قبضت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض على (5) مقيمين مخالفين لنظام الإقامة من الجنسية السورية، لارتكابهم حوادث جنائية تمثلت في سرقة كيابل نحاسية من مساكن ومبانٍ قيد الإنشاء، والمتاجرة بها عبر منافذ البيع، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

إدانة مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال

الرياض

أدانت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية، اليوم الخميس، مستثمرين لمخالفة نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، عبر معرفاتهم في منصة “أكس”، وتغريمهما 11.1 مليون ريال.

وقالت هيئة السوق المالية فى بيان لها: ان لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية أدانت المخالفين وهما:  محمد بن نواف بن محمد الحربي ونواف بن محمد بن جمعان الصخيبر الحربىد وذلك بعد ترويجهما لرأي على منصة “أكس”،  بهدف التأثير على أسعار أسهم 17 شركة مدرجة في السوق المالية السعودية، وحث الآخرين على الشراء أو البيع في أسهم تلك الشركات.

وأضافت: “ان ضبط حالة الاشتباه في هذه القضية كان بناء على المتابعة المستمرة والتنسيق والتعاون المشترك بين هيئة السوق المالية والإدارة العامة للتحريات المالية في رئاسة أمن الدولة”.

وتابعت، ضبط حالة الاشتباه في هذه القضية كان بناء على المتابعة المستمرة والتنسيق والتعاون المشترك بين هيئة السوق المالية والإدارة العامة للتحريات المالية في رئاسة أمن الدولة.

وجاء قرار لجنة الاستئناف بإيقاع عدد من العقوبات عليهما، حيث فرضت اللجنة غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال على المدان الأول محمد بن نواف بن محمد الحربي ومنعه من التداول شراءً في السوق المالية بالمملكة، سواءً بشكل مباشر أو غير مباشر، إلى جانب منعه من العمل في الجهات الخاضعة لإشراف هيئة السوق المالية لمدة “سنتين”.

بينما فرضت اللجنة غرامة مالية قدرها 10.6 مليون ريال على المدان الثاني نواف بن محمد بن جمعان الصخيبر الحربي ومنعه من التداول شراء في السوق المالية بالمملكة سواءً بشكل مباشر أو غير مباشر إلى جانب منعه من العمل في الجهات الخاضعة لإشراف هيئة السوق المالية لمدة 5 سنوات.

مقالات مشابهة

  • ضبط (16565) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 16 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • إدانة مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • «الأمن البيئي» تضبط 4 مخالفين لاستغلالهم الرواسب بمنطقة الجوف
  • ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بالجوف
  • ضبط 5 مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية والجوف
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة الجوف
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط (4) مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة الجوف
  • الإطاحة بـ 6 مخالفين لنظام الأمن لتهريبهم 90 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • القبض على 6 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 90 كيلوجرامًا من القات بجازان