بوابة الوفد:
2024-10-06@08:14:21 GMT

استعدادات إسرائيلية لإخلاء 3 مستوطنات شمال غزة

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن هناك استعدادات لإخلاء ثلاث مستوطنات أخرى ، في شمال قطاع غزة، وفق ما أفادة قناة الجزيرة ، في نبأ عاجل. 

بايدن يطلب من الكونجرس مُخصصات أمنية ضخمة لأوكرانيا وإسرائيل

طلب الرئيس الأمريكي "جوزيف روبينيت بايدن"، مُخصصات أمنية ضخمة بقيمة 105 مليارات دولار، تتضمن مساعدات عسكرية قدرها 61 مليار دولار لأوكرانيا و14 مليار دولار لإسرائيل، إلا أنها ستصطدم على الأرجح بحالة الفوضى التي يشهدها الكونجرس، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء الجمعة.

وقالت مديرة مكتب البيت الأبيض للإدارة والموازنة شالاندا يانغ في رسالة إلى الكونغرس: "إن العالم يراقب ويتوقع الشعب الأمريكي بشكل محق بأن يوحد قادته صفوفهم لتلبية هذه الأولويات".

يأتي طلب الرئيس الأمريكي للحصول على التمويل، بعد أيام من زيارته لإسرائيل وتعهده بالتضامن مع قصفها لغزة في أعقاب هجوم شنه مسلحون من حماس أدى إلى مقتل 1400 شخص في جنوب إسرائيل.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مسؤول سابق بالبنتاجون عن الدور الأمريكي بالمنطقة: بايدن لا يميل لطرف ضد آخر

قال ديفيد دي روش، المسؤول السابق في وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدعو دائما إلى وقف إطلاق النار وكل العدائيات التي تحدث في الجنوب اللبناني، وكذلك في غزة، مردفا: «لا أعتقد أنه يتدخل في هذا الأمر مع أي جانب لصالح أي طرف دون الطرف الآخر، وهناك انخراط دائم للوصول لتهدئة دائمة في الجنوب اللبناني في ظل هذه الأوضاع المتردية».

وأضاف «دي روش»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك حاجة لإحلال الأمن والسلام لمنع سقوط المزيد من الخسائر، بالتالي أصبح هناك تدخلا من الولايات المتحدة بشكل هادئ من أجل أن يكون هناك دعوة للجميع للجلوس على مائدة المفاوضات.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة بالفعل اتخذت إجراءات عملية وخطوات إيجابية لوقف إطلاق النار، وتحاول دائما الانخراط في عدد من اللقاءات والإجراءات المتبادلة، ليس فقط الإجراءات العامة، وإنما أيضا الإجراءات التي تُتخذ خلف الكواليس، فضلا عن أن الحلفاء الأمنيين للولايات المتحدة في المنطقة ينخرطون في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • اعلى مرتين من راتب الرئيس الأمريكي
  • استعدادات كبرى لضرب إيران وتحركات أمريكية إسرائيلية ضخمة .. نتنياهو يختفي وإعلان للجيش الإسرائيلي
  • مسؤول سابق بالبنتاجون عن الدور الأمريكي بالمنطقة: بايدن لا يميل لطرف ضد آخر
  • لبنان.. غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية بعد إنذار لإخلاء مبان في برج البراجنة
  • غارات وأوامر إخلاء جديدة لبلدات الجنوب.. وحزب الله يقصف مستوطنات (شاهد)
  • بالفيديو.. إسرائيل تدعو لإخلاء قرى شمال الليطاني وتقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • 11 غارة إسرائيلية على الضاحية وانفجارات ضخمة قرب مطار بيروت
  • طلاق المشاهير.. تسويات مادية ضخمة وصراعات قضائية لا تنتهي
  • جيش الاحتلال يدعو لإخلاء 25 قرية جنوبى لبنان مع استمرار الغارات المكثفة
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا