإعتماد رئيس جامعة الأزهر كلية القران الكريم جامعة الأزهر على شهادة

إقرأ أيضاً:

مركز جراحة القلب بجامعة المنصورة يحصل على الاعتماد الأسترالي في الجودة

أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم، تحقيق إنجاز كبير لمركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية بالجامعة، حيث حصل المركز على الاعتماد الأسترالي للخدمات الصحية، ليصبح بذلك أول مركز طبي جامعي في مصر يحصل على هذا الاعتماد المرموق، إلى جانب هذا الإنجاز، تمكن المركز من الحصول على 4 شهادات أيزو (ISO) في مجالات الجودة المختلفة.

خاطر: الاعتماد الأسترالي نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية

وأوضح، في بيان صحفي، أن حصول المركز على الاعتماد الأسترالي للخدمات الصحية للمستشفيات يعد خطوة مهمة في تاريخ المركز، إذ يعكس التزامه بتقديم خدمات طبية وفق المعايير الدولية المعترف بها في مجال الرعاية الصحية، مؤكدا أن هذا الإنجاز يمثل اعترافًا بالجودة العالية التي يقدمها المركز في مجالات جراحة القلب والصدر وجراحات الأوعية الدموية، مما يرفع من مستوى الثقة في خدماته على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

شهادات الأيزو.. ضمان للجودة والتطور المستمر

بجانب الاعتماد الأسترالي، حصل المركز على 4 شهادات أيزو في مجالات مختلفة من إدارة الجودة، وهي:

1- شهادة ISO 9001 التي تعنى بتطبيق نظام إدارة الجودة في جميع العمليات داخل المركز.

2- شهادة ISO 14001 التي تتعلق بإدارة البيئة وضمان الاستدامة البيئية في تقديم الخدمات الصحية.

3- شهادة ISO 45001 التي تعنى بتوفير بيئة عمل آمنة وصحية لموظفي المركز وضمان أعلى معايير السلامة المهنية.

4- شهادة ISO 22000التي ترتبط بمعايير إدارة السلامة الغذائية، مما يعكس التزام المركز بتقديم رعاية صحية ذات جودة عالية للمرضى.

وأشار إلى أن حصول المركز على هذه الشهادات هو نتيجة للتطوير المستمر والحرص على تقديم خدمات طبية متوافقة مع أعلى المعايير العالمية، مما يسهم في تحسين أداء المركز بشكل مستمر ورفع كفاءته.

وأكد أن المركز يعتمد على نخبة من أفضل أطباء جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية في مصر، بالإضافة إلى طاقم طبي وإداري على أعلى مستوى من الخبرة والتأهيل.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات
  • مركز جراحة القلب بجامعة المنصورة يحصل على الاعتماد الأسترالي في الجودة
  • كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط مع عمداء الكليات
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشارك الطلاب القدامى والجدد تحية العلم
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية