كثيرة هي أحزان الفلسطينيين، سواء في الداخل أو الخارج، ففي قطاع غزة والأراضي المحتلة، يستشهد الابن في حضن أبيه، والأخ وهو ممسكا بيد شقيقه، بينما في الخارج، تزداد المعاناة أكثر مع متابعة الأسر لأقاربها الذين يتلقون خبر وفاتهم يوميا، وهو ما حدث مع أسرة المواطن الفلسطيني «جهاد» المقيم بالولايات المتحدة.

ومع بدء عملية طوفان الأقصى، وبدء الهجمة الإسرائيلية ردا عليها، سقط عشرات الشهداء من عائلة «جهاد» ما بين مصابين وشهداء، ما جعل الأسرة تسجل كل يوم حصيلة من فقدوهم في القصف الإسرائيلي على ورقة صغيرة قسموها إلى مصابين وشهداء.

تقرير أحزان العائلة الفلسطينية

ونقل موقع «يورو نيوز» تفاصيل حول أسرة جهاد وزوجته، وهما فلسطينيان الأصل، ويقطنان في بلين بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة، قائمة بأسماء شهداء ومصابي العائلة في قطاع غزة، وضمت القائمة المكتوبة في ورقة بيضاء أسماء أقارب جهاد وزوجته من شهداء وجرحى، نتيجة عمليات القصف التي تنفذها إسرائيل على قطاع غزة، وتنشر الأسرة بشكل يومي الأسماء، بمثابة تقرير يومي.

شفرات تكتب بها الأسرة الأحزان

وانتشرت القائمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتضم القائمة الأشخاص ومكتوب بجوارهم حرف M  في إشارة إلى الشهداء، أما الجرحى فيتم كتابة حرف I اختصارا لكلمة Injured جريح، ويجلس الزوجان جهاد وزوجته فاطمة أبو موسى ومعمها ابنتهما إيمان، صاحبة العامين، كل يوم في انتظار الأخبار.

وتلقت الأسرة حتى الآن أخبارا تفيد باستشهاد 5 من أقارب الزوجة، وإصابة 5 آخرين، عقب قصف منزلهم بقنبلة في خان يونس.

قصف إسرائيلي مستمر على قطاع غزة

وبدأ القصف الإسرائيلي لقطاع غزة في 7 أكتوبر الجاري دون أي رحمة مع تجاوز كل القواعد الخاصة بالحروب والقوانين الدولية وسط صمت دولي لما يحدث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة إسرائيل رسائل قصف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي على بيت حانون

استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، في قصف إسرائيلي على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة .

وأفاد الهلال الأحمر، باستشهاد المواطنين الثلاثة "كمال المدهون، وحسين أبو جراد، ومجد الشامي"، جراء تعرضهم لقصف الاحتلال المدفعي في محيط منطقة عزبة بيت حانون، وجرى نقلهم الى مستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 41 ألفا و226، أغلبيتهم من النساء والأطفال، والجرحى إلى أكثر من 95 ألفا و413، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • المملكة ترحب بالقرار الأممي بإنهاء الوجود غير القانوني بالأراضي الفلسطينية المحتلة
  • المقاومة العراقية تعلن مسؤوليتها عن استهداف حيفا بالأراضي المحتلة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف العدو الإسرائيلي منزلًا في منطقة قيزان النجار بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تعتمد قرارا يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني بالأراضي الفلسطينية المحتلة في غضون عام
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • القصف في غزة والرعب في تل أبيب.. أصوات الانفجارات تثير ذعر الإسرائيليين
  • الديمقراطيون الليبراليون البريطاني يدعم تعليق السلاح للاحتلال وإقامة دولة فلسطينية
  • أسرة مُستقرة في عالم مُتغيِّر
  • ثلاثة شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي على بيت حانون
  • قيادية تجمعية تنوه بجهود حزب الحمامة للنهوض بالأسرة المغربية