نعي الدكتور محمد معيط وزير المالية،  اللواء محمد أمين نصر، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية وأمين صندوق تحيا مصر، الذي رحل عن عالمنا اليوم السبت بعد صراع مرير مع المرض.


قال وزير المالية، إنه يتقدم باسمه وباسم جميع العاملين في وزارة المالية وهيئاتها ومصالحها التابعة بخالص العزاء في الفقيد العزيز، معربًا عن خالص تعازيه لأسرة الراحل وللقوات المسلحة حيث يعد الفقيد أحد رموز المؤسسة العسكرية ورجالها المخلصين.

 

وزير المالية "اللواء محمد أمين" عزز العمل التطوعي 
 

أشاد وزير المالية بالدور المهم الذي لعبه اللواء محمد أمين نصر في خدمة الوطن سواء في المناصب التي شغلها بالقوات المسلحة أو في منصبه كأمين لصندوق تحيا مصر، وبالشراكة والتعاون الوثيق بين وزارة المالية وصندوق تحيا مصر حيث قام الفقيد بدور مهم في تعزيز العمل التطوعي بمصر عبر المبادرات العديدة التي أطلقها لحشد التبرعات وتنظيمه للعديد من قوافل الدعم العيني للأسر الأولي بالرعاية، داعيا المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير المالية صندوق تحيا مصر القوات المسلحة وزارة المالية اللواء محمد أمين اللواء محمد أمین وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

من هو وزير الدفاع المصري الجديد الذي عينه السيسي في اللحظات الأخيرة؟

في اللحظات الأخيرة وبعد كثير من التوقعات والتخمينات في وسائل الإعلام٬ أعلن رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي تعيين اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر٬ وزيرا للدفاع٬ في حكومة مصطفى مدبولي الجديدة٬ وذلك بعد ترقيته صباح الأربعاء إلى رتبة فريق أول.

وفي الأيام الماضية تداولت المواقع والصحف المصرية المقربة من النظام٬ التشكيل الوزاري الجديد والذي سيؤدي اليمين الدستورية الأربعاء أمام السيسي٬ من دون الإشارة إلى اسم وزير الدفاع.

ومنذ الانقلاب العسكري في 3 تموز/ يوليو 2013، حرص السيسي على تغيير وزير الدفاع باستمرار في كل تغيير وزاري٬ على عكس ما كان يحدث في عصر الرئيس الراحل حسني مبارك الذي كان يبقي على اسم وزير الدفاع دون تغيير.

اللواء عبدالمجيد صقر ، لن ننسي دورك مدير لإدارة الشرطه العسكريه في واحده من أخطر المراحل التي واجهت مصر pic.twitter.com/wWJBpWAXFM — مصطفى بكري (@BakryMP) July 3, 2024
ويرى محللون أن السبب يعود إلى خوف الجنرال من قيام وزير الدفاع بتشكيل تكتل حوله٬ ربما يشكل تهديدا للسيسي الذي جاء عبر الانقلاب العسكري٬ ولذلك يحرص على تغييرهم كل فترة رغم ولائهم المطلق له.


ونشر الثلاثاء الإعلامي المقرب من النظام٬ النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، منشورا على منصة إكس، قال فيها: "بالأمس أُعلن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وزيرًا للتنمية المحلية، وفجأة فوجئنا بأن السيدة منال عوض محافظة دمياط هي المرشحة".

ووجه بكري، رسالة إلى صقر، قائلًا: "وأنا أقول للواء عبد المجيد صقر، سيادتك رمز وطني نعتز به وبدوره، خاصة عندما كنت مديرا للشرطة العسكرية في واحدة من أخطر المراحل التاريخية التي واجهت فيها مصر إرهاب الإخوان، وثق يا سيادة المحافظ أن الله سبحانه وتعالى سيكرمك في عملك وأداك ودورك، أنت رجل دولة من الطراز الأول، وما حدث بالأمس لن يؤثر فيك، لأنك صلب وجسور ومقاتل".

وتابع الإعلامي المقرب من النظام: "وقد لاحظت أمس بقدر سعادة أبناء السويس لك، بقدر حزنهم على فراقك لهم.. اللواء عبد المجيد صقر الوطني، ابن المؤسسة العسكرية، ذو التاريخ النزيه أكبر من كل شيء، وما أعرفه عنه أنه مستعد أن يؤدي دوره جنديا في خندق الوطن".

من يكون عبد المجيد صقر؟
ولد عبد المجيد صقر في عام 1962، وحصل على ماجستير في العلوم السياسية من أكاديمية ناصر العسكرية٬ وبكالوريوس في العلوم العسكرية من الكلية الحربية في مصر.

وكان رئيس إدارة الشرطة العسكرية ثم نائب رئيس الإدارة. وشغل عدة مناصب منها مساعد وزير الدفاع عام 2015، وفي عام 2018 تولى منصب محافظ السويس.


ونال صقر عددا من الأنواط والميداليات، منها نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة.

مقالات مشابهة

  • مكون الحراك الجنوبي ينعى المناضل اللواء خالد باراس
  • وزير المالية: نساند الحكومة الجديدة.. ودعم الطاقة أبرز أولوياتنا
  • السامعي يعزّي في وفاة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى اللواء باراس
  • الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة المناضل الوحدوي اللواء خالد باراس
  • عضو السياسي الأعلى الحوثي يعزّي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • سياسي أنصار الله ينعى اللواء الركن خالد باراس
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • سياسي لأنصار الله ينعى اللواء خالد باراس رئيس مكون الحراك الجنوبي
  • من هو وزير الدفاع المصري الجديد الذي عينه السيسي في اللحظات الأخيرة؟
  • السيرة الذاتية لمحمد جبران المرشح لمنصب وزير العمل