بوابة الوفد:
2024-07-08@00:08:32 GMT

دفتر أحوال وطن «١٤١»

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

 «الرئيس» وأمن مصر القومى والمقاومة الفلسطينية وأصل الحكاية

فلسطين عندما تنادى، مصر هى أول من يلبى النداء، مصر لا تبيع، ولا تخون، مصر تضغط بشعبها، وترسل رسالة للعالم كله بتفويض الرئيس، والوقوف بجانب أهلنا فى فلسطين، أحاديث المقاهى الالكترونية، وأصحاب الأجندات الدولارية لا تعيرها مصر أى اهتمام، لأنهم يتم استخدامهم ضمن مخطط توريط مصر، لبداية تقسيمها، لأنها كما قالوا عنها، وفى مخططاتهم السابقة: «الجائزة الكبرى»، لهدم الأمة العربية، مصر  تعرف ما يخطط لها من سنين، وتقف كالأسد الجسور ضد كل من يحاول الاقتراب من أمنها القومى، الرئيس عندما يقف أمام العالم ليفضح صفقة القرن، وتهجير اهل غزة إلى سيناء، هو يفضح مخططهم، ويحافظ على أمن بلده القومى، الرئيس يعرف كيف يلاعب هذا العدو، وعندما يخيرهم بنقل أهل غزة إلى صحراء النقب الذى يوجد بها المفاعل النووى الاسرائيلى، يعرف أبعاد ما يقول، ويعلم أنها من الموانع التى تطير عقل إسرائيل! الرئيس يفتح مطار العريش لاستقبال المساعدات الإنسانية، ويفتح معبر رفح أمام العالم، وإسرائيل تقف حائلًا دون فتح المعبر، وتزيد من جرائمها ضد أهلنا فى غزة، مجلس الأمن القومى المصرى يضع خططًا لمواجهة خطط الغرب فى توريط مصر، وخططهم فى تصفية القضية الفلسطينية، وأصحاب الأجندات لا هم لهم إلا تدخل مصرى فى الحرب ضد إسرائيل!

صديقى العزيز: هل عرفت لماذا كانت إعادة تسليح وتطوير  الجيش المصرى هو الأولوية القصوى لمصر خلال السنوات الماضية؟ صديقى العزيز: اهدأ قليلا ودعنى أعزمك على فنجان قهوة، واستخدم عقلك قبل قلبك، فقلوبنا تنزف ألمًا من أفعال «جيش قتل الأطفال والنساء»، ضد أهلنا فى غزة، صديقى العزيز: اعرف أصل الحكاية، ولا تسأل أحدًا من أعضاء السلطة الفلسطينية، بل اسأل كافة فصائل المقاومة فى غزة والضفة، كيف كان دور مصر القوى فى رفض نزع سلاح المقاومة كشرط لأى مفاوضات، مع العدو الصهيونى، اسأل عن دور صقور مصر فى الوقوف بجانب السلطة والمقاومة حتى هذه الساعة التى أحدثك فيها، استمع إليهم فى حماس، وغيرها من يقف بصلابة ضد طلبات إسرائيل، ومن رفض مشروع القرن، وعدم التفريط فى ذرة تراب من أرض مصر، اسألهم صديقى من يبيع من تحت الطاولة، ويظهر بتقديم المساعدات، ويطلق التصريحات الحنجورية، ومن يقف كالأسد بجانب فلسطين، موائد التفاوض تحكى روايات ومواقف بطولية لصقور مصر وقيادتها السياسية، يؤلمنا جميعا تجاوزات «جيش قتل الأطفال والنساء»، ولكن قوتنا فى وقوفنا بجانبهم، فكم ضحت مصر منذ عام ٤٨ عندما اقتربنا من قلب كيانهم، ولولا الخيانة لكنا فى قلب تل أبيب، مصر ضحت ولا تزال من أجل القضية الفلسطينية وهى حق، وثوابت، ورفضها التام أمام العالم لعنترية ترامب فى ضم القدس عاصمة لإسرائيل هو أكبر دليل، واسألوا أروقة الأمم المتحدة، صديقى، من يريد الإيقاع بمصر فى حرب جديدة، هم من يريدون تقسيمها، لأنها الكعكة الباقية، وحائط الردع الباقى أمام تقسيم المنطقة، صديقى حكّم ضميرك، وارفض الاستهانة بعقلك، وتناول قهوتك، وادعُ لمصر بالعلو، والقدرة على مواجهة مخطط ربيعهم الغربى، فمصر وجيشها ومجلس أمنها القومى، دائمًا يلبون النداء والوقوف بجانب فلسطين ضد الصلف الإسرائيلى الغاشم، وسيفعلون كل ما ينصر أهل غزة والقضية الفلسطينية.

