أبين(عدن الغد)خاص:

لتطوير الجانب المعرفي لدى اللاعبين الشباب في نادي حسان وضمن الجهود المبذولة من الجهاز الفني للفريق متمثلة بمدرب الفريق الكابتن الشاب أحمد ماطر ومساعدة عادل بقشان وإداري الفريق أحمد المحروق تم عصر اليوم في صالة نادي حسان محاضرة حول قانون التعديلات التي طرأت على كرة القدم وحاضر فيها حكم الدرجة الأولى الكابتن عمار باعامر الشهير بكولينا.

وقبل بدء المحاضرة تحدث كلاً من الأمين العام المساعد حسين مبروك ومسؤول النشاط الرياضي الكابتن عامر الكيلة بكلمة نقلوا خلالها تحيات رئيس نادي حسان العميد أبو مشعل الكازمي ونائبة محمد فضل منصر.

وأشادوا بالجهود التي يبذلها الجهاز الفني لفريق الشباب بقيادة الكابتن أحمد ماطر.

وأشاروا للاعبين على بذل المزيد من الحهود كونهم سيكونون رافد للفريق الكروي الأول.

مطالبين اللاعبين بالحفاظ على أنفسهم وتجنب ما يضرهم.

وبدأت المحاضرة من قبل الحكم عمار باعامر حاضر فيها حول قوانين كرة القدم والتعديلات التي طرأت عليها بكل تميز وإقتدار وسط تفاعل من قبل اللاعبين.

وعقب ختام المحاضرة قدم مدرب فريق الشباب بنادي حسان الكابتن أحمد ماطر شكره لإدارة نادي حسان على تعاونهم وتسهيلهم في أقامة هذه المحاضرة فيما قدم شكره للكابتن عمار باعامر على التطوع في تقديم المحاضرة للاعبين.

وعقب نهاية المباراة خاض فريق الشباب بنادي حسان تمارينهم على الملعب الرملي بداخل النادي تركزت على عمليات الاحماء والتقوية البدنية.

حضر المحاضرة مساعد مسؤول النشاط الأستاذ سالمين مبروك.


المركز الإعلامي بنادي حسان 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: نادی حسان

إقرأ أيضاً:

الفنان الشاب علي يونس أحمد..  تقنيات فنية تعبيرية ورمزية لتجسيد رؤاه الإنسانية والجمالية

دمشق-سانا

بفرشاته السحرية ومخيلته النابضة بالإبداع يصوغ الفنان علي يونس أحمد عالماً خاصاً به يجسده بالألوان والخطوط والأشكال التي تعبر عن مشاعره وأفكاره مستلهماً موضوعات أعماله من عوالمه الداخلية ومن حكاياته الخاصة ورحلته مع الحياة فيعكس تجربته الفنية في كل لوحة مجسداً رؤيته الفريدة للجمال.

يسير يونس على خطا المدرستين التعبيرية والتعبيرية الرمزية فهما الأسلوبان المفضلان لديه حسب حديثه لنشرة سانا الشبابية، حيث أوضح أن تقنيات المدرسة التعبيرية تساعده في التركيز على المشاعر الداخلية، أما التعبيرية الرمزية فهي للتركيز على استخدام الرموز والتصاوير لتوصيل معان أعمق.

أما أهم أعماله في هذا المجال حسب قوله فهي لوحة بعنوان “انتماء” أظهر فيها التحديات التي يواجهها الإنسان في بيئة غريبة، مؤكداً أنه واجه عدة صعوبات في تنفيذ هذه اللوحة نظراً لاختياره للون الأخضر الذي يعد من أصعب الألوان في الرسم، إضافة إلى الوقت الطويل الذي استغرقه في إنجازها كونه اهتم بأصغر التفاصيل لإيصال المعاني المرجوة بدقة.

التجارب الإنسانية الشخصية والأفكار التي تُثيرها الحياة هي مصدر إلهام الفنان أحمد، أما عن هدفه الفني فهو “وصول التحليلات الفلسفية والاجتماعية للجمهور بأسلوبه الفني الخاص وتعزيز وتحليل القيم المتعلقة بالتجارب الحياتية، إضافة إلى التحليلات الشخصية للقضايا النفسية والفلسفية ضمن بعد درامي يثير التساؤل والتفكير عند المشاهد”.

ونظراً لما تنطوي عليه أعمال أحمد في عمقها الفكري والجمالي من أفكار ومفاهيم مهمة فقد أوضح أنه يؤمن بأن “ثقافة الإنسان تظهر في كل مجالات حياته وتنعكس على أعماله الفنية من خلال الاختبارات اللونية والأساليب التعبيرية والمواضيع المستوحاة”.

بطبيعة الحال فإن عدداً من التحديات تواجه الفنان في عمله، منها كما ذكر ارتفاع تكلفة المواد الأولية وإمكانية تحويل العمل الفني إلى مصدر دخل، إضافة إلى تراجع الحالة الثقافية والفنية في البلد نتيجة الحرب وعدم توافر الوقت للبحث والإنتاج الفني وصعوبة وصول المشاريع الفنية للجمهور إلى جانب تواضع الاهتمام من قبل وسائل الإعلام.

وعن طموحاته، فيؤكد أنه يسعى إلى ترك بصمة واضحة في العالم الفني بأسلوبه الخاص، وأن يصبح اسمه معروفاً في ساحة الفن السوري والعالمي، مختتماً حديثه بدعوة الفنانين الشباب إلى اتباع احساسهم الداخلي والتعبير عن رؤاهم الخاصة دون التأثر بآراء الآخرين وعدم الخضوع للأطر التقليدية والتشبث بالقيم المطلقة للفن.

وداد عمران

مقالات مشابهة

  • محمود المهدي: مشاكل الزمالك صداع مستمر كل سنة
  • الاتحاد يلتقي إنتر ميلان وديًا الشهر المقبل
  • الفنان الشاب علي يونس أحمد..  تقنيات فنية تعبيرية ورمزية لتجسيد رؤاه الإنسانية والجمالية
  • اتحاد جدة يستعد للموسم الجديد بودية أمام إنتر ميلان
  • إصابات متعددة تضرب صفوف المصري قبل مواجهة بلدية المحلة
  • سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»
  • مولوي استقبل وفداً من الهيئة الإدارية لـنادي النجمة
  • رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يدشن الملعب الجديد “علي عمار” بالدويرة  
  • مجلس إدارة جديد لنادي الشرطة الرياضي المركزي
  • الروماني يوجين تريكا مدربا للفريق الكروي بنادي صحار