حددت مدريات الأمن بالمحافظات ومراكز الشرطة بالمراكز المختلفن 6 فئات لا يحق لهم التقديم لقرعة الحج لهذا العام، وفقًا للحالة الصحية والشهادات الطبية لكل حالة، حيث بدأت اليوم وزارة الداخلية المصرية قبول طلبات التقدم لـ حج القرعة 2024 وحتى يوم الاثنين 6 نوفمبر المقبل.

طرق التقديم لقرعة الحج 2024

ويتم التقدم إلى قرعة الحج 2024 ورقيا من خلال مراكز وأقسام الشرطة بكل مديريات الأمن دون التقيد بمحل الإقامة، كما يمكن التقديم إلكترونيا من هنا على موقع  وزارة الداخلية أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة على رقم 27983000 – 02.

 

6 فئات ممنوعة من السفر لقرعة الحج 2024

 وكشفت مراكز الشرطة ومديريات الأمن عن 6 فئات ممنوعة من السفر لأداء فريضة الحج 2024-144، وللتقديم بقرعة الحج 2024 لأنهم الأكثر عرضة لمخاطر العدوى بالأمراض المختلفة، وفقًا  لوزارة الصحة والسكان المصرية، وهي:

- مرضى الفشل الكلوي الخاضعين لجلسات غسيل كُلوي.

- مرضى تليف الرئة. 

- السمنة المرضية المفرطة. 

- الحالات المتأخرة من أمراض «القلب والأوعية الدموية- والتليف الكبدي والأورام». 

- الحوامل في الأشهر الأولى والأخيرة من الحمل.

- أصحاب الأمراض النفسية وألزهايمر حاملي تقارير طبية معتمدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قرعة الحج قرعة الحج 2024 الحج 2024

إقرأ أيضاً:

رضا سليم أزمة جديدة في الأهلي.. اعرف التفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصبح المغربي رضا سليم، أزمة جديدة في الأهلي، بعدما دخل قائمة المرشحين للرحيل عن صفوف الفريق في نهاية الموسم الجاري بطلب من السويسري مارسيل كولر، المدير الفني، سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي في ظل تراجع مستواه مؤخرا، وخروجه من حسابات "كولر" الذي لا يعتمد عليه في المباريات.

وكشفت مصادر أن مارسيل كولر تحدث مع المغربي رضا سليم وطلب منه الخروج على سبيل الإعارة في الموسم المقبل إلى أحد أندية الدوري المصري، للحصول على فرصة المشاركة أساسيا ومتابعته بشكل جيد والعودة مرة أخرى في الموسم التالي.

وأضاف المصدر أن رضا سليم يرفض فكرة الخروج على سبيل الإعارة واللعب في الدوري المصري مع أي نادٍ، وأنه يمتلك عدة عروض من أندية خارج مصر وسيتم عرضها على النادي الأهلي.

وشدد المصدر على أن اللاعب المغربي يمتلك عروضا من مودرن سبورت ونادي زد، في الدوري المصري، بالإضافة لأندية من الدوري الإماراتي والكويتي، وكان لديه عرض أحد أندية الدوري المغربي.

وشدد المصدر على أن رضا سليم يرفض فكرة الإعارة لأي نادٍ في الدوري المصري حيث يخشى نفس مصير الجزائري أحمد قندوسي لاعب الأهلي الذي رحل على سبيل الإعارة إلى سيراميكا كليوباترا ويرفض مارسيل كولر عودته للفريق رغم التألق مع فريق سيراميكا.

ويترقب رضا سليم وصول عروض رسمية من أحد الأندية الإماراتية لتقديمه بشكل رسمي إلى إدارة القلعة الحمراء والسماح له للرحيل خلال الأيام القليلة المقبلة لبدء مشواره الجديد في ظل خروجه من حسابات كولر.

مقالات مشابهة

  • لجميع المحافظات.. اعرف رابط الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024
  • فرص عمل للمحاسبين والمراقبين.. اعرف التفاصيل
  • رضا سليم أزمة جديدة في الأهلي.. اعرف التفاصيل
  • هيئة الحج تنفي الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج
  • هيئة الحج توضح بشأن الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج
  • التقديم في مدارس التمريض 2024.. اعرف الشروط والتفاصيل
  • قبل ساعات من غلق باب التسجيل.. كيفية التقديم في معهد معاوني الأمن 2024
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • التقديم في شقق وزارة الأوقاف 2024.. التفاصيل والأوراق المطلوبة
  • هل هناك فئات مستثناة من نظام التأمينات الاجتماعية الجديد؟.. إليك التفاصيل