عاشت مصر وعاشت فلسطين، والمقاومة، والأمة العربية.

* شكرًا شكاوى مجلس الوزراء وقبول الطالب عبدالرحمن المتفوق 

أوجه شكرى وتقديرى لمنظومة شكاوى مجلس الوزراء، والاستجابة لما كتبته فى عمود «قلم رصاص» عن أزمة الطالب المتفوق عبدالرحمن محمد شلبي، بعد ضياع شهادة الثانوية العامة الأصل، ورفض كلية الطب البيطرى بدمنهور قبول أوراقه، ورفض وزارة التربية والتعليم استخراج شهادة بديلة، المهم قامت منظومة شكاوى مجلس الوزراء بالاتصال بى وأخذ رقم ولى أمر الطالب، وأنهت الأزمة مع رئيس جامعة دمنهور، وتم قبول أوراق الطالب ودفع المصاريف. شكرا منظومة شكاوى مجلس الوزراء.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين أمن مصر القومي المقاومة الفلسطينية شعبها

إقرأ أيضاً:

عباس ونتنياهو يهاتفان ستارمر.. والأخير يجدد انحيازه لإسرائيل

هاتف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة البريطانية الجديد كير ستارمر، لتهنئته بالمنصب الجديد.

وخلال المكالمة مع نتنياهو، جدد ستارمر (زعيم حزب العمال) انحيازه إلى الاحتلال الإسرائيلي، حيث جدد تعزيته لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بقتلى عملية "طوفان الأقصى" في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، متجاهلا أكثر من 38 ألف شهيد فلسطيني قُتلوا بقصف قوات الاحتلال.

وأكد ستارمر، الأحد، على الحاجة إلى وقف "واضح وعاجل" لإطلاق النار في غزة، وقال مكتبه في بيان إن "ستارمر، أكد في محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على ضرورة التوصل لوقف واضح وعاجل لإطلاق النار بغزة، وعودة الرهائن، وزيادة فورية في حجم المساعدات للمدنيين".

وشكر رئيس الوزراء البريطاني الجديد، نتنياهو، على تهنئته، قائلاً إنه يتطلع إلى "مواصلة تعميق العلاقة الوثيقة" بين البلدين.

وأضاف البيان أنه "من المهم أيضا ضمان توافر الظروف طويلة الأمد لحل الدولتين، بما في ذلك ضمان أن السلطة الفلسطينية لديها الوسائل المالية للعمل بفعالية".

وفي وقت سابق الأحد، أطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رئيس الوزراء البريطاني الجديد على مستجدات القضية الفلسطينية، وطالب لندن بالاعتراف بدولة فلسطين.


وقالت الرئاسة الفلسطينية إن عباس أطلع ستارمر "على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والحاجة الفورية إلى الاستجابة للجهود الدولية لوقف إطلاق النار (في غزة)، وإدخال المساعدات الإنسانية، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من كامل قطاع غزة، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحجوزة لدى إسرائيل".

وأعرب الرئيس الفلسطيني "عن ثقته بأن يسهم تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة، في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين".

وأبدى استعداد فلسطين "للعمل مع رئيس الوزراء البريطاني من أجل صنع السلام، من خلال حل الدولتين المستند إلى الشرعية الدولية"، داعيا بريطانيا إلى الاعتراف بدولة فلسطين.

وتولى ستارمر، رسميًا منصب رئيس الوزراء، بعد أن عينه الملك تشارلز الثالث، الجمعة، إثر فوز الحزب في الانتخابات.

وأشار إلى أن "وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، سيقوم قريبا بزيارة إلى فلسطين، لمواصلة النقاشات السياسية، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين (دون تحديد موعد)".

مقالات مشابهة

  • عباس ونتنياهو يهاتفان ستارمر.. والأخير يجدد انحيازه لـإسرائيل
  • عباس ونتنياهو يهاتفان ستارمر.. والأخير يجدد انحيازه لإسرائيل
  • هامان: كروس أخطأ أمام بيدري
  • الرئيس الإيراني الجديد يؤدي اليمين أمام مجلس الشورى مطلع أغسطس
  • دفتر أحوال وطن «278»
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • البرلمان العربي يواصل تحركاته لإيقاف حرب الإبادة في غزة
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • «إكسترا نيوز»: القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين