الراي:
2024-10-03@04:15:07 GMT

صلاح يحسم «دربي ميرسيسايد»

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT


حسم ليفربول «دربي ميرسيسايد» الـ 243 لصالحه بفوزه على جاره وضيفه إيفرتون بهدفين نظيفين سجّلهما نجمه المصري محمد صلاح على ملعب «أنفيلد»، في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
ورفع الـ «ريدز» رصيده إلى 20 نقطة، فيما تجمّد رصيد إيفرتون عند 7 نقاط.
وسجّل صلاح الهدفين في الدقيقتين 75 من ركلة جزاء دون المبالغة في احتفاله، والثاني (90+7)، رافعاً رصيده الى 5 أهداف في الدوري في الموسم الراهن والى 201 هدف في الدوريات كافة خلال مسيرته.


ووفقاً لشبكة «أوبتا» لإحصاءات، فإن صلاح ساهم في 14 هدفاً (تسجيل وصناعة) في آخر 13 مباراة في الـ «بريميرليغ» على ملعب «أنفيلد».
كما وصل صلاح للهدف رقم 105 له على ملعب «أنفيلد»، متخطّياً أسطورتي الـ «ريدز» ستيفن جيرارد والأسكتلندي كيني دالغليش بفارق هدف. وأكمل إيفرتون المباراة بعشرة لاعبين، عندما نال المخضرم آشلي يونغ إنذاره الثاني (37).
واسترد مانشستر سيتي نغمة الفوز بتغلّبه على برايتون بهدفي الأرجنتيني خوليان ألفاريز (7) والنروجي إرلينغ هالاند (19)، رافعاً رصيده الى 9 أهداف في صدارة الهدافين، مقابل هدف للإسباني أنسو فاتي (73).
ورفع «سيتي» رصيده الى 21 نقطة، فيما تجمّد رصيد برايتون عند 16 نقطة.
وحقّق نيوكاسل فوزاً ساحقاً على كريستال بالاس برباعية نظيفة، وفاز برنتفورد على بيرنلي بثلاثية، فيما خسر بورنموث أمام ولفرهامبتون 1-2 وتعادل نوتنغهام فوريست مع لوتون تاون 2-2.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

المدة والهدف.. سفير إسرائيلي يحسم الجدل حول اجتياح لبنان

أكد السفير الاسرائيلي في فرنسا اليوم الثلاثاء، أن بلاده "لا تعتزم غزو لبنان" ولا البقاء فيه شهور، وذلك بعيد إعلان الجيش الاسرائيلي أن قواته عبرت الحدود لقتال حزب الله في جنوب لبنان.

وقال السفير جوشوا زرقا لإذاعة فرنسا الدولية، "لا نعتزم البتة غزو لبنان، وتكرار الخطأ الذي ارتكب في 1982" حين اجتاحت إسرائيل جنوب لبنان وصولاً إلى العاصمة بيروت.
وأضاف الدبلوماسي الإسرائيلي رداً على سؤال عن الفترة الزمنية التي سيستغرقها هذا التدخل العسكري، "لا أعلم ما إذا كانت مسألة ساعات أو أيام، ولكنها ليست مسألة أشهر بالتأكيد".
وأعلن الجيش الإسرائيلي ليل الإثنين-الثلاثاء، أنه بدأ "عملية برية محدودة" في جنوب لبنان تستهدف حزب الله رغم الدعوات الدولية الى التهدئة.
إلا أن حزب الله نفى الثلاثاء، أن تكون قوات إسرائيلية دخلت لبنان وكذلك فعلت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل).
وأوضح زرقا، أن الهدف "هو فعلياً إجبار حزب الله على ألا يكون موجوداً عند الحدود. ليس الهدف اجتياح كل لبنان، ولا اجتياح جنوب لبنان بكامله، بل تطهير قسم من لبنان على طول حدودنا".
وتابع، "إنها حرب فرضت علينا. لم نختر خوض حرب جديدة في لبنان، كما أننا لم نختر خوض حرب جديدة مع حماس في قطاع غزة. هذا الأمر فرضته علينا حماس، ولاحقاً حزب الله الذي هاجمنا في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول)".

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يسجل هدفا عالميا في دوري أبطال أوروبا.. وينفرد برقم قياسي
  • أخيرا.. أساتذة كلية الطب والصيدلة يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رأيهم فيما وقع ويقع بكلياتهم
  • أرسنال يحسم قمة مباريات دوري أبطال أوروبا على حساب باريس.. وبرشلونة يقسو على يونغ بويز
  • رونالدو يحزن جمهور النصر .. والأخير يحسم مصير أندرسون تاليسكا
  • وزير التموين: مصر في الحد الآمن فيما يخص المخزون الاستراتيجي من السلع
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • المدة والهدف.. سفير إسرائيلي يحسم الجدل حول اجتياح لبنان
  • هل تشن ‘‘إسرائيل’’ حملة عسكرية ضد الحوثيين كما فعلت مع حزب الله اللبناني؟؟ خبير عسكري يحسم الجدل
  • الزمالك يحسم مصير حسام أشرف في الموسم الجديد
  • الزمالك يحسم مصير حسام أشرف خلال ساعات