أكد الدكتور محمد عبد العزيز الخبير التربوي، أن السنوات الماضية كانت هناك مشكلات بسبب نقص تعيين المعلمين، ولكن الدولة تتجه لـ منظومة تعليمية جديدة، وهناك مسابقة لتعيين المعلمين.
 
وأضاف ، خلال حواره ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن ما تقوم به الدولة ليست تطوير كتب دراسية فقط، ولكن هناك تطوير لـ المنظومة التعليمية بالكاملة، وأن المعلم هو أهم عنصر في المنظومة.


ولفت إلى أن وزارة التربية والتعليم وضعت معايير حقيقية لـ تطوير المنظومة، وأن الوزارة تحتاج لـ مربي يكون به معايير تتماشي من النظام الجديد.


وأوضح أن المدرس الذي خاض التدريب لا يعني أنه نجح في التدريب، ولكن هناك اختبارات وشروط وضعتها الوزارة، وفي نهاية الأمر تم اختيار من هم ينطبق عليهم الشروط.


وتابع:" كان على الوزارة أن تخبر كل متقدم تم رفضه عن سبب الرفض، إلا إذا كان الأمر يكون بشأن مرض أو شيء حساس". 
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي

روسيا – صرح العقيد المتقاعد ورئيس تحرير مجلة “ترسانة الوطن” الروسية فيكتور موراخوفسكي إن روسيا تعمل على تطوير مجمع روبوتي بري ثقيل جديد.

وذلك في إطار برنامج “شتورم” للتصاميم التجريبية.

وأوضح العقيد أن منصة دبابة “تي – 72” تشكل أساسا للروبوت البري الثقيل، مشيرا إلى أن تلك الدبابة رخيصة الثمن نسبيا وتتميز بأمان وقابلية عالية للحركة والحماية الجيدة.

فيما يتعلق بالأسلحة التي يحتمل أن تحملها الدبابة الآلية فقد تمت تجربة منظومة “شميل-إم” المضادة للدبابات، ومدفع أوتوماتيكي عيار 30 ملم،  والذخائر الحرارية عيار 220 ملم التابعة لمنظومة “سولنتسيبيوك” (الشمس الحارقة)، ومدفع الدبابة عيار 125 ملم من طراز 2А46 مع ماسورة قصيرة، فضلا عن منظومة قيادة النيران الموجودة في دبابتي “تي – 90 إم” و”تي – 14 أرماتا”.

وتستخدم في المشروع كذلك مستشعرات مختلفة تسمح بالسير الأوتوماتيكي داخل رتل وتقييم احتمالات اجتياز حواجز في الطريق وعلى الأراضي الوعرة، كما تستخدم تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي القائمة على الشبكات العصبية المدربة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يصدر تعليمات جديدة بشأن منظومة استيرات سيارات ذوي الهمم
  • ندوة تثقيفية عن حقوق وواجبات المعلمين بالمنيا
  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة
  • روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي
  • «التنمية المحلية»: 51 مليون جنيه حجم تطوير منظومة المخلفات في أسوان
  • قنا تتجه لاستثمار أصول الدولة لتنمية الموارد
  • وزير العدل يعرب عن تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • وزير العدل: نقدر اهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • وزير التموين: تطوير الدعم النقدي بطرق جديدة لضمان عدالة التوزيع
  • هل هناك ضريبة على الودائع والشهادات بالبنوك؟.. خبير مصرفي يوضح