الوطن:
2024-06-29@22:58:32 GMT

تحرير 11 محضرا في حملة مكبرة ضد تجار السجائر ببني سويف

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

تحرير 11 محضرا في حملة مكبرة ضد تجار السجائر ببني سويف

أعلن المهندس وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين في محافظة بني سويف، اليوم السبت، نتائج الحملات التي شنتها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين، التي أسفرت عن تحرير 11 محضرا تموينيا ضد تجار السجائر، في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، على مدار أسبوع.

تحرير 11 محضرا تموينيا ضد تجار السجائر في بني سويف

وقال وصفي عبد الله خلال تصريحات صحفية إنه جرى تحرير 11 محضرًا ضد تجار سجائر ودخان خلال عدة حملات تموينية، لقيامهم بتجميع والحصول على حصصه بطرق غير مشروع وغير مستحقة لهم من السجائر بغرض الاحتكار، وإعادة بيعها بالسوق السوداء، وعرض وبيع سجائر غير معلوم مصدرها.

كما تمكنت الحملات من ضبط 2715 علبة سجائر محلية الصنع، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين والعرض على النيابة العامة للتصرف.

ضبط مصنع يُدار بدون ترخيص في بني سويف

وأشار إلى أن الحملات التي شنتها مديرية التموين في بني سويف، تمكنت من ضبط أحد المصانع التي تعمل في مجال إنتاج المواد الغذائية الذي يعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة، ويقوم بإنتاج زبد جاموسي وبقري من مكونات صناعية مجهولة المصدر، حيث جرى التحفظ على 200 كيلو جرام من الزبد المنتج وسحب عينات لعرضها على المعامل المختصة لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقة للمواصفات القياسية من عدمه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات تموينية تموين بني سويف محافظة بني سويف تجار السجائر بني سويف بنی سویف ضد تجار تحریر 11

إقرأ أيضاً:

المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا، بالتعاون مع الإدارات التموينية والصحية والطب البيطري، في تنظيم وشن الحملات التفتيشية والرقابية لمفتشي التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين على الأسواق والمخابز البلدية والمحال التجارية.

وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية، بالتعاون مع مديريات،  التموين، والصحة، والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، ومدى الإلتزام بالقرارات التموينية الصادرة ، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات ، تحقيقاً للصالح العام ، والإطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين ، وصلاحيتها للإستهلاك الأدمي .

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية ، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية ، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 107 محاضر مخالفة ، منها، 56 محضرا لمخابز بلدية ، حيث تنوعت المخالفات ما بين ، (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - تصريف وتجميع).

وتمكنت مديرية التموين ، من تحرير 47 محضراً تموينياً، في مجال متابعة الأسواق ، تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار – بيع بأزيد من الثمن - منتجات منتهية الصلاحية - منتجات مجهولة المصدر - عدم وجود شهادات صحية -غش تجاري)، بالإضافة ،  إلى تحرير 4 مخالفات في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 13 محضرا تموينيا ضد مخابز الفيوم لصرفهم وتهريبهم دقيق مدعم
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز البلدية في المنيا خلال حملات تفتيشية
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • تحرير 32 محضرا تموينيا بأبوقرقاص بالمنيا
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية وإعدام 400 كجم مواد غذائية ببني سويف
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية ببني سويف.. تفاصيل
  • ضبط حالة تصرّف في 900 علبة سجائر بالفيوم
  • ضبط 2200 علبة سجائر بدون فاتورة في الفيوم
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق