قال د. وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد، إن المظاهرات التي خرجت أمس الجمعة وعمّت كافة المحافظات أكدت وقوف المصريين صفًا واحدًا من أجل نصرة القضية الفلسطينية ورفض مخططات تهجيرهم إلى شبه جزيرة سيناء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “ساعة من مصر”، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، مساء السبت، أن المظاهرات دعمت الرئيس عبدالفتاح السيسي فيما يراه من قرارات مناسبة للحفاظ على الأمن القومي المصري، مؤكدًا أن المظاهرات الحاشدة تعكس طبيعة جينات الشعب المصري المختلفة عن باقي شعوب العالم في مساندة الوطن والدفاع عن الأرض.

وجدي زين الدين: ما يحدث في غزة إبادة حقيقية للفلسطينيين (فيديو) وجدي زين الدين: مؤتمر مصر للسلام سيعمل على استكمال مفاوضات فلسطين وإسرائيل

ولفت إلى أن المظاهرات التي حدثت بالأمس تؤكد فرضية تخلي المصريين عن أيديولوجيتهم وآرائهم المتنوعة في مقابل دفع الخطر عن الوطن، لافتًا إلى أنهم يمارسون قوة جبارة ويعتبرون صخرة تتحطم عليها أي مخططات تضر بالأمن القومي والالتفاف حول أمر رئيسي تاريخي وهو الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة المشروعة.

شاهد الفيديو..

ونظم عدد كبير من الشعب المصري مسيرات حاشدة، أمس الجمعة، للتضامن مع الشعب الفلسطيني في أعقاب العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة تجمع مئات الآلاف من الناس متوجهين إلى المنصة بمدينة نصر، كما شهدت الجيزة والإسكندرية وكل محافظات مصر تظاهرات، وهم يرفعون لافتات ويهتفون من أجل السلام والعدالة للفلسطينيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: د وجدى زين الدين قطاع غزة غزة معاناة قصف قطاع غزة صواريخ غزة غلاف غزة قطاع غزة الان قطاع قصف غزة غارات على قطاع غزة غزة تحت القصف سكان قطاع غزة معاناة أهالي غزة حصار قطاع غزة قطاع غزة 2022 شمالي قطاع غزة قطاع غزة اليوم حرب في قطاع غزة قطاع غزة تحت القصف الحروب على قطاع غزة العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة وزارة الصحة في قطاع غزة وجدی زین الدین

إقرأ أيضاً:

اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يوقع اتفاقية مع الكونفدرالية الإيطالية لتأهيل الشباب المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع الدكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، اتفاقية تعاون مع داريو كوستنتيني، رئيس الكونفدرالية الإيطالية للحرفيين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، لتأهيل العمالة من الشباب المصريين وفق احتياجات سوق العمل الإيطالي. 

وتشمل الاتفاقية تدريب 250 شابًا وشابة على المهارات اللغوية والفنية، حيث سيتم اختيار 150 للعمل في إيطاليا و20 في إسبانيا.

جاء توقيع الاتفاقية في إطار جهود الاتحاد لتعزيز التعاون المصري الإيطالي في مجال التدريب المهني.

كما زار الدكتور عيسى إسكندر معهد "دون بوسكو" الإيطالي بالقاهرة، الذي يقدّم تدريبًا على مهن حرفية لـ250 طالبًا، حيث رافقه داريو كوستنتيني في جولة ميدانية داخل المعهد.

وتتضمن الخطة لقاء رفيع المستوى غدًا بحضور السفير الإيطالي، والقنصل العام، ومسؤولي الاتحاد الأوروبي ومنظمة الهجرة العالمية، لمناقشة تفاصيل المشروع.

IMG-20240928-WA0075 IMG-20240928-WA0071 IMG-20240928-WA0065 IMG-20240928-WA0061

مقالات مشابهة

  • الشعب الجمهوري يشيد بدور مصر المحوري وسعيها لوقف دائم للحرب الغاشمة في غزة ولبنان
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بدور مصر المحوري لوقف الحرب الغاشمة على غزة ولبنان
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني
  • رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني
  • عبدالسلام:ارادة الشعب اليمني أقوى من الغطرسة الإسرائيلية الأمريكية
  • جهاز المغتربين يشيد بوقفة وإستقبال السودانيين بأمريكا للبرهان
  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يوقع اتفاقية مع الكونفدرالية الإيطالية لتأهيل الشباب المصري
  • «الحرية المصري» يشيد بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مخفضة
  • شاهد بالفيديو.. فتاة سودانية تتحدث مع سائق “تاكسي” مصري باللهجة المصرية بعد استلامها الإقامة: (خلاص ما بقتش لاجئة) والسائق يرد عليها: (انتو على دماغنا وعاشرت السودانيين أكثر من المصريين)
  • 3 فئات متبقية في حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير.. تعرف عليها