كشف المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل الجلسة المغلقة في قمة القاهرة للسلام بشأن الأزمة الفلسطينية.

عاجل| الرئاسة تكشف سبب الخلاف في قمة القاهرة للسلام.. و"لماذا غادر أمير قطر؟" خبير علاقات دولية يكشف تأثير قمة القاهرة على قضية غزة (فيديو)

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بذل جهدًا كبيرًا لتحقيق حدث نادر بإقامة قمة القاهرة للسلام بمشاركة دولية وإقليمية رفيعة المستوى في هذا الوقت القليل.

نقاط الاتفاق في قمة القاهرة

وأوضح أن قمة القاهرة للسلام تعكس المصداقية التي يتمتع بها الرئيس السيسي ومدى الانشغال والقلق بشأن الأزمة الفلسطينية، مؤكدًا أن السياسة الدولية لا تشهد تطابق دائمًا في وجهات النظر خصوصًا في ظل الأزمات.

وأضاف أن هدف مصر الأساسي من قمة القاهرة للسلام هو حشد التوافق للمجتمع الدولي، وهو لا يعني الوصول إلى مواقف متطابقة، لكن زيادة مساحات التفاهم والموقف المشترك بين الجميع، ولا يعني ذلك الخروج بأي مخرج مشترك.

وأشار إلى أن مجلس الأمن نفسه فشل في الخروج بأي قرار، بينما كان هناك العديد من نقاط التوافق بين الدول المشاركة في قمة القاهرة للسلام، موضحًا أن هناك توافقًا على الوضع الإنساني وضرورة إدخال المساعدات إلى غزة بشكل مستدام طبقًا لمبادرة الرئيس السيسي مع نظيره الأمريكي جو بايدن.

ولفت إلى أن قمة القاهرة للسلام شهدت كذلك توافقًا بشأن القانون الدولي واحترامه، وحماية المدنيين، وكذلك توافقًا بشأن حل الدولتين مؤكدًا أن مصر نجحت في إبراز نقاط الاتفاق ليتم البناء عليها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام الرئيس السيسي حل الدولتين أحمد فهمي أحمد موسى صدى البلد رئيس الجمهورية رئاسة الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي متحدث الرئاسة وجهات النظر الإعلامي أحمد موسى فی قمة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

استطلاع: ترامب يتقدم بفارق 3 نقاط على بايدن

المناطق_متابعات

وأظهر أحدث استطلاع أجرته كلية “إيمرسون” أن ترامب يحصل على دعم 46% من الناخبين المسجلين مقارنة بنسبة 43% لبايدن، وأن 11% من المشاركين لم يحسموا خيارهم بعد.

وعندما سئل الناخبون الذين لم يحسموا أمرهم بعد عن المرشح الذي يميلون إليه، انقسموا بالتساوي، حيث اختار 50% ترامب بينما اختار النصف الآخر بايدن.

أخبار قد تهمك ترامب يرفض الاعتراف غير المشروط بنتائج الانتخابات الرئاسية 2024 28 يونيو 2024 - 8:20 صباحًا بالمناظرة التاريخية.. بايدن يتعثر مبكرا وترامب يدعوه للخضوع لاختبار إدراكي 28 يونيو 2024 - 7:48 صباحًا

وقال سبنسر كيمبال، المدير التنفيذي لمؤسسة “إيمرسون كوليدج” لاستطلاعات الرأي، في بيان: “منذ ما قبل المناظرة الرئاسية الأولى، ظل دعم الرئيس السابق ترامب عند 46%، بينما انخفض دعم الرئيس بايدن نقطتين مئويتين”.

وأضاف: “حدثت تحولات ملحوظة بعيدا عن بايدن بين الناخبين المستقلين، الذين انقسموا لصالح ترامب بنسبة 42% إلى 38%، بينما في الشهر الماضي تغلبوا على بايدن بنسبة 43% إلى 41%”.

وأجري الاستطلاع بعد المناظرة الرئاسية الأولى الشهر الماضي والتي أثارت مخاوف داخل الحزب الديمقراطي بشأن ما إذا كان بايدن هو المرشح الأفضل للتغلب على ترامب.

وبينما دعا بعض الديمقراطيين بايدن إلى التنحي عن السباق الرئاسي، ظل الرئيس مصرا على أنه لن ينسحب.

مقالات مشابهة

  • ضغوط متصاعدة.. نائبة ديمقراطية تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • انطلاق المفاوضات بشأن هدنة غزة في الدوحة
  • استطلاع: ترامب يتقدم بفارق 3 نقاط على بايدن
  • كيف رد بايدن على المطالبين بانسحابه من سباق الرئاسة؟
  • استئناف مفاوضات غزة الأربعاء في الدوحة والخميس في القاهرة
  • الحكومة توافق على العفو عن باقي مدة العقوبة لمحكوم عليهم بمناسبة 23 يوليو
  • الحكومة توافق على مد خدمة عدد من الأطباء بوزارة الصحة
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جولة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • الرئيس السيسي: ضرورة تكثيف الجهود الرامية لإعداد أجيال وكوادر عالية الكفاءة «فيديو»
  • نص رسالة الرئيس السيسي لمجلس النواب بشأن تكليف «مدبولي» بتشكيل الحكومة