الوطن:
2024-10-02@04:04:37 GMT

مصر.. السلام والسند

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

مصر.. السلام والسند

على الصعد كافة، تحركت الدولة المصرية، منذ أكثر من أسبوعين، لوقف آلة الحرب فى غزة، ومساندة الشعب الفلسطينى، وإعادة القضية إلى بؤرة الاهتمام الدولى، ورفض تصفيتها بتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، ومواجهة سياسة الاحتلال بالعقاب الجماعى بحق أهالى غزة.

فمصر التى لم تغب عنها يوماً القضية الفلسطينية باعتبارها أحد أركان أمنها القومى، منذ نكبة 1948، وقفت بكل طوائفها ومؤسساتها مساندة للحق الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة على مدار العقود الماضية، وحرصت على حفظ الطابع القومى للقضية الفلسطينية تمهيداً لحل الدولتين وليس قصرها فقط على قضية إنسانية.

ومع اندلاع عدوان الاحتلال الغاشم على غزة فى السابع من أكتوبر الجارى، تحركت القيادة السياسية لمساندة الشعب الفلسطينى، ومد يد العون والدعم للمدنيين، وبذل جهود كبيرة على جميع المستويات لوقف العدوان، ومنع تفاقم هذا الصراع وخروجه عن السيطرة وامتداد المواجهات لكل منطقة الشرق، وسط تأييد ودعم شعبى مصرى للرئيس عبدالفتاح السيسى فى جميع ما يتخذه من قرارات لدعم القضية وحماية الأمن القومى المصرى برفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء وتصفية القضية عبر مخططات الاحتلال.

«القاهرة» تنجح في إدخال المساعدات لقطاع غزة

وخلال الساعات الماضية، نجحت «القاهرة» فى إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة وكسر الحصار المفروض على القطاع من قبَل الاحتلال، من خلال معبر رفح بشكل مستدام، واحتضنت العاصمة الإدارية الجديدة قمة للسلام، وسط مشاركة إقليمية ودولية واسعة، والتى استهدفت توفير مناخ أفضل نحو استئناف العملية السياسية عندما تحين الظروف.

ووضع المجتمع الدولى أمام مسئولياته من مخاطر ما تشهده القضية الفلسطينية من خطورة على الأمن والاستقرار الإقليمى والدولى، والعمل على إيجاد مسارات وحلول عاجلة لخفض حدة التصعيد الجارى والوصول لهدنة إنسانية يعقبها وقف دائم لإطلاق النار، وإيجاد آفاق للمستقبل وأمل للشعب الفلسطينى فى تحقيق حلمه فى دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قمة القاهرة للسلام التصعيد في غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

في أول تعليق لـ صنعاء على العملية الايرانية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة

الجديد برس| خاص|

صرح الناطق الرسمي لأنصار الله، محمد عبد السلام، بأن ردع كيان العدو الصهيوني والتصدي له هو السبيل الوحيد لوقف تماديه في جرائمه الوحشية ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، وكذلك في المنطقة.

وأعرب عبد السلام، في تغريدة له على منصة “إكس” اليوم الأحد، عن مباركته للعملية الإيرانية التي استهدفت أهدافًا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة، مثنيًا على الجمهورية الإسلامية لمساندتها لفلسطين وتصدّيها للهيمنة الأمريكية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • في أول تعليق لـ صنعاء على العملية الايرانية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"