أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن البشرية بحاجة إلى نظام عالمي جديد، مؤكدا أن الأمريكيين سيكونون قادرين على بنائه "إذا كان لديهم ما يكفي من الجرأة والثقة بالنفس".

ضابطة استخبارات أمريكية سابقة: بايدن يستغل الأحداث في إسرائيل لضخ المزيد من الأموال إلى أوكرانيا سيناتور سابق: بايدن يضطر للمناورة بين الناخبين اليهود والمسلمين زيوغانوف: بايدن يؤجج نيران حرب عالمية ثالثة

وقال بايدن: "أعتقد أنه لدينا فرصة، إذا كنا جريئين بما فيه الكفاية وواثقين بما فيه الكفاية، لتوحيد العالم كما لم يحدث من قبل".

وأضاف: "لقد أمضينا 50 عاما في فترة ما بعد الحرب حيث عملت (الولايات المتحدة) بشكل جيد جدا، نحن بحاجة إلى نظام عالمي جديد ".

كما أشار بايدن إلى أن توحيد البشرية بشروط جديدة "سيوسع آفاق السلام، ولن يقللها."

يذكر أن بايدن وجه في وقت سابق، طلبا عاجلا إلى الكونغرس لتمويل الدعم لأوكرانيا وإسرائيل، بما فيه المساعدات العسكرية.

وقال بايدن إن "الولايات المتحدة وشركاءها يعملون من أجل مستقبل أفضل للشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن ذلك سيفيد المنطقة والولايات المتحدة على حد سواء.

وأفادت وكالة "رويترز" بأن بايدن سيطلب من الكونغرس 60 مليار دولار لدعم أوكرانيا و14 مليار دولار لمساعدة إسرائيل على خلفية التصعيد في قطاع غزة.

 

 

المصدر: RT

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة جو بايدن طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

لن نفوز مع هذا الرئيس.. جورج كلوني يتخلى عن بايدن

تزايدت أصوات الديمقراطيين المطالبين بتنحي، الرئيس الأمريكي جو بايدن من سباق الانتخابات الرياسية المقرر إقامتها في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.  

وانضم الممثل والناشط والمانح الديمقراطي البارز جورج كلوني إلى الأصوات الديمقراطية المطالبة بتنحي بايدن، حيث عبر عن إعجابه بالرئيس لكنه انتقد حالته الحالية.

وتحت عنوان " أنا أحب جو بايدن، ولكننا بحاجة إلى مرشح جديد" كتب كلوني مقال رأي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأربعاء.

وقال كلوني، "أنا اعتبره أعتبره صديقا، وأؤمن به، أؤمن بشخصيته وأخلاقه، في السنوات الأربع الماضية، فاز بالعديد من المعارك التي واجهها".



وأضاف كلوني: "أن المعركة التي لا يمكنه الفوز بها هي معركة الزمن، وأن بايدن الذي كنت معه قبل ثلاثة أسابيع في الحدث لجمع التبرعات لم يكن هو نفس بايدن الصفقة الكبيرة لعام 2010، لم يكن حتى جو بايدن عام 2020. كان هو نفس الشخص الذي شهدناه جميعًا في المناظرة."

وتابع كلوني: "قادة حزبنا بحاجة إلى التوقف عن إخبارنا بأن 51 مليون شخص لم يروا ما رأيناه للتو. نحن جميعا خائفون جدا من احتمال ولاية ثانية لترامب لدرجة أننا اخترنا تجاهل كل علامة تحذير."

ودعا كلوني الديمقراطيين الرئيسيين مثل تشاك شومر، حكيم جيفريز، ونانسي بيلوسي، إلى مطالبة بايدن "بالتنحي طوعًا"، محذرا من تبعات استمراره بالسباق الانتخابي حيث قال، "لن نفوز في تشرين الثاني/ نوفمبر مع هذا الرئيس"، مضيفًا أن المشرعين الذين تحدث معهم بشكل خاص يشاركونه هذا الرأي.

وترأس كلوني مناسبة لجمع التبرعات في 15 حزيران / يونيو مع بايدن والرئيس السابق باراك أوباما، وجمع حوالي 28 مليون دولار لحملة إعادة انتخاب بايدن.

وفي السياق ذاته قال الديمقراطي بات رايان، "على بايدن أن يسحب ترشيحه من أجل مصلحة البلاد" ودعا عضو الكونغرس بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي محذرا من أن عدم القيام بذلك من شأنه أن يمهد الطريق أمام الرئيس السابق دونالد ترامب للعودة إلى البيت الأبيض.


ووصف رايان، وهو ثامن ديمقراطي في الكونغرس يدعو إلى انسحاب بايدن، ترامب بأنه "تهديد وجودي" للديمقراطية الأمريكية وقال إنه لم يعد مقتنعا بقدرة بايدن على هزيمته. ثم حث رايان حزبه على النظر في فتح قائمة مختصرة لتحل محل الرئيس الحالي في الاقتراع.

مقالات مشابهة

  • لن نفوز مع هذا الرئيس.. جورج كلوني يتخلى عن بايدن
  • عاجل| "نتنياهو" يؤكد للمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط التزامه بصفقة التبادل بشرط
  • صحيفة: الأوروبيون يستغلون قمة الناتو للاتصال بشركاء ترامب تحسبا لعودته للبيت الأبيض
  • بايدن يتعهد بأرسال دفاعات جوية جديدة لأوكرانيا في خطاب خلال قمة لحلف شمال الأطلسي
  • الاستخبارات الأمريكية :روسيا تفضل فوز دونالد ترامب على نظيره جو بايدن
  • بايدن: أوكرانيا ستتسلم عشرات أنظمة الدفاع الجوي الغربية في الأشهر المقبلة
  • بايدن: الولايات المتحدة وحلفاءها الأوروبيين سيوفرون لأوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي الجديدة
  • تحرك جديد من الكونغرس الأمريكي ضد الدعم السريع بالسودان
  • مستقبل التحالف وعودة ترامب يخيمان على قمة الناتو بواشنطن
  • بايدن: الولايات المتحدة وحلفاؤها سيتخذون إجراءات لتعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني