أعلنت السلطات المحلية في اليمن، السبت، عن تعليق الدراسة في محافظتي المهرة وسقطرى شرقي البلاد، احترازاً من إعصار "تيج" في بحر العرب.

وأفاد مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة المهرة في بيان، بأنه "سيتم إيقاف العملية التعليمية في جميع المدارس والمنشآت التعليمية بالمحافظة ليومي الأحد والاثنين، بسبب الحالة الإعصارية "تيج".

وشدد المكتب على "ضرورة غلق النوافذ والأبواب الخاصة بالمدارس حفاظاً على سلامتها، وإطفاء منظومة الكهرباء، وإخلاء المدارس من الوثائق المهمة، والحفاظ عليها"، ولفت إلى أنه "سيتم تجهيز المدارس في حالة تطلب الأمر لإيواء المتضررين من الإعصار ".

المركز الوطني للأرصاد يجدد تحذر المواطنين في #سقطرى و #المهرة و #حضرموت والسواحل الشرقية في #اليمن من تطور العاصفة الإعصارية تيج بسرعة رياح من 70 الى 80 عقدة وهبات رياح تصل إلى 90عقدة. #اعصار_تيج pic.twitter.com/GcPsTBJ44W

— علي صالح المهري ???????? (@alhrezi1) October 21, 2023

ومن جانبه ، أصدر مكتب وزارة التربية والتعليم في سقطرى تعميماً قرر فيه "تعليق الدراسة في جميع مدارس المحافظة اعتباراً من غد الأحد حتى إشعار آخر".

وأفاد بأن"القرار نتيجة توقعات بمرور أرخبيل سقطرى بحالة مدارية استثنائية خلال الساعات القادمة، ومراعاة لسلامة الطلاب والطالبات".

ويأتي ذلك، مع إعلان مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت "تطور العاصفة الإعصارية في بحر العرب، إلى إعصار من الدرجة الأولى بسرعة رياح مركزية تتراوح بين 65 إلى 70 عقدة".

وتوقع المركز في بيان أن يمر مركز عين الإعصار المداري"تيج" في أرخبيل سقطرى بصورة مباشرة فجر الأحد.

???? العاصفة المدارية #تيج بدأت بالتاثير على جزيرة سقطرى صباح اليوم مع توقعات باشتداد الحالة يوم غد الأحد بإذن الله .
.
. pic.twitter.com/TpcSNwA19A

— طقس (@tqqs) October 21, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اليمن

إقرأ أيضاً:

إعصار هيلين يضرب أمريكا.. ماذا سيخلف وراءه من دمار؟

إعصار هيلين.. ضرب إعصار هيلين الذي صنف من فئة الأعاصير الخطيرة الولايات المتحدة الأمريكية مسببا وراءه وفيات وأضرار كبيرة والذي بلغت سرعته نحو 225 كم في الساعة.

أضرار ووفيات إعصار هيلين

واجتاح إعصار هيلين مناطق واسعة من جنوب شرق الولايات المتحدة، مسببا وراءه مقتل أكثر من 150 شخص على الأقل، منهم 30 في مدينة آشيفيل الجبلية بولاية كارولينا الشمالية.

وأكد الخبراء، أن العاصفة كانت قوية جدا مما أدت إلى فيضانات غير مسبوقة وانهيارات أرضية دمرت المنازل والبنية التحتية، تاركة آلاف السكان معزولين بلا كهرباء أو مياه. وفي حين أعلنت بعض الولايات حالة الطوارئ.

اقرأ أيضاًبسبب إعصار هيلين.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بولاية فلوريدا

العاصفة هيلين تتحول إلى إعصار وتضرب كوبا وتتجه إلى فلوريدا

الإعصار جون يضرب المكسيك.. وترقب فيضانات وانهيارات طينية كبيرة قد تهدد الحياة

وتتوقع شركة موديز أناليتيكس المتخصصة في الاقتصاد أن تقدير الخسائر الاقتصادية وصل إلى 26 مليار دولار نتيجة الأضرار الواسعة للممتلكات العامة والخاصة، ووصف حاكم ولاية جورجيا براين كيمب ذلك الدمار بأنه يشبه إنفجار قنبلة كبيرة وتم الإعلان عن قطع المياه والكهرباء لمدة تصل إلى 48 ساعة.

مقالات مشابهة

  • زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة غدا الأحد بعدد من الأقاليم
  • تحذيرات من تعرض فلوريدا الأميركية لإعصار جديد
  • أميركيا: العاصفة ليزلي تتحول إلى إعصار
  • ثاني أعنف إعصار يضرب جنوب شرق امريكا.. هيلين يخلّف 200 قتيل ودماراً واسعاً
  • قتل 215 شخصا.. "هيلين" يصبح ثالث أعنف إعصار يضرب أميركا
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى
  • إعصار كراثون يضرب تايوان
  • إعصار كراثون يضرب تايوان برياح خطيرة وأمطار غزيرة
  • “اللغة المهرية”.. إرث ثقافي وأدبي يجابه الاندثار في اليمن
  • إعصار هيلين يضرب أمريكا.. ماذا سيخلف وراءه من دمار؟