أكد وزير خارجية حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بو حبيب، مواصلة الاتصالات بجهات لبنانية لمنع تطور الاشتباكات مع إسرائيل إلى ما هو أخطر مما يجري في الوقت الحالي.

وقال وزير الخارجية بو حبيب "إننا نواصل اتصالاتنا بجهات لبنانية حتى لا تتطور الاشتباكات مع إسرائيل لما هو أخطر"، مشيرا إلى أن "المسؤولين الإسرائيليين دائما يهدّدون بتدمير لبنان، وهذا يوتر الوضع أكثر".

إقرأ المزيد موقع عبري: مسؤولون كبار في الجيش الإسرائيلي يحذرون من حالة الانتظار حتى اجتياح قطاع بريا

وفي حديث أدلى به لقناة "الجزيرة"، شدّد على "أننا دعاة سلام ونعرف الحرب وآثارها، وعلى الإسرائيليين أن يعرفوا ذلك أيضا"، لافتا إلى أن "كثيرا مما يحدث على حدودنا مرتبط بما يحدث في قطاع غزة، ونخشى توسع الحرب".

كما رأى بو حبيب أن "حجتنا ستكون أقوى مع حزب الله وغيره من المنظمات للقبول بوقف إطلاق النار"، مؤكدا أننا "طلبنا عبر دول غربية أن توقف إسرائيل إطلاق النار لمدة 48 ساعة ولا جواب حتى الآن".وتشهد الحدود الجنوبية اللبنانية توترا منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" يوم السبت 7 أكتوبر.

وأعلن "حزب الله" مقتل عدد من عناصره جراء قصف إسرائيلي وعمليات عسكرية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن سقوط عدد من القتلى في صفوفه إثر اشتباكات مسلحة وقصف من لبنان.

المصدر: النشرة اللبنانية + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الجيش اللبناني الحرب على غزة الحكومة اللبنانية حزب الله طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل- وكالة الأنباء اللبنانية: مقتل 3 أشخاص وإصابة العشرات في موجة الانفجارات الجديدة

وكالة الأنباء اللبنانية: مقتل 3 أشخاص وإصابة العشرات في موجة الانفجارات الجديدة..أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، يوم الأربعاء، عن مقتل 3 أشخاص إثر انفجار أجهزة اتصالات في بلدة سحمر براشيا والبقاع الغربي. هذا الانفجار يأتي نتيجة سلسلة من الانفجارات التي طالت أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يحملها أعضاء من حزب الله اللبناني.

 إصابة العشرات في انفجارات متعددة


وأدت الانفجارات الجديدة في أجهزة الاتصالات اللاسلكية إلى إصابة العشرات في مناطق مختلفة من جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت. التقديرات الأولية تشير إلى أن الانفجارات استهدفت أجهزة اللاسلكي وأجهزة "البيجر" التي يستخدمها عناصر حزب الله.

 انتشار أصوات الانفجارات في مختلف المناطق


وأوضحت المصادر أن أصوات الانفجارات سُمعت في أكثر من منطقة في لبنان، مما أثار حالة من الذعر بين السكان المحليين. وأشارت إلى تحرك عدد من سيارات الإسعاف إلى مواقع الانفجارات لنقل المصابين وتقديم المساعدة الطبية اللازمة.

وتحركت سيارات الإسعاف إلى مناطق الانفجارات بسرعة، استجابة لحجم الأضرار وعدد الإصابات. والجهود مستمرة لتقديم الدعم الطبي للمصابين وتقييم الوضع الأمني في المناطق المتضررة.

تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر بعد أزمة لبنان عاجل- رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي بلينكن ينفي علم واشنطن أو ضلوعها بتفجيرات البيجر في لبنان عاجل- انفجارات جديدة في أجهزة اتصالات تابعة لحزب الله بلبنان وإصابة العشرات  خلفية الأحداث


تأتي هذه الانفجارات بعد سلسلة من التفجيرات التي استهدفت أجهزة "البيجر" وأجهزة الاتصالات الأخرى التي يستخدمها حزب الله. الحوادث السابقة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الأفراد.

 التقديرات والتحقيقات الأولية


السلطات اللبنانية تعمل على التحقيق في أسباب وتداعيات هذه الانفجارات. والتقديرات الأولية تشير إلى احتمال تورط جهات إسرائيلية في زرع المتفجرات داخل أجهزة الاتصالات، مما يتطلب تعزيز الإجراءات الأمنية والتحقيقات الجنائية للحد من تكرار مثل هذه الحوادث.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 32 قتيلا حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصالات خلال يومين
  • الاتصالات اللبنانية تهتم إسرائيل بتفجيرات اللاسلكي
  • ولي العهد السعودي يعلن موقف المملكة مما يجري بفلسطين ومستقبل العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل
  • عاجل- وكالة الأنباء اللبنانية: مقتل 3 أشخاص وإصابة العشرات في موجة الانفجارات الجديدة
  • بلينكن يعلن الاتفاق على 15 من أصل 18 بندا بصفقة وقف إطلاق النار
  • ماذا قال وزير الخارجيّة الأميركيّة عن تفجير البيجر في لبنان؟
  • وزير الخارجية الإيطالي يجدد الدعوة لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • ‎مصرع 3 مجرمين بتبادل نار مع الأمن المصري
  • تطور خطير على الحدود اللبنانية.. تصعيد إسرائيلي وقلق أمريكي
  • «الخارجية الأمريكية»: نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار في غزة