الراي:
2024-10-06@11:15:12 GMT

القادسية يلتقي النصر... للاقتراب من المتصدّر

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT


يسعى القادسية للحاق بغريمه العربي بالمركز الثاني وتقليص الفارق عن «الكويت» المتصدر عندما يحلّ ضيفاً على النصر في اختبار «غير مأمون»، اليوم، في ختام الجولة الخامسة من منافسات «دوري زين» الممتاز لكرة القدم.
وتعثر «الكويت» لأول مرة هذا الموسم بعد 4 انتصارات متتالية بعدما انتزع تعادلاً قاتلاً من خطيان 1-1، فيما فاز العربي على الفحيحيل 2-1.


ويدخل «الأصفر» اللقاء برصيد 8 نقاط
ويتطلع القادسية الى العودة لسكة الانتصارات التي ابتعد عنها في الجولة الماضية بتعادله مع غريمه التقليدي العربي ونال على أثره انتقادات جماهيرية لعدم ظهوره بالمستوى المنتظر وتفريطه بالفوز في ظل الغيابات التي كان يعاني منها منافسه.
أما «العنابي» صاحب 7 نقاط، فيأمل في مواصلة صحوته وتحقيق الانتصار الثالث توالياً.
وسجل الفريق بداية بطيئة لمشواره في الدوري بالتعادل مع كاظمة 3-3 ومن ثم الخسارة من السالمية 2-3، قبل ان ينتفض محققاً انتصارين متتاليين على الشباب برباعية وخيطان بهدفين، وفي المباريات الأربع كان للمهاجم الكولومبي هانسيل زاباتا حضوره القوي بعدما هزّ الشباك 8 مرات متصدراً ترتيب الهدافين في المسابقة.
وكان خيطان أوقف انتصارات «الكويت» في المسابقة بعدما أجبره على التعادل 1-1 في افتتاح الجولة، الجمعة.
ورغم التعثّر، واصل «الأبيض» تصدر الترتيب برصيد 13 نقطة، غير أن الفارق مع العربي تقلّص الى نقطتين بعد فوز الأخير على الفحيحيل 2-1 في اليوم ذاته.
من جهته، حصد خيطان نقطته الخامسة.
تقدم خيطان بهدف للبرازيلي ويلغنتون (10) وانتظر «الكويت» حتى الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ليدرك التعادل عبر المدافع فهد الهاجري علماً بأن «الأبيض» كان أهدر ركلة جزاء سددها التونسي طه الخنيسي وانقذها حارس خيطان المتألق علي فاضل (79).
وفي المباراة الثانية، قاد المغربي حمزة خابا فريقه العربي لتحقيق الفوز بإحرازه ثنائية (75 و 90)، قبل ان يسجل البديل ماجد العنزي (90+4) الهدف الوحيد للفحيحيل الذي تجمد رصيده عند نقطتين وبات مع مدربه السوري فراس الخطيب في وضعية صعبة.
ويوم أمس، فاجأ الشباب كاظمة وألحقَ به الهزيمة الثانية هذا الموسم 2-1 في اللقاء الذي جمعهما على استاد جابر الدولي.وتجمّد رصيد «البرتقالي» عند 7 نقاط، فيما حقق «أزرق الأحمدي» فوزه الأول في المسابقة وتقدّم الى النقطة الخامسة.وأنهى الشباب الشوط الأول متقدماً بهدف أحرزه السنغالي ابراهيما جاي من ركلة جزاء احتسبها الحكم هاشم الابراهيم بعد لمسة يد على مدافع كاظمة بدر ذكر الله والعودة إلى تقنية «الفار» (43).واستحق «أزرق الاحمدي» التقدم عطفاً على الفرص التي تحصل عليها في هذا الشوط.وفي الشوط الثاني، نجح الشباب في احتواء هجمات كاظمة، قبل أن يضيف الكولومبي كارلوس ريفاس الهدف الثاني بتسديدة جميلة من حدود منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى العليا لمرمى صعنون (76).وفي الوقت بدل الضائع، قلّص البديل شريدة الشريدة الفارق بتسديدة من داخل المنطقة (90+6).وشهدت نهاية المباراة حدثاً مؤسفاً بعدما اعتدى حارس الشباب سعد العنزي على زميله السنغالي مامي ساهر رغم أن الفريق كان يفترض وقتها أن يحتفل بالفوز!

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بدون تقطيع.. مشاهدة مباراة القادسية والرياض بث مباشر يلا شوت hd بدون تقطيع

بدون تقطيع.. مشاهدة مباراة القادسية والرياض بث مباشر يلا شوت hd بدون تقطيع

مقالات مشابهة

  • في ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف على أبرز الأغاني الوطنية التي خلدت ذكرى النصر
  • ملخص مباراة الرياض 2 – 1 القادسية – دوري روشن
  • سموحة يفوز على كاظمة الكويتي في البطولة العربية للسلة
  • بدون تقطيع.. مشاهدة مباراة القادسية والرياض بث مباشر يلا شوت hd بدون تقطيع
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • وزير الداخلية يشرف مباشرة على حملة أمنية ومرورية مكثفة في خيطان
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • بيولي يطالب النصر بطائرة خاصة تعيد بينتو إلى الرياض 
  • شيرين عليش: نصر أكتوبر سيظل علامة فارقة في تاريخ مصر والوطن العربي
  • هل تؤثر الحرب على معتقدات الشباب العربي في المنطقة؟