قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن قمة القاهرة للسلام  بشأن الأوضاع في غزة وجهت رسائلها السياسية بقوة ووضوح، وبيان الرئاسة حول القمة يعبر عن وجهة نظر مصر فقط، لأن وجهات النظر الأخرى جرى التعبير عنها خلال القمة من الكلمات التي ألقاها ممثلو الدول، وهناك الكثير من الدول بطبيعة الحال تتشارك بعض النقاط.

تعليق حاسم من الرئاسة الفلسطينية بشأن طرح فكرة التهجير (فيديو) هل ستنتهي الحرب في قطاع غزة قريبا ؟.. متحدث الرئاسة يوضح توافق كبير حول الدور الإنساني الذي تقوم به مصر في غزة

وأضاف "فهمي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، اليوم السبت، أن هذا البيان صادر من الرئاسة المصرية، ولكن يمكن للمتابع والراصد والمحلل المتنبأ أن يجد نقاط توافق بين البيانات، وهناك توافق كبير حول الدور الإنساني التي تقوم بها مصر وإرسالها المساعدات عبر معبر رفح.

موقف مصر من قضية التهجير القسري

وأشار إلى العالم شاهد اليوم خلال قمة القاهرة للسلام موقف مصر من قضية التهجير القسري، خاصة أن الرئيس السيسي شرح بجلاء وصراحة وشفافية في حديث مباشر للشعب المصري أبعاد هذه القضية منذ أيام قليلة، واليوم يشهد العالم على موقف مصر على هذا الموضوع.

الرئيس السيسي وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته

 وتابع: "الرئيس السيسي وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته بتساؤلات واضحة وصريحة، والبيان الذي أصدرته الرئاسة يعبر عن وجهة نظر مصر في هذا الأمر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشار أحمد فهمي قمة القاهرة للسلام الاوضاع في غزة غزة مصر برنامج في المساء مع قصواء

إقرأ أيضاً:

المطران شيحان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ المطران جورج شيحان رئيس أساقفة ابرشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والرئيس الأعلي للمؤسسات المارونية في مصر، الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى انتصارات اكتوبر، وقال شيحان في بيان صحفي صباح اليوم الجمعة:"باسم ابرشية القاهرة المارونية، وباسم مطرانها رئيس اساقفتها، وباسم كهنتها ورهبانها وعموم ابناء الطائفة المارونية في مصر، نهنأ  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والقائد الأعلي للقوات المسلحة، بالذكري الحادية والخمسين لانتصارات اكتوبر المجيدة، تلك الملحمة العسكرية المشرفة التي قامت بها القوات المسلحة وجنودنا البواسل، لاستعادة الارض، فأعادت الارض لمصر، والاستقرار لشعوب المنطقة، وكرست للسلام في العالم اجمع.
نصلي من اجل وطننا مصر، أن يحفظها الرب القدير، ويحفظ جيشها العظيم. تحيا مصر".

مقالات مشابهة

  • المطران شيحان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • ضوء في العتمة: ترشيح غرف الطوارئ لجائزة نوبل للسلام
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • الرئيس السيسي يشهد موسيقى طبول الحرب وحملة الأعلام خلال حفل تخرج الكليات العسكرية‎
  • الرئيس السيسي يشهد مجموعات العرض العسكري وطبول الحرب
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • الرئيس الإيراني يكشف سبب تأخير رد طهران على اغتيال هنية