موقع 24:
2024-09-17@09:35:17 GMT

وكالات أممية تدعو لوصول المساعدات لجميع أنحاء غزة

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

وكالات أممية تدعو لوصول المساعدات لجميع أنحاء غزة

دعت وكالات تابعة للأمم المتحدة، السبت، إلى وقف إطلاق النار والسماح بوصول المساعدات الإنسانية من دون قيود إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

وجاء في بيان مشترك صادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان واليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية: "ندعو إلى وقف إنساني لإطلاق النار، إلى جانب الوصول الفوري من دون قيد للمساعدات الإنسانية لجميع أنحاء غزة، للسماح للجهات الإنسانية الفاعلة بالوصول إلى المدنيين المحتاجين وإنقاذ الأرواح ومنع المزيد من المعاناة الإنسانية".

وتابع البيان "يجب أن تكون تدفقات المساعدات الإنسانية كبيرة ومستدامة وتسمح لجميع سكان غزة بالحفاظ على كرامتهم".

جاء ذلك بعد دخول 20 شاحنة محملة بشحنة من المساعدات إلى القطاع عبر معبر رفح، وتوجهت الشاحنات إلى القطاع عقب قصف إسرائيلي مكثف خلال الليل، أدى إلى مقتل عشرات الفلسطينيين.

بعد دخول 20 شاحنة.. ما أهمية معبر #رفح منفذ سكان #غزة الوحيد نحو العالم الخارجي؟ https://t.co/XI7ty0osRl pic.twitter.com/N8iexIotrF

— 24.ae (@20fourMedia) October 21, 2023

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال، الأسبوع الماضي، إنه جرى التوصل لاتفاق لإدخال شاحنات المساعدات عبر معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة.

وعبرت الشاحنات من معبر رفح إلى غزة رافعة أعلاماً بيضاء بعد تفتيشها، واتجهت إلى منطقة جنوب غزة التي تضم مدينتي رفح وخان يونس الرئيسيتين، حيث لجأ مئات الآلاف من السكان النازحين جراء القصف الجوي الإسرائيلي المستمر بلا هوادة.

لكن المسؤولين الفلسطينيين عبروا عن خيبة أملهم حيال عدم وجود إمدادات الوقود ضمن المساعدات، وأضافوا أن هذا يمثل 3% فقط مما كان يدخل إلى غزة قبل الأزمة.

وقالت وزارة الصحة بالقطاع: "استثناء إدخال الوقود ضمن المساعدات الإنسانية سيبقي الخطر قائماً على حياة المرضى والجرحى واستمرار الخدمات المنقذة للحياة.. مستشفيات قطاع غزة جفت مواردها تماماً بسبب افتقاد أبسط المقومات العلاجية الطارئة بما فيها الوقود".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

مقررة أممية: غزة تشهد إبادة جماعية مرعبة

الثورة نت/..
أكدت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة تلالينج موفوكينج، أنها شاهدت “رعب الإبادة الجماعية في غزة” منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقدته موفوكينج مع مقررين أمميين آخرين، الليلة الماضية، حول الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك ضمن إطار الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان الأممي في مدينة جنيف السويسرية.

وقالت موفوكينج: إن غزة تشهد إبادة جماعية منذ 11 شهراً من قبل العدو الصهيوني.. مُبينة أن الهجمات على المستشفيات والعاملين في القطاع الصحي، وصلت إلى مستوى غير مسبوق، كما أشارت إلى تدمير البنية التحتية الصحية في غزة بالكامل.

وأفادت بأن 17 فقط من أصل 36 مستشفى في غزة تواصل عملها بشكل جزئي.. مشيرة إلى أن الكيان الصهيوني يواصل انتهاك القانون الدولي من خلال شن هجمات على المدنيين والأطفال والعاملين في قطاع الصحة.

أما المقرر الأممي المعني بالنظام الدولي جورج كاتروغالوس، فقال: إن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية “كارثة علنية بالنسبة للجميع”.. مضيفاً: إن هذه الكارثة والمأساة لا تقتصر على الفلسطينيين فحسب، بل وترتبط بشكل مباشر بمستقبل التعددية ومعايير الأمم المتحدة.

ودعا “كاتروغالوس” إلى الاعتراف الفوري بدولة فلسطين، وممارسة جميع الدول الضغوط لإيقاف الحرب القائمة في غزة.

مقالات مشابهة

  • مقررة أممية: غزة تشهد إبادة جماعية مرعبة
  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال
  • مصر تدفع بمزيد من المساعدات الإنسانية إلى السودان