بوابة الوفد:
2024-10-03@05:55:11 GMT

مظاهرات حاشدة في عدد من عواصم العالم دعمًا لغزة

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

 

شهدت العديد من العواصم العربية والعالمية، مظاهرات حاشدة ومسيرات تضامنًا مع قطاع غزة واستنكارًا للمجازر التي يرتكبها جيش  الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين والذي أوقع آلاف الشهداء وآلاف الجرحى.

سقوط شهداء بعد قصف منزل بجوار مدرسة تؤوي نازحين جنوب غزة خبير علاقات دولية: تعامل الغرب مع أحداث غزة انتكاسة للبشرية (فيديو) المغرب 

خرج الآلاف من المغاربة مساء أمس، في وقفات ومظاهرات متفرقة في كل أنحاء المملكة، ورفع المتظاهرون شعارات منددة بالقصف واستهداف المدنيين.

 

وردد المتظاهرون شعارات تطالب الدول العربية والإسلامية بالتدخل لوقف الحرب ومساندة فلسطين، وخاصة غزة.

 

البحرين

انطلقت التظاهرات في البحرين مساء أمس، تضامنا مع قطاع غزة واستنكارًا للمجازر التي كان آخرها مجزرة مستشفى المعمداني.

 

وطالب المتظاهرون بطرد السفير الإسرائيلي من المنامة وقطع العلاقات مع دولة الاحتلال .

 

اليمن

وفي اليمن نزلت حشود غفيرة إلى الشوارع تضامنًا مع أهالي قطاع غزة، وشهدت العاصمة صنعاء طوفانًا بشريًا يحمل الرايات والأعلام اليمنية والفلسطينية تنديدًا بالعمل العسكري الإسرائيلي ضد المدنيين في القطاع المحاصر.

 

وتتواصل المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية في العديد من المدن الجزائرية تنديدًا بالعدوان على قطاع غزة. كما سجلت أمس مظاهرات طلابية حاشدة في البلاد.

الجزائر 

وجدد الجزائريون،  موعدهم مع مظاهرات ينتظر أن تكون مليونية تجوب 58 ولاية، لنصرة القضية الفلسطينية، والتنديد بالقصف الهمجي المستمر على قطاع غزة، كان آخرها مجزرة مستشفى المعمداني الذي سقط فيه أكثر من 500 شهيد في صور صادمة مروعة، أذهلت العالم وفضحت الجيش الإسرائيلي.

 

مصر

شهدت مصر وقفات ومسيرات ومظاهرات تضامنًا مع الفلسطينيين، وحمل المتظاهرون لافتات: “علموا أولادكم أن القدس عربية وأن الكيان الصهيوني محتل ومصر ترفض الاستعباد يا حرية يا استشهاد غزة الصمود، ووضع عدد من المحامين أعلام مصر وفلسطين على أكتافهم، ورددوا شعارات مثل “غزة غزة أرض العزة”، كما ندد البعض بقتل الأطفال والمدنيين في غارات الاحتلال الإسرائيلي، وتساءل البعض الآخر بشعارات واحد اتنين الجيش العربي فين.

 

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر.

 

وقوبلت طوفان الأقصى بعملية “السيوف الحديدية” الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

 

فرنسا

وافقت شرطة باريس على تنظيم تظاهرة من أجل غزة، غدا الأحد في ميدان "الجمهورية"، محذرة في نفس الوقت من أنه "لن يتم التسامح بأي تجاوزات.

 

وأوضحت الشرطة، أن هذا التجمع جاء بناء على دعوة جماعية؛ للمطالبة بوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، محذرة من أنه "لن يتم التسامح بأي تجاوزات".

 

تأتي هذه الموافقة على هذه التظاهرة والتجمع بعد أن خرج آلاف من الأشخاص في العاصمة الفرنسية (باريس) في مظاهرت مؤيدة وداعمة للشعب الفلسطيني، مساء الخميس الماضي في ظل استمرار القصف المستمر على قطاع غزة.

 

واكدت وزارة الصحة في قطاع غزة إن عدد شهداء ف القطاع ارتفع إلى 4385، بينما زاد عدد المصابين إلى 13651 منذ تصعيد الصراع بين حركة حماس وإسرائيل في السابع من أكتوبر.

 

وقالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين، اليوم السبت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت ما لا يقل عن 1661 طفلًا، جراء عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الجاري، و27 طفلا في الضفة الغربية في الفترة ذاتها، أي بمعدل 120 طفلا يوميا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القدس عربية قصف إسرائيلى فصائل فلسطينية طوفان الأقصى الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا و96625 مصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 51 شهيدًا و165 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • 41 ألفا و689 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • دعوات عالمية إلى مسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • دعوات عالمية لمسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • مظاهرات شعبية بالعاصمة صنعاء مباركة للعملية الإيرانية ضد العدو الإسرائيلي
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة