زار اليوم وفد من نساء الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مقر اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة؛ للتضامن معهن في هذه الأوقات العصيبة التي تشهدها القضية الفلسطينية جراء القصف المستمر لقطاع غزة على مدار الأسبوعين الماضيين، ولتقديم واجب العزاء في استشهاد الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني الأبي، وتعبيرا عن الرفض التام لقتل الأبرياء في غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

قيادات نسائية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي

وأكد الوفد النسائي، تضافر جهود الحزب قيادة وأعضاء لتقديم أوجه الدعم المختلفة لأهالي قطاع غزة المحتل، ومنها تنظيم حملات التبرع بالدم لمصابي غزة، وجمع التبرعات.

كما أوضح الجهود المبذولة من قبل الحزب في تنظيم لقاءات مع ممثلي البعثات الدبلوماسية الأجانب لطرح عدالة القضية الفلسطينية، وحق الفلسطينيين في إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة على أراضيهم المحتلة منذ عقود طويلة، ورفض التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم والذي يعتبر جريمة حرب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الحزب المصري الديمقراطي غزة دولة فلسطينية

إقرأ أيضاً:

بايدن: أنا نادم على ما حدث في المناظرة.. واستطلاعات الرأي في الانتخابات الفرنسية «خاطئة»

أفاد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الإثنين، أن الناخبين الأمريكيين لا يزالون يريدون ترشحه في السباق الرئاسي 2024، على حد قوله.

وأضاف بايدن في مؤتمر صحفي: «الخسارة ليست خيارًا ولم أخسر أمام الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب»، متابعًا: «أنا أفضل مرشح لإلحاق الهزيمة بترامب ولن أذهب لأي مكان».

بايدن يندم على المناظرة أمام ترامب

وتابع الرئيس الأمريكي: «لم أخسر بعد وقد انتصرت في الانتخابات الرئاسية السابقة وسأفوز مرة أخرى»، مضيفًا: أنا لا أهتم بما يقوله الأغنياء بل ما يقوله الأمريكيون العاديون، لقد قمت بالعديد من الأنشطة بعد المناظرة ولكن أين هو ترامب.

واردف الرئيس بايدن: المناظرة كانت ليلة سيئة وأنا نادم على ما حدث في هذا الوقت، لذلك أطالب الديمقراطيين الذين يدعون لانسحابي أن يتحدوني في مؤتمر الحزب.

الرئيس الأمريكي يعلق على الانتخابات التشريعية الفرنسية

وتطرق حوار بايدن عن الانتخابات التشريعية الفرنسية خلال الأيام الماضية، قائًلا: «الاستطلاعات كانت خاطئة في الانتخابات الفرنسية بشأن حزب اليمين وهذا سيحدث في الولايات المتحدة»، موضحًا: «فرنسا رفضت التطرف وواشنطن سترفضه أيضًا، والموجة الحمراء لن تحدث خلال الانتخابات المقبلة لأن الأمريكيون يدعمونني».

الانتخابات الأمريكية تسير في الاتجاه المعاكس وتثير القلق

ومن جانبه، أكد جون كويجلي، نائب أمريكي تابع للحزب الديمقراطي: استطلاعات الرأي بشأن الانتخابات الرئاسية 2024 تسير في الاتجاه المعاكس وهذا يثير قلقنا، لأن الأمر لا يتعلق بالرئيس فقط بل بالمقاعد التي ستكون موضع منافسة بانتخابات مجلسي النواب والشيوخ.

وأشار النائب الديمقراطي إلى أن عدد الديمقراطيين المطالبين بانسحاب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن من السباق الرئاسي سيزيد بعد اجتماع كبار أعضاء الحزب.

اقرأ أيضاًمجلس النواب الأمريكى يستدعى طبيب الرئيس بايدن.. فما القصة؟

أسوشيتدبرس: بايدن يرى أن الناخبين يحسمون سباق الرئاسة وليس الديمقراطيين

زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي لبحث ترشح بايدن

مقالات مشابهة

  • مايا مرسي تلتقي قيادات جهات التضامن للوقوف على آخر المستجدات الحالية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تعقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة لمتابعة سير العمل
  • بايدن: لقد سئمت جداً من النخبة بالحزب الديمقراطي ..فيديو
  • بايدن: أشعر بالإحباط من إنتقادات الحزب الديمقراطي
  • بايدن: أنا نادم على ما حدث في المناظرة.. واستطلاعات الرأي في الانتخابات الفرنسية «خاطئة»
  • قيادات بالحزب الديمقراطي تطالب بايدن بالانسحاب من سباق الرئاسة الأمريكية
  • السيسي ورامافوزا يؤكدان استمرار التشاور بشأن القضية الفلسطينية وتطورات غزة
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية