أعلن سفير الاتحاد الأوروبي في مصر كريستين برجر، زيادة المساعدات الإنسانية الموجه إلى الشعب الفلسطيني في غزة من 21 مليون دولار إلى 47 مليون دولار، مؤكدًا أن قمة القاهرة للسلام ناقشت المعاناة الإنسانية التي يعاني منها الفلسطينيون في قطاع غزة على مستوى دولي؛ بهدف الوصول إلى حلول يمكن تقديمها للشعب الفلسطيني وضحايا هذه الحرب.


وقال السفير الأوروبي في لقاء خاص مع قناة القاهرة الإخبارية، اليوم السبت، على هامش قمة القاهرة للسلام - إن الاتحاد الأوروبي يقوم حاليا بتقييم الموقف بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري؛ لتقديم تلك المساعدات إلى الشعب الفلسطيني، مضيفا أن الاتحاد طلب من منظمة اليونيسيف إرسال مساعدات إغاثية وإنسانية إلى قطاع غزة، وتسليمها من خلال السلطات الفلسطينية أو من خلال منظمة الأونروا.
وأشار إلى أن كل المشاركين في القمة أكدوا ضرورة قيام دولة فلسطينية؛ بناء على قرارات الأمم المتحدة، مؤكدا أن القمة دعمت رسالة الاتحاد الأوروبي القوية حول ضرورة حل تلك الأزمة بشكل إيجابي.
وأضاف أن الاتحاد الأوروبي سيعقد اجتماعا للجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف تقديم خطة سلام، وبحث ما يمكن القيام به من خلال الاتحاد الأوروبي ومبادرة السلام العربية، مؤكدا أن الأزمة الحالية لن تتسبب في حدوث هجرة جماعية، وأن الموضوع سينحصر في نقل بعض الأشخاص المرضى والمصابين من قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي المساعدات الإنسانية الشعب الفلسطيني سفير الاتحاد الأوروبي مصر الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية فضلا عن 12 شاحنة من الوقود توجهت اليوم إلى غزة.

وأوضح «إبراهيم»، أنّ هذه الشاحنات توجهت صوب معبر كرم أبو سالم، لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تضع العراقيل أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية من الأراضي المصرية.

عراقيل الاحتلال أمام المساعدات

وأضاف «إبراهيم»، أنّ هناك إعاقة شديدة لعملية تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت حوالي 4 شاحنات من المساعدات التي تحمل المواد الغذائية، كما أنّ هناك 25 شاحنة من المساعدات الإنسانية أفرغت حمولتها، فضلا عن إفراغ حمولة 4 شاحنات من الغاز الطبيعي ومن ثم عادت إلى معبر رفح البري من الجانب المصري.

السماح بدخول 14 شاحنة فقط

وأكمل: «لازالت باقي الشاحنات تخضع لآلية التدقيق والمراجعة من قبل قوات الاحتلال، بهدف عرقلة عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة».

وتابع، أنّه توجهت حوالي 34 شاحنة من المساعدات بالأمس إلى قطاع غزة، ولكن تم السماح بدخول حوالي 14 شاحنة فقط وجرى رفض الباقي من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • اليونيسف تصرف 62.5 مليون دولار للأسر الفقيرة في اليمن
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • سفير الاتحاد الأوروبي بليبيا: تعيين محافظ ونائب له إنجاز كبير
  • سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة
  • محافظ المنوفية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان سبل التعاون المشترك بين الجانبين
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار