تقدم الشيخ مشعل الأحمد الصباح، ولى عهد الكويت، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على عقد قمة القاهرة للسلام، حيث تأتى فى ظل تطورات استثنائية مأساوية يتعرض لها الشعب الفلسطينى الشقيق وما تحمله هذه التطورات من تداعيات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة والعالم كله.

وأضاف «الصباح»، فى كلمته أمام قمة القاهرة للسلام: «نتابع بكل ألم استمرار وتصاعد العمليات العسكرية التى تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلى ضد الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة، حيث نشهد العقاب الجماعى الذى يتعرضون له من خلال استهداف المدنيين العزل بغارات جوية متواصلة أدت إلى سقوط آلاف الضحايا الأبرياء أطفالاً ونساء ورجالاً».

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلى مستمر فى استهداف الخدمات الأساسية وقطع إمدادات الكهرباء والماء والغذاء والوقود ودعوات التهجير القسرى لسكان القطاع، مشددا: «لا يخفى على أحد أن تلك الممارسات تتعارض مع القانون الإنسانى الدولى والقرارات الدولية ذات الصلة.. هذه المأساة الإنسانية نتيجة عدم سعى المجتمع الدولى إلى إيجاد حل عادل وشامل ونهائى للقضية الفلسطينية والتعامل مع الانتهاكات الإسرائيلية بمعايير مزدوجة، ودولة الكويت تجدد إدانتها لما ترتكبه سلطات الاحتلال الإسرائيلى من جرائم واعتداءات، وتدين قتل المدنيين وتعريضهم للأسر والاعتقال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة السلام

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلى يستولى على مئات الدونمات من أراضى طوباس والأغوار

استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على مئات الدونمات من أراضي طوباس والأغوار الشمالية.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات أن قوات سلطات أصدرت أمرا بالاستيلاء على 742 دونما من أراضي طوباس وتياسير وبردلة.


كما جرفت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، أراضي زراعية في قرية حوسان غرب بيت لحم.


وأفاد رئيس مجلس قروي حوسان جمال سباتين، بأن قوات الاحتلال جرفت أراضي مزروعة بأشجار الزيتون في منطقة "وادي الغويط" الواقعة بين بلدة نحالين وحوسان، تقدر مساحتها حوالي 6 دونمات، تعود لمواطنين من عائلات مختلفة في القرية

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلى يستولى على مئات الدونمات من أراضى طوباس والأغوار
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لـ أمير دولة الكويت وولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • ولي عهد السعودية يندد بـجرائم إسرائيلية.. ويحسم قضية التطبيع
  • ولي عهد السعودية يندد بـالجرائم الإسرائيلية.. ويحسم قضية التطبيع
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • ممثل سمو الأمير سمو ولي العهد يغادر البلاد غدا لترؤس وفد الكويت المشارك بالدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • جلالة السلطان يعزي أمير دولة الكويت
  • جلالةُ السُّلطان المعظم يعزّي أمير دولة الكويت
  • ولي العهد يعزي ولي عهد دولة الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً