عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، برئاسة المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالشركة، اجتماع بدء انطلاق مشروع توسعات وإحلال وتجديد محطة معالجة الصرف الصحي بقرية اللاهون بمركز الفيوم ومحطة معالجة الصرف الصحي بقرية العجميين بمركز ابشواي ضمن برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي بمحافظة الفيوم والممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD والبنك الأوروبي للاستثمار EIP ومنحة من الإتحاد الأوروبي .

وحضر الاجتماع المهندس طارق بخيت مدير البرنامج بالشركة القابضة والدكتور طارق ندا رئيس قطاع التخطيط بالشركة القابضة والمهندس أشرف سمير رئيس وحدة تنفيذ PIU بالشركة والمهندس عمر ناصر نائب رئيس الوحدة والدكتور جمال جابر رئيس قطاع الصرف الصحي وأعضاء الوحدة .

محطة معالجة اللاهون

والمهندس صفوت خالد مدير المكتب الاستشاري ستانتيك والمهندس حسانين المملوك مدير عام الشركة المنفذة للمشروع ايتوس لتكنولوجيا البيئة المتكاملة والخدمات البترولية والمهندس أحمد بهجت مدير تطوير الأعمال .

وخلال الاجتماع تم مناقشة مشروع إحلال وتجديد وأعمال التوسعات بمحطة معالجة اللاهون بطاقة تصميمة ٥٥٠٠ م٣/يوم بنظام التهوية الممتدة لتخدم ٣٥،٠٠٠ نسمة بعد ربط محطات رفع منشأة كمال وعزبة ورثة خضر والست خديجة بالاضافة الي محطة رفع اللاهون القائمة

وتم مناقشة أعمال التوسعات والتطوير بمحطة معالجة العجميين لرفع طاقتها من ١١ الف متر مكعب يوم لتصل الى ٢٦ الف متر مكعب يوم بنظام الحمأة النشطة التقليدية وتطوير منظومة تجفيف الحمأة لتخدم كافة المحطة ليتم ربطها مع عزبة ابو سعدة ابراهيم وعزبة ابو نصار وعزبة العيسوي مرورا بالناصرية بالاضافة الى استمرارها في خدمة قرى العجميين وتلات وطبهار وجردو  لتصبح في خدمة ٢٥٠،٠٠٠ نسمة بعد انتهاء المرحلة الاولى.

وأكد النجار، على إلتزام الشركة المنفذة للأعمال بكافة ما ورد بالأدلة التشغيلية وبنود التعاقد والجدول الزمني المحدد وفق خطة سير الأعمال مع الالتزام بكافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية حفاظاً على سلامة المواطنين والعاملين بالمشروعات والتواصل المجتمعي بصفة مستمرة بين كافة الأطراف المعنية، مشيراً إلى أن برنامج توسعات الصرف الصحي بمحافظة الفيوم يهدف للحفاظ على صحة المواطنين والحفاظ على البيئة والقنوات المائية العزبة من التلوث والقضاء على أثر التلوث البيئي ببحيرة قارون.

4 5 6 7

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصرف الصحي مياه الشرب الفيوم اللاهون العجميين مياه شركة محطة معالجة الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي "حياة كريمة"، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.

ناقش الاجتماع مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالثلاث مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة وذلم لتذليل العقبات وانهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لإنشاء 4 محطات صرف صحي في مدينة طوخ وهي محطة صرف صحي الحسانيه و كفر الحصافة ومنصورة نامول وكفر الحصافة وقبلي مشتهر والمحطة الفرعية لشرق الطريق السريع والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالاضافة إلى إنشاء محطة مياه سيتم إنشائها ببرشوم، ووجه المحافظ بالسير في إجراءات موافقة الزراعة أيضا.

أما بمدينة قليوب فجاري استخراج التراخيص لإنشاء المحطة الفرعيه لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.

وفي مدينة الخانكة جرى التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.

ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق الريفية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير شبكات الصرف الصحي.

يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المحافظة على متابعة تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، والتأكد من تحقيق أهدافه المرجوة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يساهم في جذب الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب.

كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.

جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتوره إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • طالع هابط : حي لمجامعية بالشلف يغرق في مياه الصرف الصحي وغياب تام للمسؤولين
  • بمشاركة الأهالي.. افتتاح محطة رفع المدامود بالأقصرلتلبية احتياجاتهم
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات" يتفقد مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد عددًا من مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال تنفيذ مشروع إحلال وتجديد موقف سيارات الغنايم  
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة.. ويتفقد تنفيذ محطة صرف صحى غرب أسوان
  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور
  • محافظ أسوان يؤكد على ضرورة الإسراع من الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة