تقدم أحمد جبريل، المتحدث الرسمي باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، بالشكر للجهود المصرية بعد عبور 20 شاحنة من المساعدات الإغاثية والطبية إلى قطاع غزة.

بعد تصدره التريند.. أول تعليق من طفل غزة "المرتجف" أول تعليق من سائق إحدى شاحنات الإغاثة بعد دخولها غزة  انقطاع الكهرباء ونفاذ الوقود في غزة

وقال "جبريل" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت: "نتقدم بجزيل الشكر بوصول 20 شاحنة محملة بالمواد الطبية وبعض المواد الغذائية بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني".


 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: "دخلت اليوم 20 شاحنة وستقوم بتوزيع كل المواد، وإحنا بحاجة إلى كم كبير من الاحتياجات وأهمها الوقود الذي لم يصل حتى الآن إلى قطاع غزة والكهرباء مقطوعة منذ 14 يوم وبحاجة إلى وقود لتشغيل سيارات الإسعاف والمستشفيات من أجل استمرار تقديم الخدمة وإنقاذ من هم تحت الأنقاض".


تهديدات الاحتلال للمستشفيات في غزة

وأكد "جبريل" على ضرورة إدخال الوقود بشكل عاجل قبل أن تحدث كارثة ونضطر إلى إغلاق المستشفيات، مستطردًا: "أتحدث إليكم والمصابين بحاجة إلى إجراء عمليات ولا نستطيع القيام بها بسبب نفاذ الطاقة، حتى أنه يتم إجراء العمليات الطبية دون تخدير والمرضى متكدسون داخل المستشفى ويتم إجراء 5 عمليات في غرفة واحد لتوفير جزء من المواد والطاقة".
 

وتابع: "الكل رأى الوضع داخل مستشفى الشفاء والتهديد الذي تلقته 24 مستشفى بالإخلاء وإلا تعرضوا للقصف، فالأوضاع الطبية في غزة صعبة للغاية بسبب نقص الإمدادات وشاهدنا ما هذا ما حدث في المستشفى المعمداني وتعرضه للقصف وقصف محيط مستشفى القدس وهي رسائل توجه إلى إدارة المستشفى بالضغط عليها من جيش الاحتلال".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين جيش الاحتلال انقطاع الكهرباء قطاع غزة مستشفيات غزة الهلال الأحمر المصري الهلال الأحمر الفلسطيني قصف محيط مستشفى القدس المستشفى المعمداني الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

بلدية الكفرة تبحث مع الهلال الأحمر أوضاع النازحين السودانيين

استقبل عميد بلدية الكفرة عبدالرحمن عقوب بمقر البلدية الأمين العام للهلال الأحمر الليبي عمر جعودة والوفد المرافق له، بحضور كل من: رئيس مجلس الحكماء والشوري وعضو المجلس البلدي ووكيل ديوان البلدية.

وتناول الاجتماع الأوضاع الإنسانية والظروف الخاصة بالنازحين من دولة السودان، حيث أثني عميد البلدية علي دور جمعية الهلال الأحمر الليبي في الاستجابة منذ اللحظات الاولي لتدفق أعداد النازحين بالمدينة.

كما تم أيضا مناقشة من خلال الاجتماع وضع آليه موحدة والتنسيق والترتيب في عمليات التوزيع والحصر الدوري.وتم الاتفاق علي التنسيق والتواصل بشكل دائم والعمل وفق خطة موحدة لتسهيل مهام العمل داخل المدينة.

مقالات مشابهة

  • تداول 12 ألف طن و813 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 12 ألف طن و 813 شاحنة بضائع عامة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 12 ألف طن و 813 شاحنة بضائع بمواني البحر الأحمر
  • ميشيل يكشف عن أصعب موقف مر عليه بالمملكة
  • مصحات علاج الادمان الغير مرخصة كارثة تهدد المواطنين بالاسكندرية
  • تداول 13 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمر خلال 24 ساعة
  • بلدية الكفرة تبحث مع الهلال الأحمر أوضاع النازحين السودانيين
  • تداول 13 ألف طن بضائع و822 شاحنة بموانئ البحر الأحمر
  • خاص.. وزير الصحة الفلسطيني يكشف لـ«الأسبوع» تفاصيل مؤلمة عن الأوضاع في غزة
  • هيئة مواني البحر الأحمر تكشف عن صادرات مصر من الفوسفات والسيارات