أصدرت المملكة العربية السعودية، وجمهورية إندونيسيا، بيانا مشتركا بشأن اليمن، ومفاوضات السلام، خلال لقاء جمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الإندونيسي السيد/ جوكو ويدودو، في الرياض، خلال زيارة رسمية قام بها الأخير للمملكة، بتاريخ 4 / 4 / 1445هـ الموافق 19 / 10 / 2023م.

وفي الشأن الدولي، جدد الجانبان عزمهما على مواصلة التنسيق وتكثيف الجهود الرامية إلى صون السلم والأمن الدوليين.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكدا عزمهما على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك تجاهها، ومواصلة دعمهما لكل ما من شأنه إرساء السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وفي الشأن اليمني، أكد الجانبان على أهمية الدعم الكامل للجهود الأممية والإقليمية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

اقرأ أيضاً وزير الخارجية السعودي: نعرب عن خيبة أملنا في مجلس الأمن ونرفض تهجير الفلسطينيين قمة القاهرة للسلام تنتهي دون بيان ختامي إثر خلاف عربي أوروبي على 6 كلمات الشرطة السعودية: 68% من مخترقي الحدود يمنيون وضبط 15 ألف مخالف الرئاسة المصرية تصدر بيانا مهما وحاسما بشأن قمة القاهرة للسلام على خلفية التصعيد في قطاع غزة السعودية تعلن ضبط مئات اليمنيين خلال محاولتهم عبور الحدود ما هو مصير مانشيني من الإقالة.. الاتحاد السعودي يكشف التفاصيل السعودية تعلن موقفًا حاسمًا بشأن غزة .. وتشترط وقف الحرب فورًا الأمين العام للأمم المتحدة يشكر مصر على دورها في إنهاء معاناة قطاع غزة رئيس جنوب أفريقيا يشكر الرئيس المصري على دعوته من أجل إحلال السلام ملك البحرين: لا استقرار في الشرق الأوسط دون تأمين حقوق الشعب الفلسطينى توافد رؤساء الدول إلى مصر لحضور قمة القاهرة للسلام المجلس الرئاسي ينجح في تحييد موقف ‘‘الزبيدي’’.. وتنازلات جديدة للحوثي و3 معوقات أمام الحل السياسي

وأشاد الجانب الإندونيسي بجهود المملكة ومبادراتها العديدة الرامية إلى تشجيع الحوار بين الأطراف اليمنية، ودورها في تقديم وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، وتقديم الدعم الاقتصادي والمشاريع التنموية لليمن.

كما أكد الجانبان دعمهما الكامل لمجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية. وثمن الجانبان الجهود الأممية في تعزيز الالتزام بالهدنة.

وأكدا على أهمية انخراط الحوثيين بإيجابية مع الجهود الدولية والأممية الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية والتعاطي بجدية مع مبادرات وجهود السلام.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

شبكة حقوقية: رفع العقوبات خطوة إيجابية

رحبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات بقرار لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي رفع اسم الرئيس الراحل علي عبدالله صالح ونجله أحمد علي عبدالله صالح من لائحة قائمة العقوبات الأممية.

واعتبرت هذا القرار خطوة إيجابية نحو تعزيز العدالة والإنصاف في اليمن، معبرة عن أملها في أن يكون ذلك بداية لمزيد من الخطوات الإيجابية التي تدعم السلام والاستقرار في البلاد.

وأكدت الشبكة على أهمية العمل المستمر لتوحيد الصف نحو الهدف الوطني في إنهاء الانقلاب الحوثي وبناء مستقبل أفضل للشعب اليمني.

وجددت الشبكة اليمنية دعوتها للالتزام بالقوانين الدولية واحترام حقوق الإنسان والعمل معاً من أجل مستقبل يسوده السلام والعدالة في اليمن.

مقالات مشابهة

  • مصدر يكشف لـعربي21 تفاصيل زيارة وفد أمريكي للرياض لبحث عمليات الحوثي
  • شبكة حقوقية: رفع العقوبات خطوة إيجابية
  • نقاش سعودي - يمني: هل تحالفت المملكة مع الحوثي.. وماذا عن دعم الشرعية؟
  • الخارجية اليمنية تدين “جريمة اغتيال هنية”
  • (ذا اتلانتك).. خارطة الطريق تكافئ الحوثيين بالشرعية
  • استشهاد اسماعيل هنية بغارة في طهران
  • السعودية تشجع على “خفض التصعيد” في اليمن
  • الرئيس اليمني: خارطة الطريق من ثلاثة مراحل
  • الولايات المتحدة تستأنف توزيع المساعدات في مناطق الحوثيين
  • تهديدات أمريكية جديدة بوقف المفاوضات اليمنية السعودية