قال أيمن طارق، رئيس قطاع شؤون العضوية بمجلس الشباب المصري، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، إنه جرى صباح اليوم دخول 20 شاحنة محملة بكميات كبيرة بالأدوات الطبية والعلاجية المختلفة، نظرا لأهميتها واحتياج أهالي غزة القصوى لها، مشيدا بالجهود المصرية المخلصة والصادقة التي نجحت في فتح المعبر، ولو بشكل جزئي لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة والشعب الفلسطيني منذ نحو 15 يوما.

نعمل على تجهيز قافلة مساعدات جديدة لقطاع غزة

وأشار عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، في تصريح لـ«الوطن» إلى أنه يجرى العمل في الوقت الحالي على تجهيز قافلة أخرى حتى تعبر إلى قطاع غزة في أقرب وقت ممكن كمرحلة ثانية من المساعدات، مؤكدا أن هناك ما يقرب 108 شاحنات تصطف أمام معبر رفح محملة بكافة أنواع المساعدات من غذاء إلى ماء إلى ملابس وبطاطين وكافة مقومات الحياة.

وأضاف عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، أن شباب المتطوعين من التحالف الأبطال رابطوا أمام المعبر أكثر من أسبوع، وأمس أمام الأمين العام للأمم المتحدة، مؤكدا أنهم كانوا على قدر المسؤولية وضبط النفس ونقل الصورة الحقيقية ممثلين لجموع المصريين، مشيرا إلى أنه منذ الساعات الأولى بعد منتصف الليل، عكف الأبطال على إعداد وتفريغ الشاحنات وإعادة تجهيزها بالمعدات والمستلزمات الطبية والدوائية فقط كمرحلة أولى من الاتفاق على دخول المساعدات، وجار الآن تفريغ الشاحنات في الجانب الآخر من المعبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر فلسطين غزة المساعدات التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: «التحالف الوطني» أولى اهتماما خاصا بالمزارع المصري

يكثف التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي جهوده لدعم وتوعية المزارعين المصريين، وقد تمثلت هذه الجهود في مبادرات عدة تهدف إلى تحسين الظروف الزراعية ودعم صغار الفلاحين.

مبادرات التحالف الوطني 

وقال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنّ التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، اهتم بالارتقاء بحال الفلاحيين والقطاع الصحي، إذ أطلق مبادرة «ازرع» التي تهدف إلى دعم زراعة المحاصيل الاستراتيجية وتعزيز الوعي بأهميتها، وتعود بالنفع على آلاف من المزارعين بالتالي تعود بالنفع على المحصول الزراعي.

وأشار إلى مبادرة «ستر وعافية» التي تأتي كمبادرة أخرى تمثل الحدث الاجتماعي الأبرز في القرى المصرية، إذ تسعى لدعم المواطنين والتخفيف عنهم، مما يعكس اهتمام التحالف المستمر بدعم المزارع المصري.

تحقيق النتائج الإيجابية في قطاع الزراعة

وأضاف أنّ التحالف الوطني يعكس تنسيقًا عالي الجودة في أداء مهامه، بما في ذلك وجود غرفة عمليات لاستقبال الطلبات العاجلة ومعالجة الشكاوى والتحرك السريع في حالات الأزمات، كما يتم التنسيق المشترك بين مؤسسات التحالف والجهات الحكومية في مختلف الملفات، ما يساهم في تعزيز التعاون وتحقيق النتائج الإيجابية في قطاع الزراعة وخدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • قافلة «التحالف الوطني» تنقذ بصر فوزي محمد وتستعد للمزيد في القليوبية
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • نقيب الفلاحين: «التحالف الوطني» أولى اهتماما خاصا بالمزارع المصري
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا