قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن العالم شاهد اليوم خلال قمة القاهرة للسلام موقف مصر من قضية التهجير القسري، خاصة أن الرئيس السيسي شرح بجلاء وصراحة وشفافية في حديث مباشر للشعب المصري أبعاد هذه القضية منذ أيام قليلة، واليوم يشهد العالم على موقف مصر بهذا الأمر.

تساؤلات واضحة وصريحة

وأضاف فهمي، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة CBC، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الرئيس السيسي وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته بتساؤلات واضحة وصريحة، والبيان الذي أصدرته الرئاسة يعبر عن وجهة نظر مصر في هذا الأمر.

وتابع: «ما نستطيع أن نقوله إن القمة وجهت رسائلها السياسية بقوة ووضوح، وبيان الرئاسة حول القمة يعبر عن وجهة نظر مصر فقط، لأن وجهات النظر الأخرى جرى التعبير عنها خلال القمة من الكلمات التي ألقاها ممثلو الدول، وهناك الكثير من الدول بطبيعة الحال تتشارك بعض النقاط».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قمة القاهرة للسلام التصعيد في غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

"قمة المليار متابع" تطرح باقات متنوعة لتذاكر النسخة الثالثة

أعلنت "قمة المليار متابع" المتخصصة في صناعة المحتوى والأكبر من نوعها على مستوى العالم، طرح باقات متنوعة لتذاكر حضور نسختها الثالثة التي تنظمها أكاديمية الإعلام الجديد في دبي خلال الفترة من 11 حتى 13 يناير ( كانون الأول) المقبل، تحت شعار "المحتوى الهادف".

وتتوفر التذاكر عبر الموقع الإلكتروني للقمة: www.1billionsummit.com، مع خيارات تناسب مختلف الفئات، وتوفر تجربة سهلة وسلسة لجميع الزوار للاستمتاع بأجندة متكاملة من الفعاليات.

الباقات

وتشمل الباقات: "باقة كبار الشخصيات" التي تتيح للزوار الدخول لمدة ثلاثة أيام إلى جميع الجلسات، وقاعات المتحدثين، والطاولات المستديرة، والفعاليات الجانبية للقمة، إضافة إلى حضور الحفل الختامي للقمة الذي يتضمن مجموعة من الأنشطة المتنوعة.
كما طرحت قمة المليار متابع باقتي "المسارات" و"الدخول الشامل" اللتين تتيحان للزوار الدخول لمدة ثلاثة أيام إلى الجلسات وورش العمل المخصصة لمسارات القمة الثلاثة التي تشمل مسارات التكنولوجيا والاقتصاد والمحتوى والمصممة خصيصاً لضمان استفادة صناع المحتوى الهواة والمحترفين من برنامج القمة الثري، إضافة إلى الحصول على امتيازات لحضور الحفل الختامي والفعاليات الجانبية للقمة.
ودعت قمة المليار متابع الجمهور إلى حجز التذاكر مبكراً نظراً للإقبال المتوقع من داخل دولة الإمارات وخارجها على الحدث العالمي، وضمان الاستفادة من محتوى ثري وهادف يشمل مختلف قطاعات صناعة المحتوى، والتعرف على تجارب ملهمة يعرضها نخبة من كبار مشاهير وشخصيات عالم التواصل الاجتماعي.
وتتيح تذاكر قمة المليار متابع لحامليها حضور فعاليات القمة التي تتضمن جلسات نقاشية، وورش عمل، وحوارات تفاعلية، ومناظرات، فضلاً عن فرصة اللقاء والتفاعل مع أهم وأكبر المؤثرين وصنّاع المحتوى في العالم.

مستقبل العالم الرقمي

وتوفر قمة المليار متابع للزوار فرصة استكشاف الابتكارات والتقنيات الحديثة التي تشكل مستقبل العالم الرقمي، إضافة إلى الاطلاع على أحدث الاتجاهات والتحديات والفرص في عالم الصناعات الإبداعية وما يرتبط بها من الاستثمار في تلك القطاعات، فضلاً عن الاستماع إلى خطابات عدد من الرؤساء التنفيذيين وقادة الأعمال الدوليين، وقصص نجاح ملهمة لنخبة من الأشخاص الذين حققوا إنجازات وأصبحوا رموزاً عالمية مؤثرة.
وتستكمل النسخة الثالثة من قمة المليار متابع ما حققته القمة من نجاحات سابقة، عكسها الزخم الحضوري الكبير، حيث حضر فعاليات النسخة الماضية أكثر من 7000 مشارك من 95 دولة حول العالم، من بينهم أكثر من 3000 صانع محتوى ومؤثر ومبدع، كما حققت النسخة الماضية أكثر من 300 مليون تفاعل على منصات التواصل الاجتماعي.
وجاء الوسم الخاص بالقمة #قمة_المليار_متابع "#1BillionSummit" من أعلى الوسوم متابعة حول العالم، بأكثر من 489 مليون تفاعل، وكانت القمة محط اهتمام أكثر من 300 إعلامي محلي ودولي حضروا لتغطية فعالياتها، وعقد لقاءات حصرية مع نخبة من أشهر المؤثرين الدوليين على وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • شاهد| الاتحاد يعبر الأخدود بثنائية
  • "قمة المليار متابع" تطرح باقات متنوعة لتذاكر النسخة الثالثة
  • الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية
  • شاهد لحظة وصول مئات الصواريخ الايرانية تل ابيب وتكبيرات الفلسطينيين
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم
  • شاهد بالصور والفيديو.. الفنان عاطف السماني يعبر جسر الحلفايا ويقدم فيه سجدة شكر لله بعد أن قام الجيش ببسط سيطرته على كل المناطق المحيطة به في بحري وأم درمان
  • شاهد.. وزير الاتصالات يفتتح أول قمة عالمية للبنية التحتية الرقمية
  • “دبي ميراكل” تسهم بمعالمها الفريدة ومفاجآتها الجذابة في ترسيخ مكانة دبي أفضل وجهة للزيارة في العالم
  • الإمارات ثاني أفضل وجهة للاستثمار العقاري حول العالم