بوابة الوفد:
2024-10-02@03:29:26 GMT

150 شاحنة مستعدة للدخول إلى قطاع غزة.. فيديو

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

كشفت عهود وافي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، أن تفاصيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح، موضحة أن هناك 20 شاحنة عبرت فور فتح المعبر.


وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن المتواجدين رفضوا المغادرة مع تأخر فتح المعبر وقالوا لازم نقعد لما نوصل الأمانة.

غزة حكايات بلون الدم.. ورائحة المسك مليون طفل في قطاع غزة بحاجة إلى الحماية


وأضافت عهود وافي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي: كنا نبكي من الفرحة حينما دخلت الشاحنات التي تحمل مستلزمات طبية وأدوية. 


واختتمت أن هناك 150 ناقلة تابعة للتحالف منتظرة عند معبر رفح للتحرك نحو قطاع غزة، لافتة إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي سيظل القوة الإنسانية الناعمة.

وفتح معبر رفح أبوابه، السبت، مما سمح بدخول أول شحنة مساعدات من مصر إلى قطاع غزة، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

وبث التلفزيون المصري على الهواء مباشرة، دخول دفعة من شاحنات المساعدات إلى غزة عبر المعبر، الذي ظل مغلقا منذ بدء التصعيد في القطاع.

وقالت حركة حماس إن 20 شاحنة مساعدات من المفترض أن تدخل عبر المعبر، تحمل أدوية ومعدات طبية وكميات محدودة من الأغذية.

 

لكن الحركة اعتبرت أن "القافلة الأولى من المساعدات التي ستدخل من معبر رفح محدودة، ولن تغير الوضع الكارثي بالقطاع".

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من مؤتمر صحفي عقده الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمام معبر رفح، أشار خلاله إلى "شروط" تعرقل انطلاق شاحنات المساعدات إلى غزة.

وفتح المعبر بعد ساعات من إعلان حماس الإفراج عن رهينتين أميركيتين، من بين عشرات الرهائن المحتجزين لدى الحركة منذ هجومها على إسرائيل في السابع من أكتوبر الجاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غلاف غزة صواريخ غزة قصف قطاع غزة حرب في قطاع غزة قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم المقاومة في غزة مستوطنات غلاف غزة غزة تحت القصف قصف غزة غزة الآن أحداث غزة مستوطنات حول غزة المساعدات إلى غزة مساعدات غزة و اسرائيل اليوم شاحنات المساعدات محيط غزة المساعدات المصرية معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (الأوتشا) إن منظمات الإغاثة لم تتمكن من القيام بالاستعدادات الكافية لموسم الأمطار في قطاع غزة، بسبب العوائق التي تضعها قوات الاحتلال الإسرائيلي.أمطار وسيول محتملةوحذر المكتب في بيان له أمس نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) من أن الأمطار والسيول المحتملة من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع الصعب في القطاع، وحدوث مشاكل صحية ومزيد من النزوح. وأضاف البيان أن هناك حاجة إلى 242 مليون دولار أمريكي لتنفيذ خطة المساعدات في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة توفير الوقود الكافي والحركة الآمنة من أجل القيام بعمليات المساعدات.

أخبار متعلقة طائرة عسكرية تنقل موظفين بالسفارة الألمانية من بيروتغارات ليلية.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني للأحزاب في اليمن يعلن موقفه من العدوان الصهيوني على الحديدة
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • عضو التحالف الوطني تنظم حملة «كف بصري» للتوعية بصحة العين