قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الأولوية حاليًا هي وقف العدوان على غزة، ومنع التصعيد إلى جانب إيصال المساعدات إلى القطاع.

الدعم تحقق من خلال فعاليات قمة القاهرة للسلام

وأضاف الهباش، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «مساء دي إم سي» المذاع  بقناة «دى إم سي» أن الدعم والإسناد العربي تحقق في أبهى وأقوى صورة خلال فعاليات قمة القاهرة للسلام، التي جاءت بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ولفت إلى إنه لا يمكن الحديث عن أي قضية داخلية في فلسطين خاصة فيما يتعلق بحركة حماس وقت العدوان على قطاع غزة.

وتابع: «عندما يتوفر توافقًا عربيًا على دعم القضية وتبني الرؤية الفلسطينية، فالعالم لن يجد سوى أن يقف مساندا للموقف الفلسطيني؛ المطالب بضرورة إنهاء الاحتلال كأساس لتحقيق السلام والأمن والاستقرار للجميع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين قمة القاهرة للسلام غزة الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: مصر تحقق فائض كلي في ميزان المدفوعات بـ9.7 مليار دولار

كشف البنك المركزي المصري عن تحقيق معاملات الاقتصاد المصري مع العالم الخارجي خلال السنة المالية 2023-2024، فائض كلي في ميزان المدفوعات، بلغ نحو 9.7 مليار دولار، على الرغم من التحديات الاقتصادية والسياسية الراهنة على الساحة العالمية.

أداء ميزان المدفوعات

وبحسب بيان البنك المركزي بشأن أداء ميزان المدفوعات خلال السنة المالية 2023-2024، فإن هذه المعاملات تركز أساسا خلال النصف الثاني من السنة المالية 2023-2024، من الفترة يناير حتى يونيو 2024، إذ حقق نحو 10.1 مليار دولار في ظل الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري التي تم اتخاذها في 6 مارس 2024، والتي انعكست بصورة إيجابية على حساب المعاملات الرأسمالية والمالية ليسجل صافي تدفق للداخل بلغ نحو 29.9 مليار دولار خلال سنة العرض على خلفية الزيادة التاريخية في صافي الاستثمار الأجنبي المباشر والذي سجل نحو 46.1 مليار دولار منها نحو 40.5 مليار دولار خلال النصف الثاني من السنة المالية 2023-2024، هذا إلى جانب تحول الاستثمارات بمحفظة الأوراق المالية في مصر إلى صافي تدفق للداخل بلغ نحو 14.5 مليار دولار .

تراجع إيرادات رسوم المرور في قناة السويس

وارتفع العجز في حساب المعاملات الجارية مسجلا نحو 20.8 مليار دولار مقابل نحو 4.7 مليار دولار، كنتيجة أساسية لاتساع عجز الميزان التجاري بمعدل 27%، وتراجع إيرادات رسوم المرور في قناة السويس بمعدل 24.3%.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 212 شهيداً وجريحاً في 5 مجازر جديدة بقطاع غزة
  • 41 ألفا و689 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • البنك المركزي: مصر تحقق فائض كلي في ميزان المدفوعات بـ9.7 مليار دولار
  • إيران تحقق "74%" من ميزانية صادرات النفط خلال 5 أشهر
  • الدبلوماسية الفرنسية تعطي الأولوية للرئاسة ووقف اطلاق النار
  • الاحتلال يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي